يقول الأطباء أنه عليك التركيز على النشاط البدني اليومي إجمالًا أكثر من عدد الخطوات التي مشيتها

مساء العافية،

النشاط البدني: هل تَعُدّ الخطوات أم تنظر في النشاط البدني إجمالًا؟

يُعدّ المشي 10,000 خطوة كل يوم هدفًا للكثيرين ضمن أهدافهم للياقة البدنية، لكن الخبراء (الأطباء) يزعمون أنه عليك التركيز على نشاطك البدني اليومي الإجمالي أكثر من ذلك.

ذلك أن مراقبة نشاطك البدني اليومي يمنحك صورة أفضل عن صحة بدنك ويوفّر سُبلًا من شأنها تحقيق أهدافك التي سطرتها للياقة البدنية.

على سبيل المثال، يمكن تخفيف الكثير من الأوجاع الشائعة بمجرد التمشي هنا وهناك وتحريك مفاصلك كل بضع ساعات. يذكر أيضًا أن الحركة المنتظمة من شأنها تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل السكري والسرطان. عافانا الله وإياكم.

المصدر: فولف ميديا عبر مقال: انسَ العشرة آلاف خطوة ذلك أنه ووفق الخبراء: “عدد الدقائق التي تحركت فيها” هدف أكثر أهمية من عدد الخطوات. [Insider] وملخصه:

  • يقول الأطباء أن التركيز على النشاط البدني اليومي الإجمالي من شأنه مساعدتك على تحقيق أهدافك الصحية أكثر من عدّ ما مشيته من خطوات يوميًا.
  • معلومة “لكي تكون صحيحًا معافى كل ما عليك فعله هو مشي 10,000 آلاف خطوة” ليست إلا خرافة.
  • لكي تحظى بصحة وعافية السرّ في الأمر كله ألا تكون قُعَدَة بضم القاف وفتح العين والدال: وهو وفق المعجم الطبي الموحد وصف لسلوك يتسم بالميل للقعود وقلة النشاط.

إن رغبت في رحلة لفضاء الكتابة لن يكلّفك ذلك كثيرًا: نحو 7 دولارات في الشهر فقط؛ اشترك في رديف الآن وانضم لكوكبة من رواد فضاء الكتابة، والترجمة والعمل الحرّ.

إليك كيف ينافس صغار المطورين بتطبيقاتهم التطبيقاتَ الافتراضية في هاتفك المحمول

يأتي كل هاتف iPhone بأكثر من 35 تطبيقًا افتراضيًا توفّر تقريبًا كل ميزة يحتاجها المستخدم.

مع ذلك نرى التطبيقات البديلة التي طوّرها مطورون صغار (يعني ليسوا شركات بل أفراد مع ميزانيات محدودة) تزدهر في متجر تطبيقات آبل (App Store).

وسبب ازدهارها هو أن تلك التطبيقات البديلة تهدف لأن تقدّم تجربة استخدام أغنى مما تقدّمه التطبيقات الافتراضية أو لا تستطيعُ تقديمه أساسًا، لأن التطبيقات الافتراضية تُصمم لتُستخدم من قبل المليارات من البشر.

من هنا، تتمكن التطبيقات البديلة من المنافسة بتلبية حاجات فئة معينة من المستخدمين حيث تقدّم مزايا مُخصصة ومتخصصة وغير متاحة على التطبيقات الافتراضية.

طالع أيضًا بشأن ترويج التطبيقات: كيف حقق ديفيد جوش مليون تحميل لتطبيقه مع ميزانية تسويق 0 دولار؟ [مدونة يونس بن عمارة]

المصدر: فولف ميديا عبر مقال: كيف ينافس صغار المطورين بتطبيقاتهم البديلة التطبيقاتَ الافتراضية المثبتة مسبقًا على هاتفك؟ يأتي هاتفك بتطبيقات افتراضية مثبّتة مسبقًا مثل الآلة الحاسبة، وإدارة المهام، والكاميرا، لكن صغار المطورين يطورون تطبيقاتَ بديلة أفضل من الافتراضية. [The Verge]


من الأرشيف ‘شكرًا ولاء لتذكير بهذه الحلقة’

أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: كم خطوة تمشيها كل يوم؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Lindsay Henwood on Unsplash

6 آراء حول “يقول الأطباء أنه عليك التركيز على النشاط البدني اليومي إجمالًا أكثر من عدد الخطوات التي مشيتها

  1. من خبرتي, الهرولة الخفيفة إلى المتوسطة لمدة 30 دقيقة لمدة 4 إلى 5 أيام في الأسبوع. تجعل الجسم نشيط ومستعد لتقبل الأنشطة الجسدية الزائدة عن المعتاد والمفاجئة. والجميل بالأمر هو إن الهرولة يمكن أن تتم في نفس المكان الواقف به الممارس.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s