أحمد حمود أواه يحثّكم على دعم صنّاع المحتوى العربي

هذه اليوميّة برعاية موقع دهب؛ إن الاستثمار في الأصول الرقمية هو الخطوة العظيمة القادمة، طالع في موقع دهب شروحات وافية عن العملات الرقمية وتعرّف على أفضل طرق الاستثمار للعام 2021، تعرّف أيضًا على أهم البنوك الإلكترونية وطالع في موقع دهب مراجعات قيّمة عن شركات التداول في أسواق المال والعملات الرقمية، اقرأ وشاهد دروسًا تعليمية عن التسوق والشراء أونلاين من مواقع التسوق الإلكتروني العالمية، واستكشف مع موقع دهب أكثر منصات التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي أمانًا وموثوقيةً.

صباح التعلُّم،

الدكتورة ناهد باشطح تشرح لنا الخبر الصحفي (نافع لا سيما لطلبة الصحافة والإعلام):

شرح منصة Binance لتداول العملات الرقمية المشفرة بأمان [موقع دهب] منصة Binance هي منصة لتداول العملات الرقمية تُمكنك من جني استرداد نقدي يصل حتى 5% عندما تشترك فيها من خلال رابط موقع دهب، وتُعدّ باينانس من أشهر منصات تداول العملات الرقمية العالمية لأن حجم التداول اليومي بها قدره 3 مليارات دولار، وقد أتاحت المنصة مؤخرًا الدفع ببطاقات فيزا لعملائها في خطوة لإثبات مصداقية الشركة. أعلى حدٍ يومي للإيداع والسحب يصل حتى 2BTC دون الحاجة إلى تفعيل حسابك. [مُموَّل]


للعلم: العدد 20 من نشرتي البريدية صدر، إن كنت مشتركًا/مشتركة تفقد/ي بريدك الإلكتروني، إن لم تشتركـ/ـي بعد، فهذه فرصة جيدة للاشتراك: (طالعـ/ـي الأعداد السابقة من هنا)

جارٍ المعالجة…
نجاح! أنتَ مدرج في القائمة.

عبد الحكيم سنوسي يكتب: موسوعيون في عصر التقنية: الجزء الأول [موقع 22 عربي] ومنه نقرأ:

أتذكر في السنة الختامية في الجامعة، أن أستاذًا نَهَر طالبًا لأنه قال له (سي) بالعامية المغربية ولم يقل له أستاذ!

فقام الأستاذ بتوبيخ الطالب الذي يفوقه سنا. أمام الملأ لا لشيء إلا لهذا الخطأ البسيط، وما الضير إذا قال لك السيد فلان (سي فلان) بدل أستاذ المهم أنه احترمك، أم أن كلمة أستاذ مكتوبة على جبينك منذ خلقت على الأرض! ، دعونا من المسميات ولنركز على ما نقدم للناس فلا يهم ما يسميك الناس، ولا يهم أن تكون معلومًا في الأرض، فكم من معلوم فيها مجهول في السماء والعكس بالعكس، فلتسعى أن تُشتهر هناك.

يتحدث المقال عن خالد السعداني الذي يقول الكاتب عبد الحكيم أنه فضلًا عن تعليم الناس البرمجة باللغة العربية، يكتب ما سمّاه أدبًا برمجيًا وعرّفه بأنه:

أدب برمجي (قد يبدو هذا المصطلح غريب على مسامعنا) …مجموعة من الخواطر والمقالات مستوحاة من خيال [خالد السعداني] الواسع حول طرائف ونوادر برمجية في أسلوب قل نظيره في عالمنا الإسلامي.
فالمعتاد في عالم البرمجيات أن تجد المتخصص غارقًا في تخصصه ونادرًا ما يطلع على علوم غيره ولو اطلع عليها فلا يهتم بها، أما الموسوعيون فهم دائموا الإنفتاح على كل العلوم والفنون والأدب وهم جد متواضعون للإشارة، يعرفون كل شيء عن شيء، وشيء عن كل شيء.


أدبيات: هل تنبأ فريدريش دورنمات بعام 2020 قبل عقود؟ [SWI swissinfo.ch]


أحمد حمود أواه يكتب: صناع المحتوى..هل هم غرباء حقا؟ [مدونة فضاءات حرة] أوصي بمتابعة مدونته، ومن المقال نقتبس:

لا يمكن أن نتصور وجود محتوى عربي غني على الأنترنت،ما دام الأغنياء لا يساهمون في رعاية الثقافة.

ثم إن الأمر غير منوط بالاغنياء فقط،فكل المثقفين والمتعلمين باستطاعتهم أن يساهموا في هذا الجهد القومي،خاصة وأن كتاب المحتوى لا يطلبون الكثير.لذلك أتاحت منصة باتريون ومثيلاتها للمتبرعين خيارات كثيرة؛لا أحسب أنها تعجز أيا كان،لأن مبلغ التبرع غير محدد،فقد لا يتجاوز دولارا واحدا.

ترى،ما الذي يمنع الناس من مساعدة المبدعين؟أيمكن أن يكون البخل سببا في هذا؟أم أننا تنقصنا ثقافة التطوع؟


يونس يسأل: هل تعرف أشخاصًا يتسمون بالموسوعية في هذا العصر التقني؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Renato Brazioli on Unsplash

3 آراء حول “أحمد حمود أواه يحثّكم على دعم صنّاع المحتوى العربي

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s