أرسلوا لك 🍍؟ تعالَ أخبرك ماذا تعني على شتى المنصات…

مساء الأناناس

المعاني المختلفة للرمز التعبيري ‘الأناناس’ على شتى قنوات التواصل الاجتماعي

أصبح الرمز التعبيري الأناناس يعني عدة أمور على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، وغالبًا ما يُستخدم لتجنب إثارة انتباه بعض المشاركين غير المرغوب في انخراطهم في أحد النقاشات.

في منصة تيك توك، غالبًا ما يُستخدم هذا الرمز التعبيري كبديل لعبارة “هذا ما قالتْهُ هي”. من جهتهم، يستخدمه الأستراليون للإشارة للقيمة النقدية، لأن عملة البلاد من فئة الخمسين دولارًا أستراليًا صفراءُ اللون. وتتنوع معاني هذا الرمز التعبيري عبر المنصات، ففي سناب شات مثلًا يبدي المستخدمون علاقة معقدة مع هذا الرمز التعبيري فيما يشير به مستخدمو منصة ريديت إلى ثقافة تعاطي القنّب (الحشيش وما إليه).

المصدر: فولف ميديا.

طالع أيضًا عن الأناناس…

بيتزا بالأناناس؟ مبتكرها رجلٌ يونانيّ يقيم في كندا استلهمها من الطعام الصيني!

هل تناولتَ من قبل بيتزا بالأناناس؟

ماذا يعني حرف “i” في كلمة iPhone؟

إن الإنترنت (Internet) ليست الكلمة الوحيدة التي يمثلها حرف “i” في كلمة iPhone. ففي عام 1998، عندما أزاح ستيف جوبز الستار ولأول مرة عن جهاز iMac، شرح معنى الحرف في حفل الإطلاق، كاشفًا أن حرف “i” يشير أيضًا إلى كلمات مثل الفرد (individual) والتوجيه (instruct) والإعلام (inform) والإلهام (inspire).

بمرور الوقت، أصبح الخبراء يؤمنون بأن حرف “i” أصبح دالًا على العلامة التجارية ووسمًا لها أكثر منه مجرد مؤشر على أن الجهاز المعني لديه بالفعل وصول لشبكة الإنترنت. دليل ذلك أن أول جهاز iPod على سبيل المثال لم يكن له أي وصول للشبكة.

المصدر: فولف ميديا.

من حِكم ستيف جوبز…

ما هي القيمة المادية لميداليات أولمبياد طوكيو؟

على مر السنين؛ باع العديد من الرياضيين المشاركين في الألعاب الأولمبية ميدالياتهم التي حازوا عليها من الأولمبياد، وقد فعلوا ذلك إما جرّاء تعرضهم لضائقة مالية، أو بغرض جمع الأموال للحملات الخيرية.

تحتوي الميداليات الذهبية من أولمبياد طوكيو على ما قيمته 800 دولار من الذهب والفضة، حيث لا يشكل الذهب من الميدالية الذهبية إلا 6 غرامات من إجمالي وزن الميدالية البالغ 556 غرامًا.

من جانبها، تتكون الميداليات الفضية من الفضة الخالصة التي تصل قيمتها إلى نحو 450 دولارًا. أما الميداليات البرونزية فيقال أن قيمتها أقلّ بكثير من 5 دولارات.

المصدر: فولف ميديا.

مُستجدات رديف: من فترة شاركنا بمجتمع رديف كشركة ناشئة في مراحلها الأولى في كأس العالم لريادة الأعمال. والحمد الله تأهلنا اليوم لنهائي كأس العالم لريادة الأعمال EWC – الجزائر. اشترك في رديف الآن وادعم رحلتنا الريادية.

طالع أيضًا بشأن أولمبياد طوكيو…

أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: ما علاقتك مع الأناناس: فاكهة ورمزًا تعبيريًا؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Phoenix Han on Unsplash

رأيان حول “أرسلوا لك 🍍؟ تعالَ أخبرك ماذا تعني على شتى المنصات…

  1. أكره ربط الفواكه بالأشياء والمعاني السيئة، أثناء تصفحي للإنترنت وجدت مرة منشورا بالإنجليزية يتحدث عن معنى الرموز التي نستخدمها.
    واكتشفت العجب العجاب، والمشكلة أننا نستخدمها أحيانا على معناها البسيط، مثلا قوس قزح وجدت بعض الفتيات العرب يضعنه في النبذة التعريفية، وكن يصرحن أنهن يحببن قوس قزح وليس لانه يمثل شيء، ولكن للأسف فقد معناه بعد ارتباطه بأشياء أخرى متداولة في العالم.

    الأناناس علاقتي به عادية جدا، أتعرف عليه عندما تود أمي زراعته “تشتري الأناناس وتأخذ رأسه وتزرعه بالماء، ثم إذا نجحت الطريقة وظهر له جذور تنقله الى أصيص”، وعندما يحضره أبي في المواسم.

    Liked by 2 people

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s