في الفلبين بعض الألعاب حلّت مشاكلَ عجزت الحكومة عن حلّها

مساء الألعاب

العب واربح

قبل بضعة أعوام، كان الكثيرُ منّا ليسخر ويضحك من فكرة أنه من الممكن أن تجني المال من لعب الألعاب. صحيح أنه كان في مُكنة الناس جني المال إن كان لاعبًا ضمن الرياضات الإلكترونية (esports)، حيث يكسب هؤلاء ما يمكنهم من العيش حياةً كريمة وجني الملايين من الدولارات بفعل ذلك. لكن هذا كل ما هنالك بالنسبة للرياضات الإلكترونية.

أما اليوم، فإن ألعاب العب واربح play-to-earn (P2E) مثل أكسي إنفنتي (Axie Infinity) وكريبتو بَلْيدس (Cryptoblades)، وإثرموناند (Ethermonand) وما شابه تتيح لك جني المال بمجرد الاستثمار في اللعبة ولعبها (بل وفي بعض الحالات تتيح لك حتى أن تقاسم ما جنيته مع أصدقائك وأفراد عائلتك ومن تحبهم).

على سبيل المثال، تؤدي ألعاب العب واربح في الفلبين -حيثُ أعلى حدٍّ ممكن للأجور اليومية لا يتجاوز 537 بيزو فليبيني ($10.50)- دورًا عظيمًا في الارتقاء بمعيشة من يلعبونها، وفي ذات الوقت منح من يستثمر في تلك الألعاب طريقة أخرى لتنويع استثماراتهم.

يستطيع اللاعبون في الفلبين الآن جني أربعة أضعاف الحدّ الأدنى للأجور في بلادهم، وهو مبلغ لم يكن متاحًا في البلد قبل هذا إلا لمن كان مديرًا في شركة أو موظفًا حكوميًا رفيع المستوى.

المصدر: أحد أعداد نشرة Weekend Briefing عبر مقال: ألعاب العب واربح وتأثيرها الإيجابي على العالم الواقعي: حالة الفلبين تحديدًا [Hacker Noon]

تكلمنا من قبل في هذه المدونة عن: فرقة بي تي سي الكورية تفهم السياسات اللغوية أكثر من المسؤولين العرب واليوم إليكم خبرًا في نفس السياق:

“لعبة الحبّار” تحثّ الناس على تعلم اللغة الكورية

ارتفع عدد الأمريكيين الذين انخرطوا لتعلم اللغة الكورية على منصة دوولينجو (Duolingo) بنسبة 40% عقيب إصدار مسلسل لعبة الحبّار.

وعمومًا، يناهز عدد متعلمي اللغة الكورية على منصة دوولينجو الـ 7.9 مليون شخص، ما يجعلها أحد أسرع اللغات نموًا على المنصة.

من ناحية أخرى، أدى الجدل الدائر حول دقة الترجمة المرئية الإنجليزية للمسلسل إلى زيادة شعبية تعلّم اللغة الكورية.

من جانبها، عززت موسيقى البوب الكورية (K-pop) هذه الظاهرة، حيث قفزَ عدد الطلاب الذين يتعلمون اللغة الكورية في معهد الملك سي جونغ (King Sejong Institute) من 740 عام 2007 إلى 76 ألف العام 2020.

المصدر: فولف ميديا عبر مقال: مسلسل “لعبة الحبار” الذي أنتجته نتفلكس يحثّ الناس على تعلم اللغة الكوريّة [MENTAL FLOSS]

طالع أيضًا عن كوريا…

فرقة بي تي سي الكورية تفهم السياسات اللغوية أكثر من المسؤولين العرب

افتح التدوينة لتعرف حيلة إنتاجية تنتشر انتشارًا فيروسيًا على تيك توك الآن

من هم الهونجوك في كوريا الجنوبية؟

عساكم بخير وعافية، تعلّم عن بعد: جديد منصة إدراك 🆕 مقدمة في علوم الحاسب – CS٥٠x. والأستاذ أحمد حمود أواه يكتب في زد تأشيرة دخول إلى مجالس المبدعين.. بداية الرحلة في موقع “زد” – شكرًا أحمد. جدير بالاطلاع ثوران بركاني هائل مَهَّد لقيام الإمبراطورية الرومانية مشروع جميل “ورقامي”..الفنون الورقية لصناعة معالم سياحية أردنية – موقع … متابعة القراءة من هم الهونجوك في كوريا الجنوبية؟


أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: ماذا تعرف عن اللغة الكورية؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Vernon Raineil Cenzon on Unsplash

3 آراء حول “في الفلبين بعض الألعاب حلّت مشاكلَ عجزت الحكومة عن حلّها

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s