لماذا هناك كلمة بلص أو رمز + في جميع خدمات البث الرقميّ تقريبًا؟

مساءُ المناظر الخلّابة،


إن كنت تتسائل لماذا توجد كلمة plus أو رمز + في جميع خدمات البث المرئي تقريبًا، فالجواب ليس لأن أصحاب هذه القنوات مسيحيون يريدون وضع الصليب في كل مكان يتسكع فيه المسلمون، بل السبب ما نطالعه في مقال: لماذا إضافة كلمة “بلص” إلى اسم كل خدمة بث مرئي أمر جيد في الحقيقة وليس نقصًا في المخيلة [fast company] ومنه نقتبس:

تخيّل هذا: أنك مدير تنفيذي في مؤسسة إعلامية كبرى. (تهانينا! بالمناسبة) ومهمتك اليوم هو اختيار اسم لخدمة البث الجديدة التي ستطلقها شركتك. هذه الخدمة ستأخذ المحتوى الذي يُبثّ في جميع القنوات والأصول الرقمية التي تملكها شركتك وتضمها إلى المحتوى الذي تملك ترخيصًا ببثّه. لن تكتفي الخدمة بذلك فحسب بل ستذيع أيضًا مجموعة جديدة وكثيرة من البرامج الأصلية. هكذا تجمع فريقك في قاعة المؤتمرات أو عبر تطبيق زوم.

“حسنًا أيها الرفاق ماذا سنسمي هذه الخدمة؟”

يسأل أحدهم “هي قناة في أساسها صح؟”

ترد قائلًا: “هي قناة بالفعل لكن شركتنا تملك بالفعل قناة بل قنوات. هل من اقتراح آخر؟”

وتضيف: “ولأن الخدمة أكثر من كونها قناة فحسب، لا نستطيع تسميتها قناة فقط.

ذلك أن الخدمة ستضم أفلامنا زائد قنواتنا التلفزية زائد محتوانا الرقمي… مهلًا..أعتقد أني وجدتها”

هذا هو السبب في أن لدينا اليوم نحو 437 خدمة بث تضم في أسمائها كلمة “زائد” (Plus). منها ديزني بلص، آبل تي في بلص، ESPN بلص، هولو بلص، سامسونج تي في بلص. BET بلص. والأسبوع الماضي فقط أعلنت فياكوم سي بي إس أنها ستعيد تسمية خدمتها سي بي إس أول أكسس (CBS All Access) كما لا وبد أنك خمّنت: بارامونت بلص!


أخبار التقنية: تيليباث هي شبكة اجتماعية “ألطف” من نظيراتها الموجودة حاليًا تركز قيمها على إدارة المحتوى (بمعنى منع الحمقى والمتنمرين من الانضمام للمنصة) أسس الشبكة موظفيَن سابقين في Quora، والانضمام إليها لا يزال بالدعوات. طالع المزيد: تيليباث: شبكة اجتماعية جديدة لطيفة، لكن هل الشابكة جاهزة لأن تكون بيئة لطيفة؟ [Protocol] رابط مباشر: شبكة تيليباث


العدد الواحد والثالثون من نشرة بودكاست بالعربي صدر، طالعه من هنا، اشترك بالنشرة من هنا.[كل يوم أحد يرسلون لك توصيات لحلقات بودكاست رهيبة 🎙️ من اختيارهم تبدأ فيها أسبوعك 😊] أوصي بها 👌 – على ذكر البودكاست لا تنسى الاستماع لحلقات مدونتي الصوتية: يونس توك.


مُبشِّر قصة اكتشاف نسخة فريدة من التعيين للخلفاء الماضين آخر كتب المسعودي في تيشيت [أقلام حرة] على ذكر المسعودي طالع قصتي القصيرة: الفتاة التي أرادت الزواج بالمسعودي [مدونة يونس بن عمارة] للمزيد من القصص تصفح قسم قصص قصيرة في مدونتي.


رقم اليوم: أغنى 1 بالمئة من سكان العالم يطلقون ضِعف الانبعاثات الكربونية التي يطلقها أفقر 50 بالمئة من سكان العالم. [the Guardian]

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال. أو اِدعمني بطرق أخرى من هنا.

للتواصل معي مباشرةً على واتساب اضغط الزرّ الأخضر أدناه: مرحبًا بك.


يونس يسأل: ما هي خدمة البث المرئي المفضلة لديك؟


حقوق الصورة البارزة: يبلغ طول الروبوت نحو 18 مترًا ونصف وهو نسخة من شخصية ظهرت في أنيمي موبايل سوت غندام، وهي سلسلة كرتونية كلاسيكية بُثّت في الفترة ما بين 1979 و1980. الروبوت يستطيع الحركة. للمزيد من الصور والفيديوهات طالع هذا المقال: اليابان تشيد روبوت غندام عملاقًا قادرًا على الحركة [CNN]

4 آراء حول “لماذا هناك كلمة بلص أو رمز + في جميع خدمات البث الرقميّ تقريبًا؟

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s