تريد ازدهار متجرك الإلكتروني؟ أشرك عملائك في صُنع محتواه

مساء الخير،

المحتوى الذي يُنشئه المستخدمون أفضل من التسويق بالمؤثرين والذي بدوره أفضل من المحتوى الموسوم

إن المحتوى الذي يُنشئه المستخدمون (ويُعرف اختصارًا بـUGC) أقوى أداة جذب للمبيعات… على الأقل إن قارنّاه بالتسويق بالمؤثرين والمحتوى الموسوم.

هذه هي زبدة استطلاع أجرتها منصة ستاكلا (Stackla) شملت أكثر من ألفي مستهلك.

فيما يلي بعض الإحصاءات التي تدعم المعلومة أعلاه:

  • قال 80 من الذين شاركوا في الاستطلاع أن المحتوى الذي أنشأه مستخدمون آخرون أثّر على قراراتهم بالشراء. وهذه النسبة أكبر بـ8.7 مرة من تأثير التسويق بالمؤثرين وأكبر 6.6 مرة من تأثير المحتوى الموسوم على قراراتهم.
  • عندما سُئل المستخدمون أي نوع من المحتوى يرغبون في رؤيته على المتاجر الإلكترونية، أجابت ما نسبته 72 بالمئة منهم بـ”صور وفيديوهات لعملاء حقيقيين استخدموا المنتج أو طلبوا الخدمة”.
  • قال 80 بالمئة من الناس أنهم سيكونون أَمْيَل لشراء المنتج عبر الإنترنت إن احتوى المتجر الإلكتروني على صور وفيديوهات من عملاء حقيقيين.

السلوك مُقدّم على الآراء:

هذه المعلومات والإحصاءات نافعة ولا شك، لكن كما يقول المثل: اُنظر لما يفعله الناس لا إلى ما يقولونه. لذلك طرحت منصة ستاكلا (Stackla) سؤالًا قائمًا على السلوكيات مفاده: لماذا يترك الناس أحد المتاجر الإلكترونية دون أن يشتروا شيئًا؟

وكانت الإجابة:

أن 64 بالمئة من جيل زد (مواليد 1995 فما فوق) و60 بالمئة من جيل الألفية (مواليد 1980 حتى 1995) قالوا أنهم تركوا أحد المتاجر الإلكترونية دون شراء لأن الموقع ليس فيه صور حقيقية للزبائن ولا مراجعات (آراء العملاء السابقين). وهذه النسب ليست نسبًا ضئيلة.

ما نوصيك بفعله إن كنت صاحب متجر إلكتروني:

جرّب أن تستخدم محتوى أنشأه عملائك السابقون في إعلاناتك والصفحة الرئيسية للمتجر وصفحات المنتجات داخل متجرك. وتحقق بنفسك ما إن حسّن ذلك معدل التحويل في متجرك (أي زاد عدد من يتحول من الزوار إلى عملاء فعليين يشترون أحد منتجاتك). ثم اشكرنا لاحقًا.

المصدر:  أحد أعداد النشرة البريدية ستاكد ماركتر – اشترك بها من هذا الرابط فهي تستحق [رابط إحالة] عبر مقال: أحد الاستطلاعات يكشف أن المحتوى الذي يُنشئه المستخدمون من شأنه تعزيز ثقة العملاء وترسيخ ولائهم للمتاجر الإلكترونية [مدونة Social Media Today] – تقرير منصة Stackla كاملًا.

طالع أيضًا عن المتاجر الرقمية والتجارة الإلكترونية…

كيف تُقلِّل عمليات الإرجاع في متجرك الإلكتروني؟

هناك الآن جيل من الشركات الذي يُنشيء البرمجيات ويستخدمها بنفسه لاقتحام قطاعات أخرى، وفي غالب الأحيان ينجم عن هذا الاقتحام تغيير كبير لذلك القطاع….- بينيدكت إيفانز

سندويتشات وكتب ومتجر إلكتروني

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال. أو اِدعمني بطرق أخرى من هنا. تعلّم: بحمد الله حضرت (أونلاين) ويبينار بعنوان متجر إلكتروني برأس مال بسيط قدمه عبدالله الفوزان مؤسس ومالك ثلاث أرباع لتقنية المعلومات، وهذا ما استفدتُ منه: (قبل ذلك نوجه الشكر لقناة أكاديمية الصحافة -والمشرف عليها الأستاذ سفر عيّاد- على تلغرام … متابعة القراءة سندويتشات وكتب ومتجر إلكتروني

أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: ما آخر شيء اشتريته من الإنترنت؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by rupixen.com on Unsplash

3 آراء حول “تريد ازدهار متجرك الإلكتروني؟ أشرك عملائك في صُنع محتواه

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s