لينكدإين تشمّر عن ذراعيها وتعتزم منافسة منصات العمل الحرّ…

مساء المنافسة،


وفقًا لتقرير جديد أصدرته وسيلة الإعلام ذا أنفورميشن (The Information)، انكبت شركة مايكروسوفت الفترة الماضية على بناء مشروع جديد لصالح الشبكة المهنية التي تملكها لينكدإين LinkedIn: ما هو هذا المشروع قد تسأل؟ إنه منصة عمل حر!

في الوقت الحالي، لدى لينكدإين بالفعل أداة ربط ما بين أصحاب المشاريع والمؤسسات من جهة والمستقلين من جهة أخرى وتدعى هذه الأداة بروفايندر (ProFinder)*. وهذه الأداة بسيطة جدًا. لكن المزايا التي تعمل عليها مايكروسوفت الآن أكبر. وهذا ما تم اقتراحه:

  • تحديث الأداة بحيث يمكن للشركة أو صاحب المشروع توظيف المستقل مباشرةً داخل لينكدإين. وهذا التحديث خطوة كبرى، لأنه من الراجح أن يضرّ تجاريًا مواقع أخرى مثل فيفر وأب وورك ومستقل وخمسات، ويعود ذلك جزئيًا إلى كون لينكدإين تضم عددًا مهولًا من المستخدمين المسجلين بالفعل في منصتها.
  • فرص إعلانية إضافية. المفترض أن المزايا الجديدة التي ستضاف تعني المزيد من الفرص الإعلانية، وهذا يعني أن المستقلين الذين يبحثون عن عملاء جدد ومشاريع أخرى يعملون عليها سيتمكنون من إطلاق إعلانات مدفوعة تروِّج لخدماتهم. المصدر: نشرة ستاكد ماركتر.

طالع المزيد: مسعى مايكروسوفت الجديد: سوق للمستقلين على لينكدإين ينافس أب وورك وفيفر ونظرائهما [The Information] وفيه نقرأ:

تعمل شبكة لينكدإين الآن على تطوير خدمة جديدة تدعى ماركت بليسز (Marketplaces) ستتيح لمستخدميها البالغ عددهم 740 مليون شخص، أن يبحثوا عن/ويعثروا على من يريدون من المستقلين، مما يجعل شبكة لينكدإين تنافس الشركات الحالية المُدرجة في البورصات والتي تقدم نفس الخدمة مثل أب وورك وفيفر وما شابههما.

*أنا كاتب هذه السطور، يونس بن عمارة أول مرة أسمع بوجود مثل هذه الأداة. الإنترنت واسع وعميق كما يبدو.

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

المترجمة يمنى عزيز تنقل للعربية مقالًا بعنوان قصة الصفر المذهلة [مدونة يمنى] أوصي بمتابعة المدونة، ومن المقال نقتبس:

إنه عالم الرياضيات الإيطالي ليوناردو فيبوناتشي الذي له تأثير حاسم على استيراد “0”. مكث عدة سنوات يدرس في جامعة بجاية بالجزائر. كما سافر إلى اليونان ومصر والشرق الأدنى ويؤكد رأي سيلفستر الثاني في مزايا الترقيم الموضعي. في عام 1202، جمع في مجلده Liber Abaci كل المعرفة الرياضية في عصره.


الزميل معتصم باكراع يحاور صاحبة دار نشر الطاووس الأستاذة رنا المداح [مدونة كاتب محتوى] أوصي بمتابعة المدونة وطلب خدمات الأستاذ معتصم.


أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: ما هي منصة العمل الحرّ العربية المفضلة لديك؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Greg Bulla on Unsplash

4 آراء حول “لينكدإين تشمّر عن ذراعيها وتعتزم منافسة منصات العمل الحرّ…

  1. في انتظار هذا المشروع جداً، خطوة مهمة بالنسبة لي كفريلانسر وأعتقد أنها مهمة كذلك بالنسبة لأصحاب المشاريع.

    أما عن سؤالك فلم أجرب ولم أعمل سوى على خمسات وأرى أنها جيدة لا بأس بها، سمعتُ عن بعض المنصات الأخرى الآخذة في الظهور والإنتشار لكن لم أجربها.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s