أنت مبرمج؟ إذًا أنت تنتمي لفئة ضئيلة جدًا من الناس لا تتجاوز 0.3 % من مجموع البشر!

هذه اليومية برعاية عبدالله السالم (شاعر وإعلامي – قطر)، صاحب مدونة وسوم أوصي بمتابعتها فأنا أتابعها عبر Feedly منذ بضعة أشهر، ففيها محتوى ثريّ وقيم؛ بارك الله فيه ومنحه ما يريد وأكثر – كن مثل عبدالله وادعم استمرارية هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال.

حياكم الله،

من حِكم ريديت

إن شاركت حلمك مع شخص فإن تثاؤبه شاعرا بالملل مما حكيت أسوأ من صراخه عليك مستهجنا لأفكارك

الزميلة راضية مومن موسى تكتب 10 منصات تساعدك في إنشاء مشروعك الريادي دون كتابة سطر برمجي واحد!

ومن المقال نقتبس رقم اليوم:

«تثبت الدراسات أن 0.3% فقط من الناس حول العالم يعرفون البرمجة، هذا يعني أن 99.7% من الأشخاص ليس لديهم القدرة على إنشاء برامج أو حل مشاكلهم الخاصة مع اللغات البرمجية»

هذا يعني أنك إن كنت مبرمجا أو مبرمجة فأنت تلقائيا تنتمي لفئة ضئيلة جدا من الناس لا تتجاوز 0.3 % من مجموع البشر! افتخر/ي لأنك تجيد/ين البرمجة.

إن كنت تتسائل إذا كانت الشمس تفقد جزءاً من كتلتها باستمرار عن طريق الانصهار النووي؛ فلماذا لا تصغر؟

مُبشّر منظمة “ألكسو” تصدر اول معجم لمصطلحات كورونا ب3 لغات، ذكرنا هذا المعجم من قبل في إحدى التدوينات هنا محمد ملياني يتيح كتابه القيّم “دليل صناعة التطبيقات” مجانًا لفترة محدودة (سارع بتحميله) مع روابط مباشرة لتحميله.

كما ذكرنا من قبل مسردًا ثنائيّ اللغة عن كورونا تفقده في هذه التدوينة مكتبة العبيكان تتيح جميع إصداراتها مجانًا لمدة 3 أشهر.

خبر تقني تمكن باحثون أستراليون من تحقيق رقم قياسي عالمي في سرعة الإنترنت قدره 44.2 تيرا بايت في الثانية. وهذه السرعة تعني أنك تستطيع أن تحمّل بها 1000 فلم بجودة إتش دي في ثانية واحدة فقط. للعلم أن أعلى سرعة للإنترنت على مستوى العالم حاليًا توجد في سنغافورة حيث تقدر سرعة التحميل في المتوسط بـ 197.3 ميغابايت في الثانية. المصدر.

مفيد كيف أبدأ بالتدوين – أفكار وحلول حول عملية التدوين الكتابي (شكرًا طلال عمران)

ومدونة الجورناليست تستشهد بمقالي أين وكيف تجد مقالاتً ممتازة للترجمة دون الحاجة لأخذ إذن كاتبها الأصلي؟ في مقال مميز كتبه الأستاذ أحمد حذيفة (صحافي سوري، مدير تحرير نون بوست، مؤسس منصة جمهرة المعرفية، ومحرر مدونة الجورناليست) بعنوان 7 مهارات لا بد منها لكل صحفي رقمي (أوصي بمطالعته ومتابعة المدونة ككل إن كنت مهتما بمجال الصحافة – شخصيًا اشتركتُ في قائمتها البريدية التي يبدو أنها شهرية).


حقوق الصورة البارزة: Photo by Arian Darvishi on Unsplash

3 آراء حول “أنت مبرمج؟ إذًا أنت تنتمي لفئة ضئيلة جدًا من الناس لا تتجاوز 0.3 % من مجموع البشر!

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s