حتى لو كنت بثراء جيف بيزوس: الفضاء مُكلِّف للغاية 1 د = 500 مليون $

مساء رحلات الفضاء المُكلّفة وغير المُكلّفة؛

رحلة جيف بيزوس للفضاء كلّفته أكثر من 500 مليون دولار للدقيقة.
جرت الإعدادات لرحلة جيف بيزوس الأخيرة للفضاء على مدار سنوات طوال. حيث أسس الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون شركة بلو أورجين، شركته الخاصّة الفضائية عام 2000، واستثمر ثروته الشخصية لتمويل مشاريعها. في المُجمل، كلّفت الرحلة الفضائية بيزوس 5.5 مليار دولار، مع مقعدٍ وحيد في الرحلة طُرح في المزاد وأُخذ مبلغ 28 مليون دولار.

ظلّ جيف بيزوس في الفضاء لما مُجمله 10 دقائق و10 ثوانٍ، ما يعني أن التجربة برمتها كلفته نحو 500 مليون دولار للدقيقة الواحدة.

مصدر: فولف ميديا – اشترك في التطبيق لتقرأ أهم الأنباء المثيرة واللافتة في أقل من 10 ثوانٍ [رابط إحالة]
طالع المزيد: رحلة جيف بيزوس للفضاء كلفته مئات الملايين من الدولارات في الدقيقة [Distractify]

إن رغبت في رحلة لفضاء الكتابة لن يكلّفك ذلك كثيرًا: نحو 7 دولارات في الشهر فقط؛ اشترك في رديف الآن وانضم لكوكبة من رواد فضاء الكتابة، والترجمة والعمل الحرّ.

طالع أيضًا عن أمازون…

القواعد التي يتبعها الكتّاب لدى شركة أمازون

وجدتُ هذه النصائح في عدد 12 أغسطس 2019م من النشرة البريدية How It Actually Works (وهي كنز حقيقيّ)، ووجدتُ أنها مفيدة للكتّاب ومدراء حسابات الشبكات الاجتماعية، والمسوقين فترجمتها لكم. قواعد الكتابة لدى موظفي أمازون: 1- حاول ألا تتجاوز الثلاثين كلمة عند كتابة أيّ جملة أمثلة لاختزال العبارات: بدل كتابة: نظراً للحقيقة التي تنصّ على أن… … متابعة القراءة القواعد التي يتبعها الكتّاب لدى شركة أمازون

توصية: قناة العاشرة صباحاً على التلغرام للكاتب هزاع بن نقا وهي قناة تقدم مقالًا كل يوم تقريبًا لا يتجاوز حجمه شاشة الجوال وتتمحور المواضيع حول الشأن الاجتماعي وتطوير الذات وقضايا الشباب، انضم للقناة الآن. ⭐⭐⭐⭐⭐

جدير بالاطلاع “المساء” تسأل مهنيين عن المرسومين التنفيذيين حول الكتاب: إشادة بالخطوة ومطالبة بحلول عميقة – لطيفة داريب [يومية المساء] ومنه نقتبس:

تعززت الترسانة القانونية لقطاع الثقافة، مؤخرا، بمرسومين تنفيذيين، الأول متعلق بتسعيرة الكتاب، والثاني ببيع الكتاب إلكترونيا. وفي هذا السياق، ارتأت “المساء” أن تسأل مهنيي الكتاب عن تأثير تطبيق المرسوم الأول على المقروئية، والثاني على الحد من القرصنة، فكان هذا الموضوع.

….قالت موساي؛ إننا لا نملك منصات دفع إلكتروني في الجزائر، بالتالي فمشروع بيع الكتاب إلكترونيا، عملية ثانوية جدا، مضيفة أنه في أوروبا الكتاب الورقي متوفر، والمقروئية موجودة، بالتالي جاءت هذه المنصات الإلكترونية كي تكون إضافة للكتاب الورقي، وليس لتحل محله، مشيرة إلى أننا في الجزائر، عجزنا عن توفير الكتاب الورقي ونفكر في مثل هذه الحلول “السحرية”، وأكدت في السياق عينه، أن الكتاب الرقمي ليس حلا سحريا لوضعنا، وأن الوضع الذي نعيش فيه يحتاج إلى حلول أخرى مختلفة تماما عن الحلول التي نستوردها بهذا الشكل الجاهز.


مُبشِّر من الجزائر أيضًا: أخيرًا في الجزائر.. تسديد الضرائب عبر بوابة “مساهمة تك” [ألترا الجزائر]


يونس يسأل: ماذا اشتريتَ من أمازون من قبل؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by NASA on Unsplash

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s