استخدام فَيَرفُكس اِنحدر 85 بالمئة مع ذلك رواتب إدارة موزيلا العليا ارتفعت بنسبة 400 بالمئة!

صباح المسؤولية،


يقول كال باترسون كاتب مقال استخدام فَيَرفُكس انحدر 85 بالمئة مع ذلك رواتب إدارة موزيلا العليا* ارتفعت بنسبة 400 بالمئة! [يستحق الاطلاع] أن مؤسسة موزيلا الآن (المُطوِّرة للمتصفح فَيَرفُكس) لا تسرّ: فهناك نفقات عامة مرتفعة، مع تراجع حاد لاستخدام المتصفح، ومصادر دخل تثير التساؤلات، وها هي المؤسسة الآن تجري اقتطاعات مالية كبيرة عن أقسام هندسة البرمجيات فيها في ظل انخفاض إيراداتها. في مقاله يحلل كال نشاطات المؤسسة وفق ثلاثة معايير: النفقات العامة والأخلاقيات والنتائج. *يصل راتب المدير التنفيذي في مجلس الإدارة العليا لموزيلا إلى 2.4 مليون دولار في السنة.

ويقول كال:

حصلت مؤسسة موزيلا بالفعل على ما يكفي من المال لتصبح مستقلة ماليًا. حيث تلقت موزيلا نصف مليار دولار سنويًا (وكل عام!) على مدار عدة سنوات. لذا أرى أن المشكلة الحقيقية لموزيلا تكمن في أنها لم تستخدم تلك الأموال لتحقيق الاستقلالية المالية وبدل ذلك أنفقت ما تجنيه كل عام في نفس العام، غير عابئة بالمستقبل ولا مقتصدة: تُنفق مباشرة ما تُحصّله دون توفير شيء للمستقبل.

ومن المقال أعرف معلومة هامة لم أكن أعرفها من قبل قد تفيدك أيضًا:

يتمتع تطبيق فَيَرفُكس على الهواتف بميزة نادرًا ما نجدها في متصفحات الهواتف الذكية ألا وهي إمكانية تثبيت الإضافات ومن ثَم القدرة على منع الإعلانات.


مُبشِّر #1: إنطلاق المنصة الرقمية “الباحث الجزائري” للتعريف أكثر بالكفاءات الجزائرية [موقع أندرويدي] رابط مباشر منصة الباحث الجزائري – شكرًا شوقي دليمي


مهم للمترجمين والمترجمات مكتب تنسيق التعريب يُصدر: المُعْجَم المُوحّد لِمُصْطَلحات الاستراتيجيات التربوية والتعليمية (إنجليزي-فرنسي-عربي) [موقع بالعربية] رابط مباشر لتحميل المعجم أو أنقر الزر أدناه:


موقع نافع للسعوديين والسعوديات: موقع سيند يتيح لك إرسال سيرتك الذاتية لكل الشركات في مدينتك وفي تخصصك الوظيفي بضغطة زر واحدة!


موقع مفيد دير101 هو دليل للمواقع والقنوات العربية يهدف لمساعدتك على اكتشاف المواقع وقنوات الفيديو والبودكاست العربية المفيدة والمميزة.


موقع glowbom يتيح لك برمجة التطبيقات باستخدام صوتك!

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال. أو اِدعمني بطرق أخرى من هنا.

رقم اليوم:

لا يمكن تحديد عدد الملحدين بدقة في العالم العربي، حيث إن هذا الموضوع من أشد الموضوعات حساسية وخطورة، لكن بحسب جهات، مثل هيئة الإذاعة البريطانية، وتصريح للأستاذة بجامعة الأزهر الدكتورة آمنة نصير، يمكن تخمين العدد في حدود تسعة إلى 12 مليون شخص أغلبهم من الشباب.

الخطر الأكبر – د. علاء جراد [صحيفة الإمارات اليوم] التغميق والتسطير مني.

مُبشِّر #2: تونس: إطلاق أوّل منصّة لتمويل رأس المال [AFRICA Business intelligence] رابط مباشر: منصة جسور إنفست

للتواصل معي مباشرةً على واتساب اضغط الزرّ الأخضر أدناه: مرحبًا بك.


يونس: هل لديك أصدقاء أو زملاء عمل ملحدون؟

سؤال 2: ما المتصفح الذي تستخدمه؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Fuu J on Unsplash

6 آراء حول “استخدام فَيَرفُكس اِنحدر 85 بالمئة مع ذلك رواتب إدارة موزيلا العليا ارتفعت بنسبة 400 بالمئة!

  1. أستعمل كروم كمتصفح رئيسي ، أراه الأفضل في كل شيء ويريحني استخدامه اكثر من البقية ، لكن مؤخرا استخدمت فيرفوكس إلى جانبه لأغراض برمجية .

    Liked by 1 person

  2. لم أستعمل متصفح فيرفوكس منذ مدة طويلة على الرغم من أنه كان أفضل متصفح بالنسبة لي، ولكن حاليا أستخدم كروم على الهاتف أما على الحاسوب فأستخدم متصفح أوبرا أجده أخف من كروم مع وجود بعض النقائص أكيد.
    شكرا أستاذ لمشاركتنا روابط المواقع، أعجبتني فكرة موقع دير101 سأطلع عليه بإذن الله.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s