آپل تقول للمطورين الذين يريدون دخول جنة الآپ ستور: “هي مش عزبة أبوكو”…

عساكم بخير وعافية،

المتابع لأخبار التقنية سيعرف أن آپل امتنعت عن قبول تطبيق Hey في متجرها، وهاي هو تطبيق مخصص لتصفح البريد الإلكتروني بطريقة مبتكرة، وقد طوره فريق من شركة بيس كامب، ثم قبلته آپل بشروط، مما أثار زوبعة تويترية حول شروط آبل المجحفة والاحتكارية تجاه المطورين الذين لا يجدون مناصا من إدراج تطبيقاتهم في متجر الآپ ستور، أقلها أخذ آبل ما يصل حتى 30% مما يجنيه صاحب التطبيق!

لا يقتصر الأمر على تطبيق Hey فحسب فقد رفضت آبل أيضا تطبيق فيسبوك قيمينق (رفضته آپل خمسة مرات! وإن كان هذا الخبر مفرحا لي لأنه محزن لمارك جبل السكر) إن رفض هذين التطبيقين برز لأن أصحابهما معروفين، لكن وفق ديفيد هاينماير هانسّون، مؤسس Hey وبيس كامب، فقد وصلته عشرات إن لم يكن مئات القصص المحزنة عن تجارب المطورين مع إدارة الآپ ستور.

لمطالعة فصول حكاية رفض تطبيق هاي كاملةً: اضغط هنا.

بعض أصداء هذه الزوبعة:

المهم، لكي لا تخرج من المولد بلا حمص لدي 3 دعوات حصرية لاستخدام Hey (وهو بالدعوات فقط الآن) إن كنت تريد أحدها، قم بما يلي:

  1. شارك هذه التدوينة مع 5 من أصدقائك.
  2. تزوج. إن كنت متزوجا تزوج مرة أخرى!
  3. أقم حفلة وأدعُ إليها كافة أفراد قبيلة الشيروكي!
  4. شاهد كافة حلقات مسلسل فرينج باللغة الصينية.

بعد هذا راسلني على رقم الواتساب 00213665016195 وستصلك الدعوة فورًا.

أمزح بخصوص الشروط طبعًا. يكفي أن تراسلني على الرقم أعلاه وسوف أرسل لك الدعوة… لدي 3 فقط لذلك من يأتي أولا يحصل عليها أولا. وتذكّر الحب للشجعان لأن الجبناء تزوجهم أمهاتهم!

تعرف لمزايا هاي من هنا. أو شاهد الفيديو أدناه:


يستحقون الإشادة طلبة متربصون يختارون الإنجليزية لمذكرات تخرجهم بأولاد جلال ببسكرة – في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى قطاع التكوين المهني والتمهين بولاية بسكرة، وربما حتى على المستوى الوطني، اختار طالبان متربصان من المعهد المتخصص في التكوين المهني، العلامة سماتي بوزيد، بأولاد جلال، اللغة الإنجليزية لإنجاز مذكرات تخرجهما، كتابة وعرضا ومناقشة، ليصنعا بذلك التميز في هذا المجال.


استكشف حاليًا هذا الموقع حساباتي والذي يصف نفسه بأنه أبسط طريقة للتعبير عن سيرتك الذاتية ومشاركة جميع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. حسابي هناك.


سؤال وجيه لماذا لا توجد سير ذاتية بالعربية كتبها جزار أو فلاح؟

وعلى ذكر السير الذاتية طالع أدب لا يكتبه العرب خوفا من القراء


من عجائب الطبيعة سمك السلور لديه براعم للتذوق فوق جميع أجزاء جسمه


حصريًا على أبجد… كتاب مجاني جديد صدر عن دار منشورات المتوسط بعنوان “أجراس الوباء – الأناركية الاصطناعية وإعادة تكوين العالم” بمشاركة عدد من الكتّاب والشّعراء والمفكّرين العرب والأوروبيين، يستطلعون فيه ما ستؤول إليه جائحة فيروس كورونا واللحظة العصيبة التي عاشتها الإنسانية بسببها.

كتاب مجاني: أجراس الوباء

جديد الويب العربي موقع الجزيرة نت يطلق صفحة “تراث”رابط الصفحة مباشرةً.

يونس يسأل:

ما آخر كتاب قرأته؟ حدثنا عنه.


حقوق الصورة البارزة: Photo by William Hook on Unsplash

6 رأي حول “آپل تقول للمطورين الذين يريدون دخول جنة الآپ ستور: “هي مش عزبة أبوكو”…

  1. كل الشكر يونس لكل ما تقدمه يوميا ..
    *عن ادب السير الذاتية فعليا لقد لفت انتباهي المقال الى شح المكتبة العربية للسير الذاتية، و ذلك للاسباب المذكورة، لتبقى الخصوصية امر صعب تركه في ايدي العامة خوفا من تحريفه لغير مجراه، أو اصدار احكام جائرة او جارحة.
    *اسعدني وجود موقع حساباتي و الشبيه بـ About.me ، الان صار لدينا نسخة عربية لنشارك بها سيرنا الذاتية بشكل مباشر..
    *من الجميل الانطلاق في تغيير العقلية الفرنكفونية في المعاهد و الجامعات الجزائرية و تحويلها ان لم تكن بالعربية لشح المراجع فتكون بلغة عالمية تمكن الطالب الجزائري من المشاركة العالمية بأبحاثه و مقالاته، المشكلة التي مازالت تعترضنا هي رفض الأساتذة و القائمين للأمر، شخصيا تم رفض مناقشة مذكرتي باللغة الانجليزية، لان العقلية الفرنكفونية مازالت طاغية على المجتمع الطبي و هناك تشبث قوي جدا باللغة الفرنسية على الرغم من ضعفها و قلة مراجعها ، و تغيير ذلك سيحتاج لسنوات كثيرة ..
    *راسلتك بشأن حساب HEY عسى ان اكون من الاوائل ..

    Liked by 1 person

  2. ترشيحات مقالات ممتازة على ذوقي اليوم، شكرًا.
    بالنسبة لموقع حساباتي لا أجده مفيدًا جدًّا، أشبه ما يكون بالجزء الأول من بروفايل لينكد-إن أو الفيسبوك، لذلك لا أظن أن هناك ما يجذب المستخدمين له، ربما يمكنهم تطويره وجعله أسهل للاستخدام مثلما فعلت كوورا (تكتب الكلمات الرئيسية ويتكفل الموقع بالتنسيق).
    بالنسبة لآخر كتاب لازلت مع “الفرقان بين الحق والباطل، لابن تيمية” وأعجبني تعريفه للنسخ في القرآن وهو فيما معناه (أن ترفع آية معنى مبهمًا قد يُفهم من آيةٍ أخرى) وهو تقريبًا نفس رأي من يقول (لا نسخ في القرآن) مثل عدنان إبراهيم، ولا أعلم إن كان ينفي تعريف النسخ المشهور الآن (مقصود آية يلغي مقصود آيةٍ أخرى).

    Liked by 2 people

  3. على الرغم من أنني أستخدم جهاز ماك، وهناك أفضلية في هذه الأجهزة لبرمجة تطبيقات iOS، فبمجرد أنني عرفت أن مضطر لدفع 100$ سنويا للحفاظ على حساب المطور في (آبل ستور) أغلقت الموضوع نهائيا.. وبالمناسبة، حساب مطور جوجل لتطبيقات (أندرويد) يتطلب دفع 25$ دولار ولمرة واحدة فقط. لذلك، تبا لآبل من قبل ومن بعد.

    وآخر كتاب أكملته: “الصحة للجميع حيث لا يوجد طبيب”، وأنصح به الجميع.
    ومن الكتب الأدبية: “لماذا نقرأ؟” لمجموعة من المؤلفين، وهو رائع وخفيق ولطيف.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!