50% من البالغين لا يعرفون ما هي البصمة الكربونية؛ ولكي لا تكون منهم إليك تعريفها

جمعة مباركة،

كشفت دراسة حديثة أن 50% من البالغين لا يعرفون ما هي البصمة الكربونية [the Roanoke Times] إن كنت أيضًا لا تعرف ما هي فإليك هذا التعريف الموثوق:

البصمة الكربونية (Carbon Footprint): مؤشر يقيس معدلات انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون على مختلف المستويات مثل الأفراد أو المصانع أو المنتجات أو حتى الدول.

هارفارد بزنس ريفيو

متفرقات:

موقع Quora يدخل بقوّة اقتصاد صناع المحتوى وهو اقتصاد يهدف الفاعلون فيه لتمكين صناع المحتوى من كسب رزقهم مما يصنعونه من محتوى في مختلف المنصات، وأتت خطوة شركة كورا، بعد اتخاذ المنصات الأخرى مثل سناب شات وتويتر وبنترست وفيسبوك وأنستغرام خطوات مماثلة في هذا الاتجاه فكل منهم صنع مبادرات وأدوات ومزايا تتيح لصناع المحتوى التكسّب مما ينشئونه. طالع المزيد على الموقع الرسمي للمنصة: منتجات اشتراكات Quora الجديدة.


تحاول استخدام برنامج أندرويد ستوديو وتعاني جدًا من ضعف حاسوبك والإنترنت وثقله المُثير للجنون؟ استخدم هذا الموقع الذي يمنحك وصولًا عبر المتصفح لبرنامج أندرويد ستوديو دون كبير عناء. Neverinstall


هل هذا منافس يوتيوب؟ أوديسي منافس يوتيوب الأبرز [حسوب I/O]


إن كنت تدير أكثر من حساب على مختلف المنصات الاجتماعية فأنت تعرف عناء إعادة ضبط أبعاد الصور لكل منصة على حدة. تجاوز هذه العقبة بضغطة زر واحدة. ارفع صورة أو تصميمًا واحدًا فقط ونزّله بمقاسات مختلفة مناسبة للشبكة الاجتماعية التي تريد: Free image and photo resizer

هذا هو سبب إفلاس الكثير من الرياضيين الأولمبيين

يبدو أن الفقر ليس حليف ممارسي حرفة الأدب وحسب بل هو أيضًا صديق حميم لرياضيي النخبة أولئك المشاركين في الأولمبياد.

حيث تشير الإحصاءات إلى أن ما نسبته 60% من نخبة الرياضيين لا يعتبرون أنفسهم مستقرين ماليًا.

والسبب في ذلك أن الرياضيين الأولمبيين في معظم البلدان لا يتقاضون رواتبهم إلا إن ربحوا بميدالية في الأولمبياد. ولا يتقاضون شيئًا مقابل مشاركتهم في المباريات. من جهتهم، بتلقي بعض الرياضيون الأمريكيون إعانات حكومية شهرية. مع ذلك غالبًا ما لا تكفي هذه الإعانات لتغطية تكاليف تدريبهم. وأجدى طريقة لجني المال متاحة أمام الرياضيين الأولمبيين الآن هي تلقي رعايات من الشركات، والتي للأسف غالبًا ما تُمنح فقط لأكثر الرياضيين شعبية.

المصدر: فولف ميديا.

تعليقي: فضلًا عن الوضع المالي السيء الذي يعاني منه الرياضيون النخبة يأتي مارك زوكربيرغ لحسابك إن كنت رياضيًا ويوقفه فجأة [Boise State Public Radio] (الحمد لله الحساب عاد لكن مع ذلك… كيف ستجمع متابعين وتتلقى رعايات من الشركات إن كان الشبكات الاجتماعية لا زالت تتمتع بقدر كبير من الغباء؟). إليكم نقاط أقترحها كحلّ لوضع الرياضيين النخبة:

  1. منح الرياضيين النخبة رواتب كافية شهريًا بغض النظر عن كسبهم ميدالية أو لا يعني: منحهم راتب أساسي يزداد وفق الميداليات. ويستمر.
  2. تشجيع الرياضيين النخبة على فتح مراكز تدريب ومؤسسات بعد أو أثناء انتهاء مسيرتهم الاحترافية بحيث تُمنح هذه المراكز والمؤسسات إعفاءات ضريبية مغرية ودعمًا شاملًا يضمن نجاحها.
  3. لا بد أن يفكر الرياضيون النخبة بدخول اقتصاد صناعة المحتوى والكسب من محتوى احترافيّ يقدمونه ويحصلون على اشتراكات ورعايات وتبرعات إلخ. لا تستهينوا بالنقطة الأخيرة لأن هذا الرياضي مثلًا تعلم عبر اليوتيوب نظرًا لانعدام تدريب احترافي في بلده: رامي الرمح الذي ربح الميدالية الذهبية في بطولة العالم تعلَّم كيف يرميه من فيديوهات يوتيوب. [Business Insider]

شركة دوولينجو تُطوّر حاليًا تطبيقًا جديدًا غرضه تعليم الأطفال الرياضيات

يوسّع تطبيق تعليم اللغات دوولينجو محفظته من المشاريع بعمله على تطبيق جديد يساعد الأطفال على تعلم الرياضيات. وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة دوولينجو لويس فون آهن Luis von Ahn عن التطبيق في نفس اليوم الذي أدرجت فيه الشركة المطورة للتطبيق لأول مرة في سوق الأوراق المالية.

مع أنه لم يُكشف تفاصيل أكثر عن التطبيق الجديد، إلا أن الشركة صرّحت في دووكون (Duocon) مؤتمر دوولينجو السنوي، أن المستخدمين سيعرفون المزيد عن المشروع لاحقًا هذا الشهر. في شهر مايو، نشرت الشركة وظيفة شاغرة تبحث فيها عن عالم في التعليم لديه شهادة دكتوراه في الرياضيات.

المصدر: فولف ميديا.

طالع الميد عن دوولينجو…

دولينگو، وتحية تقدير لجهود النساء، وسعي وراء مهمة ثقافية…

أين المكتبةُ؟

أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: ما هي القرارات الشخصية التي اتخذتها وتصبّ في صالح حماية البيئة؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Austin Park on Unsplash

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s