هذه الشركات تريد من الحكومة أن تعترف بتطبيقات الهاتف على أنها علاجات طبية معتمدة

مساء التطبيقات،

هل توافق أن تُعدّ بعض تطبيقات الهاتف أدوية أو أجهزة طبية معتمدة؟

يسعى تحالفُ العلاجات الرقمية (Digital Therapeutics Alliance) إلى جعل الحكومة تعترف بتطبيقات الهاتف التي تقدّم علاجات طبية مدعومة بأدلة علمية بصفتها أجهزة طبية قانونيّة ومعتمدة.

ويضم التحالف 59 شركة توفّر علاجات لأمراض مثل السكري وفرط ضغط الدم والقلق، معظمها أُثبت علميًا نفعها للمرضى. في حال اعترفت حكومة الولايات المتحدة بذلك، فستؤهّل هذه الخدمات لأن تُغطى مصاريفها من قبل شركات التأمين، ما يُمكّن المستخدمين من الحصول على تعويضات.

المصدر: فولف ميديا.

استبعاد هذه الكلمة من قاموسك قد يُقوّي تحفيزك وحماسك

غالبًا ما تُستخدم كلمة (should) -التي تعني بالعربية: يلزم.. ينبغي أن…يجب…عليّ أن…- للإشارة إلى واجب ينبغي تأديته أو التلميح لما كان ينبغي فعله في حال كان المرء في معرض انتقاد تصرفات معينة، وقد تبين أن هذه الكلمة قد تُقويّ الحديث السلبي الذي يقوله المرء لنفسه (negative self-talk) والمرتبط بانخفاض المعنويات والتحفيز وخطر التعرض إلى مشاكل في الصحة العقلية.

ذلك أنه عندما يُحدّث المرء نفسه أو غيره، ويستخدم هذا الفعل، فإن حديثه يحمل فكرة أن الشخص المتحدث أو غيره لم يفي بما هو متوقع من مثله.

بهذا الصدد، يقول رائد الأعمال الحائز على جوائز كورتيس جيه مورلي ( Curtis J. Morley) أن تغيير فعل “ينبغي… يجب” بـعبارات مثل “أحسّ أن..”، “أظن أن..وسأفعل …” من شأنها أن تجعلك تجري محادثات تتسم بالتعاطف والتفهم. سواء مع نفسك أو مع الغير.

المصدر: فولف ميديا.

تطبيقات قنوات التواصل الاجتماعي صُممت ليُدمن عليها الناس

وفق استطلاع أجراه موقع ريفيوز دوت أورغ Reviews.org، يتفقد الأمريكيون هواتفهم 262 مرة في اليوم. وقدر كبير من هذا الوقت على الهاتف يُقضى في تطبيقات مثل فيسبوك وأنستغرام.

والسبب في ذلك أن هذه التطبيقات تستخدم “التصميم السلوكي” (behavioral design) مثل الإشعارات، واستغلال “الخوف من التفويت” لاستدراج المستخدمين إلى حلقة لا تنتهي من الاستخدام المستمر للتطبيق. ويزعم عدد من الموظفين السابقين لدى كل من آبل وغوغل وفيسبوك أن تطبيقات هذه الشركات مُصممة عن عمد ليُدمن عليها الناس ذلك أن قضاء وقت أكثر في استخدامها يعني زيادة عوائد الإعلانات لهذه الشركات.

المصدر: فولف ميديا.

طالع المزيد عن الأدوية…

الجرح يٌشفى بالدواء ومشاهدة شينجيانغ [تُجرى] بالعينين

أين القمح من كل هذه القناطير المقنطرة من البطاطا والتبغ؟

إن رغبت في رحلة لفضاء الكتابة لن يكلّفك ذلك كثيرًا: نحو 7 دولارات في الشهر فقط؛ اشترك في رديف الآن وانضم لكوكبة من رواد فضاء الكتابة، والترجمة والعمل الحرّ.

أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: ما هي التطبيقات الطبية التي تستخدمها في هاتفك؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Kristine Wook on Unsplash

9 آراء حول “هذه الشركات تريد من الحكومة أن تعترف بتطبيقات الهاتف على أنها علاجات طبية معتمدة

      1. لا أدري لماذا لا أقتنع بالكلام الطبي المنشور على النت أو التطبيقات.. هو عندي كذب حتى يثبت..

        Liked by 1 person

        1. هناك تطبيقات قد لا تقدم معلومات بحتة بل تنظم وتذكر مثل تطبيقات التذكير بمواعيد الأدوية وتنظيم الدورة الشهرية ومساعدة من يرغب بالإنجاب …لذا أرى بعضها نافع فعلا.

          إعجاب

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s