عبدالهادي جعفر يقول «مهمّة تطوير الويب العربي مهمّتنا جميعاً، مهمة كل فرد ناطق باللغة العربية»

صباح تطوير الويب،

الخطرُ العظيم القادم ⚠️

سألتْ منصة بلومبرغ ثلاثة مدراء تنفيذيين قضوا حياتهم المهنية مرابطين على تخوم القطاع المالي: ما الأخطار التي يرونها قادمةً في غضون خمسة إلى عشر سنوات؟

وكانت إجابتهم كما يلي:

(1) الأمن السيبراني. هل لنا أن نطمئن فعلًا، على سبيل المثال لا الحصر، على سلامة النُظم الأساسية؟ مثل الخدمات المالية، ومحطات الطاقة النووية والكهربائية، ونُظم الأسلحة…

(2) البطالة الجماعية. إن القوة العاملة الحالية غير مُدرّبة على الانخراط في الاقتصاد الحديث. والتصدي لهذا الداء يحتاج لأكثر من لقاح. ذلك أن القوة العاملة غير المُدرّبة والمفتقرة لمهارات العصر هي الجائحةُ القادمةُ.

(3) بخسُ قيمة البشر. الظاهر أننا نبني الآن عالمًا ليس مصممًا خصيصًا للبشر. حيث أن ما نفعله اليوم هو العثور على المزيد من الطرق التي يكمن هدفها أساسًا في تقليص الحاجة لتدخل البشر. ولهذا نرى قدرًا هائلًا من الاستثمارات في الشركات في أمريكا موجهة أساسًا لأتمتة ما كان البشر يقومون به من قبل، أو، وهذا أدهى وأمرّ: لجعل المجهود البشري لا قيمة له.

طالع المزيد: مستشرفو المستقبل في ول ستريت يُدلون برؤى تثير القشعريرة عن الغد بشأن الأخطار العظيمة القادمة: سألنا ثلاثة مدراء تنفيذيين قضوا حياتهم المهنية مرابطين على تخوم القطاع المالي عمّا يرونه سيقع في غضون خمسة لعشر سنوات وإليك أجوبتهم. [Bloomberg Markets] الملخص مُترجم عن نشرة مُوجز نهاية الأسبوع [Weekend Briefing]


العدد الثالث من نشرة منير صدر، طالعه وشاركه واشترك في نشرة منير. 👌


إن فوَّتَ الاستماع لهذه الحلقة فاستمع إليها الآن: ما هي الصوفرولوجيا؟ وقضايا أخرى: حوار مع الأستاذ فاتح بولكساير [يونس توك]


الزميل عبدالهادي جعفر يكتب لماذا نحتاج إلى تعريب المراجع البرمجية قبل شرحها؟ تجربتي في ترجمة التوثيقات البرمجية إلى العربية [مدونة عبدالهادي جعفر] وأؤيده في قوله:

مهمّة تطوير الويب العربي مهمّتنا جميعاً، مهمة كل فرد ناطق باللغة العربية، وليست معنية بها هي فقط. حَسوب بكل أمانة كانت الدافع الثاني بعد عصر المنتديات وقبلها شركة صخر العريقة لِتُولَد شرارة الحماس في كل واحد فينا لننطلق نحن كذلك ببناء مشاريع ودروس تعليمية عربية وهكذا تأتي الأجيال واحدة تلو الأخرى لتحقق هذه المهمة والنهوض بالأمة العربية.

عبدالهادي جعفر

يونس يسأل: ما الخطر العظيم القادم الذي ستراه يحلّ على البشرية في غضون 5 إلى 10 سنوات؟


أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Nubelson Fernandes on Unsplash

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s