7 دروس بعد 300 منشور على لينكدإين ستُسهِم في إنماء متابعيك واستقطاب العملاء والشراكات

هذه التدوينة برعاية نشرة الأحد البريدية من إعداد الأستاذ علي عسيري وهي نشرة تشبه قرصات شاورمر لكنها للتسويق. اشتركوا فيها وشكرًا للدعم.

مساء الرحمة،

في أحد أعداد نشرة ستاكد ماركتر، وهي نشرة يومية متخصصة في التسويق أوصيك بالاشتراك بها هنا عبر رابطي: اشترك في نشرة ستاكد ماركتر. نقرأ هذا المحتوى النافع عن كيفية إنماء حسابك على الشبكة المهنية العالمية لينكدإين.

كيف تنمي متابعيك وعملائك على شبكة لينكدإين بنشر المحتوى؟

بعد سنوات من اختبار نشر المحتوى على منصة لينكدإين، نجح كَسْي هيل (Casey Hill) في تحقيق ملايين المشاهدات لمنشوراته على الشبكة وكسب ما يقرب من مئة عميل لتجارته في العام 2021.

ليس هذا فحسب… بل ساعده حسابه على لينكدإين على عقد صفقات، وتوظيف المواهب وتلقي دعوات لإجراء مقابلات معه في مختلف المدونات الصوتية والندوات الافتراضية (الويبينارات).

في الآونة الأخيرة شارك كيسي ما تعلمه في مجموعة “لا نُخفي شيئًا” (Nothing Held Back) على فيسبوك.

وإليك دروسه السبعة:

  1. اُكتب من واقع خبرة وتجربة. لا تكرر مثل الببغاء نصائح عامة تراها في محتوى الآخرين على الإنترنت. بدل ذلك شارك ما جرّبته أنت بنفسك. إن أجريت اختبارًا أو تجربة، شاركها مع جمهورك واطلب آراء متابعيك. عندما تتفاعل مع محتوى شخص آخر، تفاعل معه بطريقة تشارك بها تجربتك.
  2. اُكتب بصيغة السرد القصصي. والعناصر المستخدمة في السرد القصصي هي: الشخصية أي شخصية البطل ودعوة للمغامرة ومروره بشدائد. هذه هي جميع العناصر التي تحتاجها في سرد قصص جاذبة. أضف هذه العناصر لمنشوراتك على لينكدإين. ولكي تحصل على تفاعل أفضل، ابدأ منشورك بنقطة التوتر أو الصراع ومن ثَم احكِ بقية القصة وصولًا لحلّ العقدة.
  3. تفاعلك مع الآخرين عنصر حاسم في نجاحك. تابع أكبر قدر ممكن من العملاء المستهدفين والشركاء المحتملين وتواصل معهم. ثم اكتب على الأقل ما يتراوح ما بين الـ15 إلى العشرين تعليقًا كل أسبوع على منشورات هؤلاء الذين تتابعهم.
  4. اُكتب صنّارة (hook)* جاذبة في الجملتين أو الثلاثة جُمل الأولى من منشورك. (تابع القراءة أدناه لأشرح ما هي الصنّارة وكيف تكتب واحدة جاذبة؟)
  5. في حال كان معدّل التفاعل على منشورك ينمو بـ20% أو أكثر في الساعة، لا تنشر منشورًا آخر. ذلك أن المنشورات الفيروسية الانتشار أو سريعة النمو غالبًا ما يتضاعف التفاعل عليها في أول ساعتين من نشرها. لذا من المستحسن أن تنتظر قبل أن تنشر منشورًا آخر. والقاعدة العامّة هنا أن تنتظر أربع ساعات قبل النشر مرّة أخرى.
  6. استهدف نشر ما بين أربع إلى خمس منشورات في الأسبوع. كما يقول كَيسي هيل، وتيرة النشر موضوع غير متفق عليه. لكن وفقًا لتجربته، نشر منشور مُقنِع كل يوم أو كل يومين وتيرة مثالية للنشر.
  7. مشاركة الروابط على لينكدإين قد تقلّص وصول المنشور بنسبة 70-80%، لذا ركّز جهودك على إنتاج محتوى أصليّ على المنصة.

إن شبكة لينكدإين إن اُستخدمت بصورة صحيحة ستكون منصة مذهلة لإنماء الأعمال التجارية.

والدروس التي شاركنا إياها كَيسي هيل ستساعدك على استغلال قوة المنصة لا سيما في مجال ترويج خدمات الشركات للشركات (B2B).

قد يهمك أيضًا…

8 توصيات لإنماء حسابك على تويتر والتربّح منه

افتح التدوينة واغتنم هذه التوصيات…

ما هي الصنّارة (hook) وكيف تكتب واحدة جاذبة؟

في التسويق الحديث يسمى مطلع قطعة المحتوى (منشور أو تغريدة أو ثريد…) صنّارة لأنها مخصصة لجذب القرّاء والمتلقين وفشلها يعني فشل قطعة المحتوى.

كتبتُ عن الصنّارة هنا من قبل:

رسم بياني يوضّح صيغة راند فِشكن للمحتوى الناجح عالي الأداء المصدر مقال: الشّص والعصا والمقبض: نموذج لكتابة محتوى ناجح وفيروسيّ الانتشار
رسم بياني يوضّح صيغة راند فِشكن للمحتوى الناجح عالي الأداء المصدر مقال: الشّص والعصا والمقبض: نموذج لكتابة محتوى ناجح وفيروسيّ الانتشار

وفي الآونة الأخيرة شارك يانيك (Yannick) الشريك المؤسس لأداة هايبفُري Hypefury [رابط إحالة] كتابًا رقميًا مجانيًا يمكنك تحميله من على غَمْرود (ضع 0 في مكان ثمن الكتيب ونزّله) أعتبره مصدرًا ممتازًا يمنحك قوالب جاهزة تكتب وفقها صنّارة (مطلع محتوى) جاذبة.

هذا ما لدينا لهذه الأمسية، شارك المقال ولك أجر أو اشترك في رديف وشارك المقال ولك أجران.


يونس يسأل: كيف تستخدم شبكة لينكدإين؟


أعجبك ما أصنعه من محتوى؟ تواصل معي الآن عبر واتساب. اضغط على الزرّ الأخضر


حقوق الصورة البارزة: Photo by Alexander Shatov on Unsplash

رأي واحد حول “7 دروس بعد 300 منشور على لينكدإين ستُسهِم في إنماء متابعيك واستقطاب العملاء والشراكات

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s