أكثر المقالات زيارةً في مدونتي للعام 2021 مع ملاحظاتي

صباح الخير،

اقترح عليّ الزميل محمود عبدربه -بارك الله فيه- هذا الموضوع:

الإحصائيات الإجمالية لمدونة يونس بن عمارة 2021

إحصائيات مدونة يونس بن عمارة 2021
إحصائيات مدونة يونس بن عمارة 2021

أهم الأرقام:

  • مشاهدة الصفحات: نحو 118 ألف مشاهدة
  • عدد الزوّار: نحو 57 ألف زائر
  • الإعجابات بالمقالات: نحو ألفي إعجاب
  • عدد التعليقات: نحو 1500 تعليق

في الصورة أدناه ترون الصفحات والمقالات الأكثر زيارة معًا. لكن بعد ذلك سنختار فقط المقالات لأن الصفحات غير معنية بالإحصاء هنا:

الصفحات والمقالات الأكثر زيارة في مدونة يونس بن عمارة 2021
الصفحات والمقالات الأكثر زيارة في مدونة يونس بن عمارة 2021

المقالات الأكثر زيارة في مدونة يونس بن عمارة 2021

المقالملاحظاتي
ما هي المواقع العربية التي تدفع مقابل الكتابة؟ [الدليلُ شبه-الكامل؛ يُحدّث باستمرار]هذا المقال مطلوب فعلًا والسبب وجيه: الكثير جدًا من الناس يبحثون عن التكسب من حروفهم وهو أمر مشروع، والمقال يضم كل موقع وجهة تقدّم المال مقابل الكتابة وأنا أحدّثه باستمرار.
وصفة فعالة للقضاء على داحس الظفر منذ البدايةهذه الوصفة تجربة حقيقية مني أنقذت اصبعي العزيز من أن يستولي عليه داء الدحاس نجّاكم الله من شروره وآلامه الفظيعة.
هل تريد تيشيرتًا طُبعت عليه كلمة ممحون؟كلمة ممحون تحمل معنى جنسيًا لذا من غير المستغرب أن تكون محل بحث وتقصٍ وهم يصلون لها بالبحث بعبارة ما معنى ممحون؟ وما شابه
68 نصيحة مجانيةمقال مترجم كتبه كيفن كيلي وهو قيّم فعلًا ومن ترجمة الزميل عبد الرزاق بلهاشمي
ما هي نِسَب القراءة في الوطن العربي؟تكلمت في عدة مناسبات أن هذا المقال مثال ممتاز حيث أنه من أكثر المقالات قراءةً في مدونتي وهو يفند بالأدلة أسطورة أن العرب لا يقرأون فهو مثال حيّ على ما يفنّده وهي مناسبة طيبة لشكر الأستاذ واثق الشويطر على تحريره البارع للمقال.
كيفية الوصول لموقع ميديوم (Medium) بسلاسة؟ 2022 [في مصر وجميع الدول]هذا المقال يحلّ مشكلةً تواجه إخوتنا المصريين وبعض العرب والتي تتمثل في عدم تمكنهم من الوصول لمحتوى موقع Medium الغنيّ. وقد حدّثت بحمد الله المقال مؤخرًا وأضفت له حلولًا سريعة وفعّالة للغاية لهذه المشكلة. كما حدّثت عنوانه وجعلته مناسبًا للكلمات المفتاحية المستهدفة.
فنّ الترجمة وحبّ اللغة العربية: حوار مع الترجمان أحمد الغامديحقق لقائي الصوتي مع الأستاذ أحمد الغامدي صدى ممتازًا وانعكس ذلك على التدوينة التي تضم الروابط المذكورة في الحلقة الصوتية. وهي فرصة طيبة لتذكيركم للاستماع للقاء ومشاركته مع الجميع.
ماذا تعني جملة “الاستثناء يؤكّد القاعدة”؟ وهل هي صحيحة علميًا؟هذا المقال هو عبارة عن إجابة لي في موقع كورا. ولا أدري حقًا لمَ دخل قائمة المقالات الأكثر قراءة في مدونتي؟
بحثًا عن «معنى» و«حكمة» في «ثمانية» قواميس: حوارٌ مع المترجم مروان الرشيدحقق لقائي الصوتي مع الأستاذ مروان الرشيد صدى ممتازًا وانعكس ذلك على التدوينة التي تضم الروابط المذكورة في الحلقة الصوتية. وهي فرصة طيبة لتذكيركم للاستماع للقاء ومشاركته مع الجميع.

وأن يحدث هذا هو مصداق مع كتبته في عدد نشرتي البريدية: 7 دروس تعلّمتها بعد نشر 100 حلقة من مدونتي الصوتية حيثُ كتبتُ:

منفعة أخرى: لاحظ أنك عندما تستضيف ضيفًا له عدد متابعين كبير في إحدى المنصات ستحصل على ترويج مجانيّ لحلقتك ومن ثَم مدونتك الصوتية والنصيّة، لأن الضيف غالبًا ما يغرّد برابط للحلقة بعد نشرها وإجراء اللقاء. 

أوصيك بمطالعة العدد كله. ومشاركته مع غيرك.
النشرات البريدية الإلكترونية العربية والأجنبية التي أتابعهامن غير المستغرب أن يدخل هذا المقال (التجميعة) للقائمة لأن عام 2021 شهد توجهًا عظيمًا نحو النشرات البريدية ولا زال هذا التوجه آخذًا في النمو والزيادة.

ماذا نستنتج من هذا؟

  1. مقالات التجميعات (التي تجمع المتفرق في مكان واحد) تجذب الزيارات. مثل مقالي المواقع التي تدفع مقابل الكتابة والنشرات البريدية التي أتابعها…
  2. مقالات التجارب الشخصية مثل قصتي مع داحس الظفر تأتي بالزيارات. فلا تبخل على الناس واكتب تجاربك الشخصية. ومما يدعم هذا كما قلت سابقًا في مقال كيف تُسخِّر فن السرد القصصي لخدمتك تسويقيًا؟ أن رحلتي من جحيم البطالة والتيه إلى فردوس العمل الحرّ ووضوح الرؤية تحتل المركز الثاني الأكثر تنزيلًا بعد الباقة الرهيبة التي تحوي كل كتبي المدفوعة مجانًا أي أنها من أكثر الملفات تحميلًا في مدونتي.
  3. المقالات التي تشرح الألفاظ (لا سيما الخاصة باللهجات وتلك المتعلقة بشؤون جنسية) تجذب الزيارات.
  4. مقالات القوائم: كذا نصيحة، وكذا توصية… لا سيما من أصحاب الخبرة والصيت الحسن تأتي بالزيارات.
  5. المقالات القائمة على بيانات وإحصائيات وتُفنّد معلومات شائعة خاطئة تجذب هي كذلك الزيارات.
  6. المقالات التي تحلّ مشكلة يبحث عن حلّها الكثيرون تجذب الزيارات.
  7. اللقاءات والحوارات -لا سيما الصوتية- مع شخصيات ذات سمعة حسنة وإنجازات تجذب الزيارات.

نجّاكم الله من المُحن، وداحس الظفر وعقد في لوائكم النصر.

شاركوا المقال ولكم أجر، أو اشتركوا في رديف ولكم أجران.


يونس يسأل: وأنت ما هو أكثر مقال قراءة في مدونتك أو موقعك؟


أعجبك ما أصنعه من محتوى؟ تواصل معي الآن عبر واتساب. اضغط على الزرّ الأخضر


حقوق الصورة البارزة: Photo by Ronan Furuta on Unsplash

10 آراء حول “أكثر المقالات زيارةً في مدونتي للعام 2021 مع ملاحظاتي

  1. تدوينتي الأكثر متابعة وللغرابة: “مراجعة كتاب جواهر البلاغة لأحمد الهاشمي” وبحسب ما أخبر عنه Google Analytics أن الناس تبحث عن “حلول مسائل جواهر البلاغة” أو “تنزيل كتاب جواهر البلاغة”.

    Liked by 1 person

  2. التدوينة الأكثر قراءة كانت “BBS أول منصة مدفوعة لتعليم اللغة الإنجليزية عن بعد في الجزائر” كذلك “جلسة مع كتاب الهشاشة النفسية”
    لاحظت كذلك وجود زيارات قليلة للتدوينات التي تحتوي مواضيع علمية أو دراسات طبية حديثة مقارنة مع التدوينات ذات الطابع الشخصي وتلك المتعلقة بالتجارب كما ذكرت في مقالك.

    Liked by 1 person

  3. شكراً لك يونس على كل ما تبذله
    التدوينة الأكثر مقروئية في المدونة عندي هي [ في حبّ الكتب؛ 69 كتاباً عن القراءة] مع أني كتبتها قبل سنوات لكنها إلى الآن تحتل الصدارة.

    Liked by 1 person

    1. أشكرك فادي على مشاركتنا بهذا 👏
      ممتاز مقالك الأكثر قراءة يدعم موضوع أن القوائم والتجميعات جاذبة للقراءة. ✅ وحُق لها أن تظل تجذب لسنوات هذا من مزايا المحتوى دائم الخضرة

      أشكرك مرة أخرى

      Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s