الناس لا زالت لم تفهم ما هو الويب 3 وجاك دورسي [مؤسس تويتر] يقفز قُدُمًا للويب 5!

مساء السعادة،

قد تقول أين دليل أن الناس لا تفهم الويب 3؟ أجيبك عمومًا هناك دراسة حديثة أن 96 بالمئة من الأمريكيين لا يفهمون أساسيات العملات والأصول المشفّرة وبتكوين والـNFT ولا المالية اللامركزية [The Ascent] غالبًا بنظري لن تتغير النسبة كثيرًا إن أجريت نفس الدراسة في بلدان أخرى.

على جانب آخر المعلومة التي أثارت استغرابي في مجال العملات والأصول المشفّرة هي أن أكثر الناس امتلاكًا للتَذكارات غير المثلية (NFT) لا يعيشون في الولايات المتحدة بل أكثرهم يعيش في تايلند ثم البرازيل وتأتي الولايات المتحدة الثالثة بعدها الصين. المصدر: أين يعيش معظم مستخدمي الـNFTs؟ [موقع Statista]

في تدوينة اليوم سنرى جاك دورسي مستعجلًا على إحداث ثورة في الإنترنت وإطلاق الويب 5 وجعل البيانات والهويات بين أيدي الناس لا الأثرياء الشجعين، ثم نتحدث عن كيف يجعلك النوم ترى الناس أقبح أو أجمل حسب قدر الراحة التي أخذتها قبل لقائهم.

الويب5؟ لكن أليس هناك رقم 4 قبل 5؟

تعمل الشركة الفرعية تي بي دي (TBD) التابعة لشركة بلوك (Block) على بناء شبكة ويب لامركزية متمحورة حول بتكوين الأمر الذي يُبرز ما يعتقده مؤسسها جاك دورسي والذي يرى أن سلسلة الكتل (blockchain) أمر محوريّ في تطور الإنترنت.

سيكون المشروع المسمى ويب 5، نظامًا قائمًا على الهوية يستخدم سلسلة كتل واحدة هي بتكوين ويتيح للمطوّرين أن ينشئوا تطبيقات لا مركزية (decentralized apps) ما يجعل الناس مسيطرين كليًا على بياناتهم وهويّاتهم.

يأتي هذا المشروع بعد أن وجَّه دورسي انتقادات للويب 3 لأنها في قبضة أصحاب صناديق الأموال الجريئة (VCS) بدل أن تكون في أيدي الناس.

المصدر: فولف ميديا؛ عبر مقال: جاك دورسي يبني نظام الويب 5 القائم على بتكوين: تتطلع شركة بلوك (Block Inc) لأن تتجاوز الويب 3 كليًا وتركز على نموذج جديد متمحور حول بتكوين غرضه إدارة الهويات [كوينتيليغراف]

إن رأيت الناس قبيحي الشكل فلا تُلمهم وخذ قسطًا أوفر من النوم

جمع الباحثون 45 رجلًا وامرأة وطلبوا منهم أن ينظروا إلى سلسلة من الصور تعرض تعابير مختلفة لأصحابها ثم طلبوا منهم تقييمها بعد 8 ساعات من النوم، وتقييمها مرة أخرى بعد أن يظلّوا مستيقظين طوال الليل. بغض النظر عن التعابير التي ضمّتها الصور، صنّف المشاركون الصور على أن من يظهر فيها يبدون أقلّ جاذبية (أقل حسنًا) وأقلّ جدارة بالثقة وأقلّ عافية بعد أن حُرم المُقيِّمون (المشاركون في الدراسة) من النوم (أي بعدما سهروا طيلة الليل).

تشير الدراسة إلى أن الحرمان من النوم قد يؤدي إلى أن تخطر لنا تصوّرات سلبية عن الآخرين بل وقد ينجم عنه تحفيز أقلّ للتفاعل الاجتماعي مع الآخرين.

المصدر: فولف ميديا؛ عبر مقال: عاداتك في النوم قد تجعل الجميع أقبح مما هم عليه في الواقع: وفق نتائج دراسة حديثة عندما يُحرم الناس من نوم طيّب في الليل، يجدون الآخرين أقل جاذبية وأقل جدارة بالثقة وأقلّ عافية وصحة. كل هذا يجعلنا نوصيك أن ترتاح جيدًا قبل أن تذهب لملاقاة شريك حياتك [MEL MAGAZINE]


يونس يسأل: كيف تحدد أن شخصًا ما مليح الشكل حسنٌ والآخر قبيح؟ دعك من المثالية وأخبرني بمعاييرك للجمال.


أعجبك ما أصنعه من محتوى؟ تواصل معي الآن عبر واتساب. اضغط على الزرّ الأخضر


حقوق الصورة البارزة: Photo by Tezos on Unsplash

3 آراء حول “الناس لا زالت لم تفهم ما هو الويب 3 وجاك دورسي [مؤسس تويتر] يقفز قُدُمًا للويب 5!

  1. ليس لدي معايير مجتزأة بمعنى شكل الأنف أو الجبهة.. إلخ.. وإنما عندما أراه ماثلا أمامي أقول هل هو جميل أو متوسط الجمال أو أقل من ذلك أو قبيح

    Liked by 1 person

  2. عندي معيار غريب للجمال وهو الوجه المريح للنظر ماهي مواصفات هذا الوجه؟
    فيه آثار ابتسامة
    لدي معايير اخرى للجمال ولكن الألوية لسماحة الوجه

    إعجاب

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s