لقاءٌ صوتيّ رياديّ مع مهند غشيم مؤسس منصة بَنّاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بفضل الله أجريت حوارًا مع رائد الأعمال مهند غشيم، مواليد سوريا، عاش مهند بسوريا ثم أميركا ثم الأردن وهو مقيم حاليًا في لندن؛ لم يكمل مهند تعليمه بالجامعة، لكن كان ولا زال شغوفًا بالتعلم ذاتيًا، ويرى أن ذلك أكثر جدوى من التعليم النظامي. أسس مهند شركة ShopGo في الأردن لتكون بذلك أول شركة تعمل وفق نظام SaaS بالوطن العربي، ثم باع مهند حصته في الشركة العام 2016 وانتقل إلى لندن، أخذ مهند استراحة من جو الأعمال الريادية وليحاول اللحاق بالمستجدات التقنية التي فاتته عندما كان منهمكًا في العمل على إنماء ShopGo.
قصى مهند سنتين يُعمّق معارفه في مجال العملات الالكترونية وتقنية Javascript stack, Serverless, GraphQL، وبنهاية العام 2019 أنشأ شركة Myjam وهي شركة تشبه Instacart ولكن متوجهة للجاليات الأجنبية في انكلترا.

في خضم تطوير مهند لشركة Myjam بدأ يشعر أن الأدوات التي تساعد في بناء الشركات باعتماد أقلّ أو معدوم على المعرفة البرمجية قد تكون حلًا جيدًا لمن يرغب في بناء شركة تقنية في الوطن العربي. وهكذا قرر مهند العمل على منصة بنّاء وذلك على ثلاثة ركائز الأولى تقديم فيديوهات تشرح كيفية بناء مشاريع بدون الحاجة لكود. الثانية: مشاركة مختصين لخبراتهم وما تعلموه. الثالثة: تقديم حسومات على البرامج المستخدمة في بناء المشاريع. حاليا نقدم خصومات تزيد عن 5000 دولار.

الحلقة: على أنكور إف إم – على غوغل بودكاست

الروابط المذكورة في الحلقة:


للتواصل معي مباشرةً على واتساب اضغط الزرّ الأخضر أدناه: مرحبًا بك.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Johny vino on Unsplash

4 آراء حول “لقاءٌ صوتيّ رياديّ مع مهند غشيم مؤسس منصة بَنّاء

  1. هل تم التطرق إلى موضوع إثبات تخصصه في الأوراق الرسمية لطالما لم يكمل بالجامعة؟ أسأل ذلك لأن طبيعة إثبات المهنة في جواز السفر والهوية الشخصية في بلدي تتطلب شهادة دراسية في المقام الأول، ويمكن إثبات بعض المهن المستثناة، ولا أعلم عن الوضع في سوريا.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s