كيف بنى موقع تْشَسْ دوت كوم إمبراطورية بثّ ألعاب؟

مساء الخير،


من حسابي على تويتر:

بخصوص العنوان يهيمن موقع Chess.com على عالم الشطرنج عبر الإنترنت، حيث يضم الموقع 57 مليون مستخدم مسجل من شتى أرجاء العالم. وتعود شعبية الموقع في جزء منها إلى عدد مستخدميه، وقدرته على كشف المحتالين والبوتات (bots)، ومحرّك لعبة الشطرنج الذي يستطيع محاكاة أنماط مختلفة من اللعب. هذا وقد جلب البث المباشر للموقع نموًا مذهلًا العام الماضي. وقد أسفرت شراكة عقدها موقع Chess.com مع منصة تويتش (Twitch) عن ولادة تجارب بث جديدة. حيث شاهد المستخدمون ما قدره 18.3 مليون ساعة من مباريات الشطرنج في يناير العام 2021 فقط.

طالع المزيد: كيف بنى موقع تْشَسْ دوت كوم إمبراطورية بثّ ألعاب؟ [Protocol]

طالع أيضًا في هذا السياق:

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

بيبل (Beeple) فنان يصنع فنًا رقميًا يدمج ما بين كلٍّ من الثقافة الشعبية (pop culture)؛ والتقنية؛ وهواجس مُرعبة تنتمي لأدب ما بعد نهاية العالم وتداعياته المروعة، يدرج جميعها في أعمال فنية تنتقد الطريقة التي نعيش بها الآن.

لدى بيبل الآن 1.8 مليون متابع على حسابه في أنستغرام، وقد عُرضت أعماله في عَرْضين من عروض السوبربول، ومرة واحدة على الأقل في إحدى حفلات جستين بيبر. هذا وقد جنت الأعمال الفنية التي أبدعها بيبل ما قيمته 3.5 مليون دولار في إحدى المزادات التي أقيمت شهر ديسمبر. يذكر أنه يمكن تتبع ملكية أعمال بيبل الفنية المُباعة بواسطة شبكة بلوكتشين طورتها منصة نيفتي غَيْتواي (Nifty Gateway).

للعلم تقنية المنصة قائمة على التَذكارات غير المثلية، التي تتيح إمكانية امتلاك الأصول الفنية واقتنائها مثل الأعمال الفنية الحقيقية تمامًا.

يحوي المقال الآتي عدة أمثلة عن أعمال بيبل: الهوس بأعمال بيبل: كيفَ يجني مايك وينكلمان الملايين من بيع (كمشة) بكسلات؟: مايك وينكلمان أبٌ من ويسكونسن يقود سيارة طراز كورولا يقول عنها أنها “قطعة من الخردة”. لكن أعماله الفنية البديعة واللامعقولة جعلته واجهةَ سوق منتجات مشفرة قد لم تسمع به من قبل. [Esquire]

طالع أيضًا عن التذكارات غير المثلية: محاولتي لترجمة مصطلح Non-fungible token [مدونة يونس بن عمارة]

ارسم جبلًا جليديًا وشاهد كيف سيطفو (المُحاكي مبني على الحقائق العلمية قدر الإمكان)

اضغط Iceberger أو على الصورة لدخول الموقع:


الزميل هادي الأحمد كتب مراجعة لرواية إيفيانا باسكال [مدونة هادي الأحمد] – أوصي بمتابعة المدونة. يمكنك شراء روايتي إيفيانا بسكال لوحدها من هذه الصفحة، أو شراء باقة مؤلفاتي معًا بسعر مخفض من هذه الصفحة أو أنقر على الصورة أدناه:


يونس يسأل: هل فكّرت بالاشتراك في رديف؟ ولم لا؟

من النشاطات التي نجريها في رديف: ما أسميه قادحات شرارة الكتابة. تعرّف في الصور أدناه على ما هي قادحات شرارة الكتابة واقرأ 3 شرارات منها. ننشر في رديف كل يوم قادحة شرارة كتابة جديدة.

ما هي قادحات شرارة الكتابة؟
قادحات شرارة الكتابة (3 قادحات)

أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Jani Kaasinen on Unsplash

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s