الانطوائيون يفهمون الناس أفضل من المنفتحين

مساء فرحة الانطوائيين،

الانطوائيون 1 المنفتحون 0

وفق دراسة أجرتها جامعة يَل (Yale) لدى الانطوائيين فهم لنفسيات الناس أدقّ مما للمنفتحين.

هذا واستجوب الباحثون في الدراسة نحو ألف متطوع ومتطوعة عن المعلومات النفسية وقدّموا لهم اختبارات للشخصية تجاوز فيها الانطوائيون المنفتحين في الأداء.

قد يعود سبب ذلك إلى قضاء الانطوائيين وقتًا أكثر من المنفتحين في مراقبة الطبيعة البشرية. وتُبرِز هذه الدراسة وغيرها من الأبحاث المماثلة تمتع الانطوائيين بمهارات قيادية لا تُعطى غالبًا ما تستحقها من قدر.

مصدر: فولف ميديا.

هل تعرف أن extrovert يترجمها المعجم الطبي الموحد بـ مُنْبَسِطُ النَّفْس ويعرّفه بـ: منبسط النفس. شخص منفتح باهتماماته نحو العالم الخارجي.

هذه الشركة تصنع الملابس من الأناناس والموز

أطلقت الشركة المتخصصة في صنع ملابس الشوارع، بانغايا (Pangaia) طراز بلنتفيبر (PLNTFIBER) وهي مجموعة من القمصان ذات القلنسوة، والقمصان العادية والسراويل القصيرة المصنوعة من النباتات سريعة النمو التي لا تحتاج لأسمدة مثل الخيزران والطحالب البحرية.

من جانب آخر، صُنع طرازها من الملابس المسمى فروتفيبر (FRUTFIBER) من ألياف أوراق ثمار الأناناس والموز المستخرجة من النفايات الزراعية.

وتسعى الشركة إلى الحدّ من الاعتماد قطاع صنع الملابس على القطن، الذي يتطلب قدرًا كبيرًا من المياه والأسمدة الأمر الذي يقلل من جودة التربة على مرّ الزمن.

مصدر: فولف ميديا.

إثيوبيا تخطط لتطوير نسخها الخاصة من فيسبوك، وتويتر وتطبيق واتساب

تعمل دولة إثيوبيا حاليًا على تطوير نسخها الخاصة من فيسبوك، وتويتر وواتساب وزوم.

ومع أن الحكومة الإثيوبية لن تحظر التطبيقات الأجنبية، إلا أنها ترغب في الحدّ من الاعتماد على الشركات التي تتدخل في شؤونها. في هذا السياق، اتهم مسؤولون من الحكومة شركة فيسبوك بحذف منشورات وحسابات مستخدمين كانت “تنشر الواقع كما هو عن إثيوبيا”.

هذا وقد حدث التدخل المزعوم من قبل الشركات الأجنبية في شؤون البلاد في خضم حرب أهلية ما بين الحكومة وجبهة تحرير شعب تيغراي (Tigray People’s Liberation Front). ذلك أن كلا الطرفين استعانا بقنوات التواصل الاجتماعي لبثّ رسائلهم وبياناتهم ووصفهم لما “يحدث” في الواقع.

مصدر: فولف ميديا.

العدد الجديد من نشرتي البريدية صدر بحمد الله وعونه وهو بعنوان كيف تحصل على أوّل عميل لك في العمل الحر؟ – طالعه وشاركه مشكورًا، لا تنسَ الاشتراك بنشرتي ليصلك كل عدد جديد منها أولًا بأول.

يونس يسأل: هل أنت انطوائي أو منبسط النفس؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Igor Kasalovic on Unsplash

رأيان حول “الانطوائيون يفهمون الناس أفضل من المنفتحين

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s