متصفح كروم يظلّ المتصفح الأكثر شعبية في الصين حتى مع حجب محرك بحث شركة غوغل وتطبيقاتها الأخرى

مساء الشرق؛

بخصوص العنوان: متصفح كروم يظلّ المتصفح الأكثر شعبية في الصين حتى مع حجب محرك بحث شركة غوغل وتطبيقاتها الأخرى [South China Morning Post]، وفيه نقرأ:

  • لا يستطيع مستخدمو الإنترنت في الصين استعمال محرك البحث غوغل دون في بي إن (VPN)، مع ذلك يحوز متصفح كروم نصيب الأسد من بين متصفحات الويب الأخرى المُستخدمة في الصين.
  • لا تعاني الصين من نقص في المتصفحات المحلية المتاحة أمام مواطنيها مثل يو سي براوسر (UC Browser)، و360 براوسر (360 Browser) وكيو كيو براوسر (QQ Browser).

كتاب مهتم بالاطلاع عليه كتاب “أيامي مع جورج … اللحظة الآتية” وهو عن حياة جورج طرابيشي الخاصة تلخصها زوجته الأديبة هنرييت عبودي في رسائل خاصة تتحدث فيها عن جورج وسيرته البعيدة عن كتبه والتي أسست لأفكاره. هنرييت عبودي… أيامي مع جورج طرابيشي .. [جريدة المدن]

غلاف كتاب أيامي مع جورج
غلاف كتاب أيامي مع جورج

فرصة عمل مع منصة حبر

مساء الخير،
نبحث في حبر عن مسؤول/ ة أعمال ومشاريع بداوم كامل لينضم لفريقنا في عمّان للمساعدة في تعزيز المرونة المالية للمؤسسة واستدامتها، لتمكينها من مواصلة إنتاج صحافة معمّقة عالية الجودة وتحليلات نقدية عن الأردن والمنطقة.
من المتوقع أن يقوم مسؤول الأعمال والمشاريع بتحديد وتطوير فرص العمل والشراكات، وتصميم الأفكار المدرة للدخل والإشراف عليها، بما يتماشى مع القيم الجوهرية لحبر. سيعمل المرشح المختار بشكل وثيق مع المحررة التنفيذية ومنسقة البرامج، بالإضافة إلى أعضاء الفريق الآخرين وفقًا لما تمليه الاحتياجات المختلفة للمشاريع.

في حال كنتم تجدون بأنفسكم أو بأحد معارفكم الرغبة والقدرة على ملء شاغر هذه الوظيفة والقيام بالمهام المطلوبة بما يتماشى مع قيم حبر الجوهرية ودون المساس باستقلالية التحرير يرجى الإطلاع على تفاصيل التقدم لهذه الوظيفة عبر الرابط  المرفق و/أو إرساله للأشخاص الذين تعتقدون أنه مناسبين لهذه الوظيفة.

ملاحظة: الموعد الأخير للتقديم  هو مساء الأحد  25/10/2020.

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال. أو اِدعمني بطرق أخرى من هنا.

العزيز محمد طارق الموصللي يترجم حين قررت مواجهة (حثالة الانترنت) بنفسي! [arageek مجتمع] مقال رائع وترجمة أنيقة!


جدير بالمطالعة: “الكتابة للغرب”: الأدب العربي المترجم بعيني خوان خلمان [العربي الجديد] ومنه نقتبس:

ولا يترّدد خِلمان (1930-2014)، في التنديد بالدَّوْر غير النزيه الذي تضطلع به دور النشر الغربية، التي تتحكم مثلاً في نوع الأدب العربي، الذي ترغب في الترويج له بين قراء أوروبا وأميركا، بحصرها إياه في محوريْن هما: حال المرأة وواقع التطرُّف الديني. فيُعبِّر خِلمان عن رفضه، بصفته مثقَّفاً جنوبياً وعالم-ثالثِيّا، لإذاعة صورة نمطية عن العرب، تلك الصورة الغرائبية التي توافق هوى الحكومات الغربية ودسائسها، والتي تُريدُ للعربي أن يَظهر عليها، وتَعمَل دُور النشر على تصريفها وترسيخها. 
ويبدو أن الموقف نفسَه أعرب عنه الكاتب المغربي محمد شكري، الذي انتقد مواطنَه الطاهر بن جلون، الذي يكتب بالفرنسية مباشَرة، وسَخِر منه ومن كتابته “السياحية”، حينما اعتبرَه يكتب – بتكليف من دار النشر “سُويْ Seuil” – نصوصاً تجارية تخدع حواس القارئ الغربي، وتتنكّر للواقع الذي تنتمي إليه، وأنه يسعى إلى إبداع “ألف ليلة وليلة” معاصرة عبر حكي قصص نسِيتْها حتى جَدّاتُنا.


للعلم: العدد 18 من نشرتي البريدية صدر، إن كنت مشتركًا/مشتركة تفقد/ي بريدك الإلكتروني، إن لم تشتركـ/ـي بعد، فهذه فرصة جيدة للاشتراك: (طالعـ/ـي الأعداد السابقة من هنا)

جارٍ المعالجة…
نجاح! أنتَ مدرج في القائمة.

يونس يسأل: كم متصفحًا تستخدمه في حاسوبك وهاتفك؟ ‘ليس المفضل لديك بل أسأل عن العدد’


للتواصل معي مباشرةً على واتساب اضغط الزرّ الأخضر أدناه: مرحبًا بك.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Rami Al-zayat on Unsplash

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s