هل تريد تيشيرتًا طُبعت عليه كلمة ممحون؟

عساكم بخير وعافية،

بخصوص الخبر المتعلق بالهشك بشك: بلد مليون ممحون وممحونة – مُريكا

كشفت إحدى الدراسات أن نحو ثلث الأمريكيين الذكور طبيعييّ الشهوة الجنسية (أي يشتهون النساء) المتراوحة أعمارهم ما بين الثمانية عشر إلى الرابعة والعشرين لم يمارسوا الهشك بشك طوال العام الماضي، وقال الباحثون أن النساء كُنّ يفضلن الرجال ذوي المكانة الاجتماعية والاقتصادية العالية، وأن الكثير من النساء الآن حائزات على شهادات جامعية، وهما العاملان الذين أثّرا على حظوظ الرجال في ممارسة الهشك بشك. للاستزادة طالع المقال هنا.

لا تعرف معنى الممحون؟ وفق معجم المصطلحات العربية العامية الممحون كلمة آتية من:

مُحِنَ يُمحَن ، مَحْنًا ، والمفعول مَمْحون

مُحِن الشَّخصُ اي وقَع في محنة والمحنة هي المشكلة او الأزمة، ممحون = مأزوم

وتستخدم في العامية ايضل للسب والاشارة لشخص هائج جنسيا

شرح: محمد جمال

والمعنى الذي أقصده هو الجملة الأخيرة طبعًا.

يخبرني موقع المعجم: احصل على تيشيرت بهذه الكلمة:

ممحون
هل تريد تيشيرتن (بالتنوين كما يفعل الألمان مع معظم الكلمات) عليه كلمة ممحون؟

وردة فعلي هي:

متشكرين يا فندم مش عاوز.

مع ذلك متجر موقع معجم المصطلحات العربية العامية مُصمم بأناقة وهو رائع، يمكنك تصفحه وشراء ما يعجبك وإرساله لنفسك وشراء ما لا يعجبك (مثل تيشيرت الممحون) وإرساله إما لأعدائك كصفعة معنوية أو أصدقائك المقربين كمزحة سمجة…


العزيز فرزت يشاركنا دروسًا قيمة الثلاثون: عشرة دروس – كل عام وأنت بخير فرزت. عمرًا طويلا وحياة طيبة!


ورقة بحثية جديرة بالمطالعة: واقع مراكز الفكر والبحث العربية وعلاقتها بصنع القرار (لم أجد رابط تحميلها على غير عادة الموقع – لذا سأتفقدها لاحقًا إن شاء الله). على ذكر مراكز البحث طالع أدناه:


شركة باي بال تلتقط الفتات في الصين، تسيطر كل من شركة علي باي ووي تشات باي على سوق المدفوعات عبر الهاتف في الصين، إلا أن دخول باي بال لهذا السوق له أهميته الخاصة.

حيث وضعت شركة الخدمات المالية العملاقة باي بال، ديسمبر الماضي، اللمسات الأخيرة على صفقة ستسمح للشركة الأمريكية أخيرًا بدخول سوق المدفوعات عبر الهاتف الصيني سريع النمو، الذي تهيمن عليه الآن خدمتان تقدمهما شركتان صينية الأصل هما وي تشات باي وعلي باي.

هذا وقد كان الصين قد وعدت منذ فترة طويلة بأن تفتح سوقها الداخلي على المنافسة الأجنبية، وتعدّ باي بال الشركة الأجنبية الأولى التي تحوز ترخيصًا لتقديم خدمات المدفوعات الرقمية في الصين، وذلك من خلال حيازة باي بال 70 بالمئة من أسهم شركة غو باي (GoPay)، وهي شركة مدفوعات صينية الأصل لها ترخيص بإجراء المدفوعات الإلكترونية عبر الإنترنت وعبر الهاتف ونقل الأموال خارج الحدود.

والآن ها هي شركة باي بال التي تُتداول أسهمها في بورصة ناسداك وقيمتها السوقية تقارب المئة والخمسين مليار دولار، تجد لها موضع قدم في السوق الصيني للمدفوعات الرقمية الذي يشهد نموا منقطع النظير، فحسب تقرير أنجزته شركة الاستشارات ماكينزي، فإن المعاملات المالية عبر الهاتف في الصين نمت بمعدلات فلكية ما بين العامين 2013 و2018 وبلغت 600 مليار دولار من ناحية العائدات، ما يجعل الصين الأولى عالميًا في مجال المعاملات المالية الرقمية. للاستزادة طالع المقال.


فرصة للكتّاب والكاتبات العرب: المورد الثقافي يطلق منحاً استثنائية لدعم الفنانين والكتّاب

تتوجّه هذه المنح إلى الفنانين من المنطقة العربية وتشمل المجالات التالية: فنون الأداء والفنون البصرية والموسيقى والسينما والأدب. تصل قيمة المنحة الفردية إلى 7,000$ والمنحة التشاركية إلى 10,000$. كما يمكن للمنحة أن تشمل برنامج تطوير مهارات الفنانين و/أو أعضاء فريقهم من الفنانين والتقنيين بمبلغ إضافي تصل قيمته إلى 1,000$.

على الراغبين بالتقدّم، ملء الاستمارة وإرفاقها بالوثائق الداعمة المطلوبة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني قبل يوم الجمعة 3 تمّوز/يوليو 2020، الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بيروت.

معلومات أكثر حول المبادرة وإرشادات التقدّم هنا.


خبر علمي: تمكن البشر من تدريب الكلاب على اكتشاف الناس المصابين بكوفيد-19 بنسبة دقة تناهز 95 بالمئة. رابط.


والزميل عارف فكري يجيب عن هذا السؤال المتكرر: هل يمكن الربح من النشر الإلكتروني؟ (أوصي بمتابعة مدونته)


حقوق الصورة البارزة: Photo by Tim Mossholder on Unsplash

8 thoughts on “هل تريد تيشيرتًا طُبعت عليه كلمة ممحون؟

  1. طاقة الأنوثة في الكرة الأرضية قفزت قفزة كبيرة. سواء في الوعي أو المشاعر. كانت أقوى من إنه تستوعبها كثير صناعات. و بدال ما يتقبلو التغيير. إختاروا انهم يعطوا تحليلات زي عقولهم السطحية. المرأة صارت شجاعة و متصالحة و محبة لكيانها! + صارت ترفض الرجل الفاشل مشاعرياً و الجبان. قد يصادف إنه الرجل الناجح مشاعريا يكون ناجح مادياً، مش غلط! اللي سوا الدراسة شخص تعبان في عقله و عارف وفاهم قوة المرأة الآن و يحاول يشوه صورة المرأة. و هذا حال صناعات كثيرة. لكن مصيرهم يستسلموا. لأنهم لاشيء أمام هذه الطاقة المهولة.. الرجل ما يحتاج تي شيرت تسول. الرجل يحتاج يحب نفسه و يحب نصفه الآخر المرأة و يفرح لنجاحها و يحتاج يستوعب الأمور ماهي زي العصر الحجري. عنصر الحاجة خلاص إختفى مش موجود!. ولاحد يجي يقول لي هرم ماسلو.. البشر اتطوروا بعده…

    Liked by 1 person

    1. أنا سعيد جدا بتعليقك وإضافتك وللتوضيح مشاركتي الروابط لا يعني تأييدي لما فيها كما أنني في كثير من الأحيان لا يتسنى لي التعليق على تلك الروابط. بس مساهمتك جميلة وأتمنى كل ما يعجبك أو لا يعجبك شيء تعلقين هنا. 💐

      إعجاب

  2. بالمناسبة، صاحب الموقع (المعجم العامي) هو عبدالله عارف ولديه مشاريع أخرى جميلة على هذا الموقع (https://makkuk.com/).. ولديه حلقتين في بودكاست كلام مع ثمود بن محفوظ ..

    والحقيقة أنني راسلته على بعض من التعليقات والكلمات البذئية وورودها في غير سياقها المناسب ولكن لم برد علي (وهذا يعزز نظريتك أن العرب لا ترد).

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s