وزارة التعليم الصينية ترى أن الشباب الصيني يصبحُ أكثر أنوثةً!

مساء الرجولة،


بخصوص العنوان: صرّحت وزارة التعليم الصينية أن الشباب الصيني أصبح أنثويًا أكثر من اللازم، وقالت الوزارة أنها تبذل جهودها لجعل نجوم مختلف الرياضات قدوةً للشباب. في هذا السياق قال أحد كبار المسؤولين الحكوميين في الصين أن الشباب الصيني أصبح يميل أكثر نحو التأنّث، الأمر “الذي سيعرّض للخطر -وبلا شك- بقاء الأمة الصينية ويُعرقل تطورها إلا إن عالجنا الموضوع بفعالية…” طالع المزيد: الحكومة الصينية تسعى لإرساء نمط تعليمي يجعل الفتيان الصينيين أكثرَ رجولة [BBC]


مُسلٍّ موقع Radio Garden لسماع محطات الراديو عبر العالم، والموقع عبارة عن كرة أرضية بها خريطة في كل بلد ستجد عدة نقاط عندما تحددها ستسمع إذاعة ذلك المكان. الموقع يضم عددًا كبيرًا من المحطات الإذاعية بمختلف اللغات من طنجة، إلى جاكرتا، ومن غانا (أو غانة؟) إلى فرغانة.

ملف أعجبني – من إنجاز مبادرة مجتمع صناعة المحتوى


الزميلة ميساء الخضير تُعلِّمنا كيف نعمل إستراتيجية المحتوى [موقع أنوان] – أوصي بمتابعة الموقع نظرًا للفائدة الكبيرة التي يقدمها.

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

رواية حربيّة مهتم بالاطلاع عليهاصراع ملك الملوك تأليف: إسحاق بوجادي الذي لا يتجاوز سنه التسع سنوات [مكتبة نور] تحميل مجاني شرعيّ.


الزميل واثق الشويطر يعدّ هذا الدليل الممتاز مواقع للبحث عن عمل (عمل حر، عن بعد، عمل خيري، منظمات) عربي وإنجليزي [مدونة واثق] – أوصي بمتابعة المدونة.


يونس يسأل: ماذا تعني الرجولة لك؟

سؤال #2: إن قرأتَ هذا الكتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل فما رأيك فيه؟


أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Yasmin Dangor on Unsplash

رأيان حول “وزارة التعليم الصينية ترى أن الشباب الصيني يصبحُ أكثر أنوثةً!

  1. الحكومة الصينية سعت للتحكم بالناس والآن لا تكتفي بفعل ذلك داخل أراضيها بل خارجها كذلك، ابحث عن خبر احتجاج الصين على معرض لجنكيز خان في فرنسا لأنه يتحدث عن جنكيز خان، مع وصول الرئيس الحالي للصين تغيرت سياساتها تجه الأقليات بعدما كانت تحتفل بالتنوع أصبحت الآن سياساتها عنصرية تجاه أي أقلية وما يفعلونه بالإيغور في غرب الصين لم يعد يخفى على أحد.

    لا عجب أن تسعى الأنظمة الشمولية لاستخدام الذكورية كوسيلة أخرى للتحكم بالناس وبما يفكرون به وتحديد ما هو صحيح أو خطأ، كذلك علينا ألا ننسى أن الصين فرضت على الناس سياسة الطفل الواحد والعوائل تفضل الأولاد على البنات وليس مستغرباً اختيار الإجهاض إن كانوا لا يرغبون في بنت، لذلك هناك 1.16 ذكر لكل أنثى، بمعنى أن هناك رجال لن يستطيعوا الزواج.

    مصدر الرقم: https://www.bbc.com/news/magazine-34666440

    كذلك ليس مستغرباً أن تدلل العوائل الأطفال، تجد الأجداد والآباء والأمهات يعطون كل انتباههم للحفيد الوحيد، هذا قد يكون له أثر سلبي على شخصية الطفل على المدى البعيد.

    Liked by 4 people

    1. شكرًا لهذا التعليق المستفيض وفعلا حكم الصين تحوم حوله عدة تساؤلات لكننا للأسف معظم ما نعرفه عن الصين ليس مباشرًا وإنما بروايات أمريكية وأوروبية وهذه الروايات تظل مشحونة بالتحيز ويجب أخذها بحذر وتحفظ

      Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s