كم يجني نُصير ياسين من مالٍ وكم موظفًا وموظفة لديه؟

جمعة مباركة،

صباح اقتصاد صناع المحتوى،

كنت أمس أقرأ مقالًا ممتازًا عن اقتصاد صُنّاع المحتوى عنوانه خريطة سغنل فاير لسوق اقتصاد صناع المحتوى [SignalFire] أعرف أن عنوان المقال رديء لكن المتن شديد الفائدة، وهو مقال طويل وموثق جيدًا وممتاز للغاية. وهو يحكي عن سوق صناعة المحتوى وصناع المحتوى بشتى أنواعه الصوتي والمرئي والنصي والأدوات التي يستخدمونها والمنصات التي يستندون إليها وطرق ربحهم من المحتوى وما إلى ذلك. أعطيه خمسة نجوم كمقال.

ومن المنصات التي تكلم عنها المقال منصة Karat التي تقدم بطاقة بنكية مُصممة خصيصًا لصناع المحتوى، حيث تُيسِّر عليهم تسلّم مستحقاتهم وإدارة أموالهم بل وتمنحنهم حتى القروض اللحظية.

دخلت Karat لأتفقدها لأجد الأخ نصير ياسين صاحب الصفحة الشهيرة ناس دَيلي من بين عملائها وهو يقول عن الخدمة:

مع أنني أحقق دخلًا سنويًا يفوق 3 ملايين دولار وأوظف عشرين شخصًا، إلا أن البنوك [التقليدية] لا زالت تمتنع عن منحي بطاقةً بنكية. منصة كارات تفهم طبيعة عملي، لكن البنوك لا تفعل.

مدير صفحة ناس دَيلي

في الحقيقة انصدمت، ليس من الرقم فحسب لأنه كبير جدًا. بل انصدمت أيضًا من أن شخصًا مثل نُصير يعاني هو كذلك مع البنوك المُتحجرة. مثله مثل ملايين المستقلين وصناع وصانعات المحتوى في شتى أنحاء المعمورة.

دعنا نلعب بالأرقام الآن ونرى دخل نصير ياسين السنوي الصافي كم هو، ولنعتمد أنه يجني 3 ملايين دولار مع أنه قال أنه يجني أكثر، ولنقل أنه يدفع 1000 دولار للموظف الواحد، هذا يعني أنه يدفع سنويا كرواتب 240000 دولار، ولنقل أيضًا أنه يُنفق على المعدات ورحلات السفر وتكاليف الحياة اليومية مجتمعةً 100 ألف دولار سنويًا (وإن كان هذا كثير) ولنحسب أيضًا الضرائب إن كان يدفعها ولنجعلها 80 ألف دولار سنويًا، إذن دخل نصير ياسين السنوي الصافي سيكون مليونَي دولار وخمسمئة وثمانون ألف دولار فقط لا غير.

ها أنتم على الأقل عرفتم بوجود منصة Karat التي توفر بطاقة بنكية مخصصة لصناع المحتوى؛ لكن عيبها هو أنها تطلب من لديه متابعين كثر ومستوى تفاعل كبير على الشبكات الاجتماعية لا سيما انستغرام.


أصل اسم زينب:

كما فعل مسلمو الهند في كلمة (زينل) عَلَمًا على بعض الأشخاص فإنهم نحتوها من (زين العابدين). وقال بعض اللغويين أن اسم (زينب) عَلَمًا للمرأة هو أيضًا منحوت من كلمة (زين أبيها) أي تلك الفتاة المسماة زينب تزين أباها ولا تشينه. وهكذا قالوا في كلمة (أميرال) أنها منحوتة من (أمير البحر) وذهب بعضهم إلى أن (أميرال) صيغة افرنسية على حد قولهم جنرال ماريشال كابورال إلخ…

ص 706 من مجلة المجمع العلمي العربي في دمشق مجلد 8 الجزء 12 كانون الأول 1928م

يونس يسأل: ما رأيك فيما يقدمه نصير ياسين من محتوى؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Tina Dawson on Unsplash

رأيان حول “كم يجني نُصير ياسين من مالٍ وكم موظفًا وموظفة لديه؟

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s