في مكان ما فوق قوس قزح…

اقتباس أعجبني أنشره ولك الأجر:

وبـــاءٌ حـاصـرَ الـدنـيا جـمـيعًا *** وفـــيـــروسٌ أذلَّ الـعـالـمـيـنا – خالد جميل الصدقة تغمده الله برحمته.

المصدر: المعلقة الكورونية

من تويتر (لشراء كتابي لو كان كافكا اضغط هنا)

بعون الله حدثت هذا المقال ما هي المواقع العربية التي تدفع مقابل الكتابة؟ (الدليلُ شبه-الكامل؛ يُحدّث باستمرار)وهذا أيضًا معلومات مهمة عن نشر الكتب (يونس توك الحلقة 40) طالعهما وشاركهما مشكورًا

مهتم بالاطلاع عليه #1 كتاب “الأرشيف، الأثر، الفن” الذي يضمّ مقالات وأبحاثاً لدريدا، و”أصوات” الذي يتضمّن عشرين مقابلة حوارية أُجريت معه خلال فترات مختلفة

عندما تعتمد الترجمة الآلية في صناعة المحتوى تظهر لك نتائج مشوهة ومعوقة مثل هذا المقال 5 مواقع كبيرة حذف الحسابات على الانترنت ، وخلق الموسيقى المحيطة, انظر إذا كان الموقع هو أسفل وأكثر – نطالع في مثل هذا المقال العجيب المريب فقرات لا مفهومة مثل:

“هل القطط يوولينج على ظهره-السور الصوت أفضل من التسليم الخاص بك من “في مكان ما فوق قوس قزح؟” دعونا العلوم يكون لا حكم المنطقة. باحثون في جامعة هارفارد يدرسون كيفية عقولنا تفسير ما نسمع”.

دعكم من القطط يوولينج. أعجبتني جملة “في مكان ما فوق قوس قزح” ذكرتني بأغنية إز إسرائيل الجميلة “في مكان ما فوق قوس قزح” ولربما كاتب المقال الأصلي يقصدها أصلاً. لذلك اتخذت الجملة عنوانا لليومية.إن كنت تتسائل من هو مبدع هذه الترجمة الفذة للمقال أعلاه فهو “محرر كسر” جبر الله بخاطره.

مهتم بالاطلاع عليه #2 كتاب “معجم لآلئ الأمثال والحكم المقارنة.. إنكليزي-عربي”، اختار فيه [خالد جميل الصدقة رحمه الله] مجموعة كبيرة من الأمثال والأشعار والنصوص النثرية من مراجع إنجليزية قديمة وحديثة في جوانب الحياة المختلفة، وكشف عبر هذا المعجم عن الأصول العربية وغير العربية للعديد من الأمثال الإنجليزية. وقال الشاعر الراحل إن هذا المعجم استغرق منه عشر سنوات من العمل والبحث في أمهات الكتب الإنجليزية والعربية، وتضمن آلاف الأبيات من شعر الحكمة العربي لأكثر من 600 شاعر أغلبهم من المجهولين. إن كنت مهتما بالموضوع طالع للمرحوم مقال “الأمثال المقارنة” في مجلة الوعي الإسلامي. حمله هنا. (4 صفحات)


حقوق الصورة البارزة: Photo by Harald Arlander on Unsplash

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s