هِرمس الهَرامِسَة يبشّرك بسوء العذاب في حال خرجت من هذا العالم دون أطفال

ما هذه المجموعة من المختارات تسألني؟ إنّها عددٌ من أعداد نشرة “صيد الشابكة” اِعرف أكثر عن النشرة هنا: ما هي نشرة “صيد الشابكة” ما مصادرها، وما غرضها؛ وما معنى الشابكة أصلًا؟! 🎣🌐

🎣🌐 صيد الشابكة العدد #57

🚫🎉 لا تُهنّئ أبدًا إنسانًا بلا أطفال

أستمع حاليًا لكتاب: “هِرمِتِكا: النصوص الإغريقية الموسومة هرمتكوم والنصوص اللاتينية الموسومة أسقليبيوس” (Hermetica: The Greek Corpus Hermeticum and the Latin Asclepius) ترجمها للإنجليزية بريان ب. كوبنهافر (Brian P. Copenhaver).

النسخة الصوتية لكتاب: “هرمتكا: النصوص الإغريقية الموسومة هرمتكوم والنصوص اللاتينية الموسومة أسقليبيوس”

ومنها اقتطفت النصّ المُترجم من قِبلي أدناه. والذي استوحيت منه عنوان هذا العدد من صيد الشابكة 👇🏽

[17] الاسم الآخر للربّ هو “الأب” لأنه قادر على خلق كل الأشياء. فالقدرة على الخلق سمة من سمات كون الأب أبًا. لذا يرى الناس الحكماء الحريصون إنجابَ الأطفال واجبًا في الحياة يأخذونه على أعلى محامل الجدّ ويبجّلونه أعظم تبجيلٍ؛ وفي حال رأوا إنسانًا توفّي دون أطفال يرون ذلك خسرانًا مُبينًا وتدنيسًا شنيعًا للمقدّسات.

بعد الموت يٌعذّب الإنسان الذي لم يخلّف أطفالًا بأيدي الشياطين. وإليكم عقوبته: يُحكم على روح من لم ينجب أطفالًا بالحلول في جسد لا هو جسد رجل ولا هو جسد امرأة. بل جسدُ كائنٍ لعينٍ ذميمٍ تحت شمس هذا الوجود.

لا جَرَم إذًا يا أسقليبيوس* (Asclepius) ألا تُهنّئ أبدًا إنسانًا بلا أطفال. بل عكس ذلك: أظهر رحمتك له لمُصابِه الجلل، لعلمكَ بالعذاب الذي ينتظره.

هذا يا أسقليبيوس ما سمحت به الواردات أن أخبرك به بالضبط من ناحية الكمّ والكيف، وهو بمثابة مقدمة وتمهيدٍ لمعرفة كنه جميع الأشياء وطبيعتها.

كتاب: “هِرمِتِكا: النصوص الإغريقية الموسومة هرمتكوم والنصوص اللاتينية الموسومة أسقليبيوس” (Hermetica: The Greek Corpus Hermeticum and the Latin Asclepius) ترجمها للإنجليزية بريان ب. كوبنهافر (Brian P. Copenhaver) ص 12 من الكتاب المرحلة الزمنية في الفيديو 34:33

*أسقليبيوس أو أسكولابيوس – إله الطِّب عند الإغريق وعصاه تعدّ شِعار المِهَن الطِّبِّيَّة. مصدر: منصة معجم.

🔗 مما له صلة في مدونتي 👇🏽


📩 صدر بحمد الله العدد الجديد (العدد التاسع) من نشرة 📨 الترجمة في أسبوع الذي صَدَر بعنوان هل تخيّلتَ يومًا شكل الحياة دون وجود الترجمة؟ 🤔 [مدوّنة سهام سلطان] لا تنسوا الاشتراك بمدوّنة سهام سلطان.

🔗 ومن نفس المدونة نختار هذه المقالات 👇🏽


🗨️ مقال نافع كيف تُبلغ دار النشر عن وجود خطأٍ في ترجمة كتاب مُعيّن؟ [مدونة بوبكر نعيمي]


🧧 لقراءة كلِّ أعداد نشرة 🎣🌐 صيد الشابكة اِضغط هذه الجملة: جميع أعداد نشرة 🎣🌐 صيد الشابكة.


🧠🥫 مُثرٍ للثقافة

يلاحظ في معظم الكتب المترجمة تلك المقدمة التي يوردها المؤلف ليشكر فيها متخصصين ساعدوه في تصحيح معلومة أو النقاش حول رأي معين، وهو الأمر الذي يندر أن تجده في كتاب بالعربية…

يحيى زكي

👥 شخصيات فكرية جديرة بأن تُعرف 👇🏽

هو رائد بارع من رواد الأدب الساخر الذى وصف تجربته فى المعتقلات بأسلوب غير مسبوق فى الطريق إلى زمش. أدخل للأدب المصرى نوعا جديدا ممتعا لم نكن نعرفه من قبل هو أدب الطهو من خلال كتابه الممتع وداعا للطواجن.

وقدم لنا أدب النقد الاجتماعى بصورة لاذعة ومخففة وكشف بكل جرأة عن أخطاء وعيوب المجتمعات الشرقية وقارنها بالغربية…

مروى محمد إبراهيم – التغميق مني

⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️ مقال 5 نجوم كيف تكتب محتوى يجذب القرّاء ويحقق الهدف؟ [٤ عوامل + أمثلة] – منال الحربي [مدونة منال الحربي]


👩‍🍳📝 من شيف المحتوى كيف ينظر المجتمع للمرأة الكاتبة والماكثة في البيت؟ [مدوّنة دليلة رقاي]


🌐🆕 تزيَّنت الشابكة العربية بإطلاق موقع الفنان التشكيلي يحيى الشويطر – في الموقع يمكنكم تنزيل كُتيب “الأديب اللامع في زمن البروق” مجانًا وشرعيًا. تصفحًا وقراءة ماتعة. مُطوِّر الموقع: واثق الشويطر.


❤️ شكرًا لقراءة عددٍ آخر من “صيد الشابكة”؛ لتعلّم الكتابة والترجمة والانتقاء وأساسيات العمل الحرّ بالعربية: اشترك في رديف.

حقوق الصورة البارزة: أنشأتها بالذكاء الاصطناعي التوليدي للصور من ووردبريس دوت كوم.

رأيان حول “هِرمس الهَرامِسَة يبشّرك بسوء العذاب في حال خرجت من هذا العالم دون أطفال

شاركني أفكارك!