كيف تحصل على روابط خلفية (باك لينكس) ممتازة بأقل سعر ممكنٍ؟

حيّاكم الله،

درس اليوم سيكون حول SEO لذلك يتطلب بداية أن تكون على دراية ببعض أساسياته. إن لم تكن ملمًا به أنصحك بمطالعة هذا قسم تهيئة محركات البحث SEO من أكاديمية حسوب.

أما إن كنت مُلّمًا بالفعل بمبادئ تهيئة محركات البحث المعروفة اختصارًا بالسيو SEO فلنشرع على بركة الله في الخطوات.

بدايةً: تجربتي الشخصية

لما بدأتْ روايتي إيفيانا بسكال تحقق بعض المبيعات على خمسات أنفقت حوالي الثلاثين دولارًا على بعض الخدمات التسويقية وهذا ما نفع معي وما لم ينفع وفق جدول:

الخدمة التكلفة التي تم إنفاقهاالجدوى من ناحية السيو أو المبيعات
سأقوم بتسويق منتجك أو موقعك على أكبر منتدى عربى للهجرة20 دولارمجدية (أنصح بها)
نشر اعلانك في جروبات خليجية يدويا5 دولارغير مجدية (لا أنصح بها)
اسوق منتجك في اكثر من قروب واتس سعودي5 دولار غير مجدية (لا أنصح بها)

ملاحظة هامة: بخصوص الخدمات غير المجدية، هذا لا يعني أن من يقدمها غير مؤهلٍ، حاشا لله، فقد قاموا بعملهم على أكمل وجه كما وعدوا -وأعطيتهم تقييمًا كاملًا مُستحقًا- ولكنهم لا يضمنون أي نتائج وهذا مفهوم جدًا. القضية هنا أني أعرض ما كان ذا جدوى لي وما لم يكن ذا جدوى فوجب التنبيه.


بعد ذلك تعرفت إلى هذه الخدمة Shared SEO التي تصف نفسها على أنها “أوبر للتسويق عبر محركات البحث”

ولأني من ضمن أوائل المستخدمين حصلت على خطة أساسية مجانية لمدة عام في هذا الموقع، وهذه مزاياها: (سعرها ستة دولارات شهريًا)

مختلف خطط موقع Shared SEO

تتيح لي هذه الخطة كما ترون أعلاه: نشر 15 رابطًا خلفيًا (أي باك لينك) في مواقع ذات Domain Authority المعروف اختصارًا بـDA  وPage Authority المعروف اختصارًا بـ PA يتراوح من 10 إلى 70 (وهو مقياس مئة نقطة كلما كان الرقم أكبر؛ كان أفضل) وDomain Rating المعروف اختصارًا بـDR يتراوح من 4 إلى 70 (وهي مُعدّلات لا بأس بها جدًا إن كنت تعرف السيو)

1. اختر الخطة المناسبة لك واشتريها (الرابط مباشر ولا أربح أي شيء إن اشتريت)

2. أُدخل دليل المواقع مثل الظاهر في الصورة أدناه

دليل المواقع المتاحة لتضع فيها رابطك الخلفي المُحيل لموقعك (مصدر: Shared SEO) 

3. ستجد عديد الأقسام في كل قسم هناك مجموعة من المواقع (الموقع لا زال في البداية ويُضاف إليه مواقع أخرى دوريًا وعرفت ذلك لأني من مستخدميه الأوائل ولاحظت إضافة مواقع جديدة الآن) اِختر القسم المناسب لموقعك مثلًا موقعك عن السيارات اختر قسم السيارات، موقع عام اختر قسم العام يرجى ملاحظة لو كان لديك مقال عن موضوع معين يمكنك الإشارة له بصفته مقالًا. مثلًا لديك موقع عام لكن فيه مقال عن إحدى السيارات أو السياحة في إحدى البلدان يمكنك إذن أن تجعل ذلك المقال في الموقع المناسب له مثل موقع مختص بالسيارات أو موقع مختص بالسياحة.

المواقع الموجودة في قسم الفنادق والسفر على Shared SEO

ملاحظة هامة: ستجد معلومات الـ Domain Authority المعروف اختصارًا بـDA وPage Authority المعروف اختصارًا بـ PA وDomain Rating المعروف اختصارًا بـDR أسفل كل موقع؛ لكن يمكنك التحقق بنفسك من جودة المواقع بصورة مستقلة باستخدام هذه الأدوات:

4. لمّا تختار الموقع أضغط عليه سيؤدي بك لصفحة فيها خانات معينة بسيطة أدرج الكلمة المفتاحية (بالإنجليزية) التي تريد أن تحمل رابط موقعك أو مقالك مثلا نختار موقع حول السفر والفنادق وأشير لمقالي عن السنغال وأقترح مثلًا كلمة tourism in Senegal أو know more about Senegal first hand

5. أنقر إرسال واِنتظر.

6. يستغرق الأمر وقتًا (من أسبوع لعشرة أيام -وقد يكون أقلّ- حسب الموقع) كي يوضع رابطك الخلفي في الموقع وهذا ممتاز ويبدو طييعيًا لمحرك البحث غوغل لذلك تعتبر الروابط هنا صحية وآمنة.

فيما يلي ما طلبته من روابط خلفية (باك لينكس) لمدونتي وحصلت عليه ومعه الروابط الخلفية التي لا زالت في طور الإنجاز:

الروابط الخلفية التي حصلت عليها وتلك التي في طور الإنجاز (مصدر Shared SEO)

انتهى الدرس أرجو الاشتراك في الموقع والاستفادة منه. ألقاكم في درس آخر إن شاء الله.

تنويه: لديّ الحق في إنشاء 15 رابط خلفي (باك لينك) شهريًا لمدة عام في هذا الموقع. إن احتجت لرابط او رابطين اتصل بي ونتفاهم.

واتساب: 00213665016195


حقوق الصورة البارزة: Photo by Merakist on Unsplash