فاطمة يوسف العواد تدعونا لدعم صنّاع المحتوى النافع

مساءُ دعم المبدعين المجتهدين،


فاطمة يوسف العواد تكتب الغاية من صناعة المحتوى الرقمي [صحيفة خبر نيوز] وتقول ما أؤيدها فيه:

ماهو دورنا إذن ؟ الأمر سهلٌ يا عزيزي، أنت هو المسؤول الأول عن شهرة السفهاء أو شهرة المجدون، وعلى هذا فقبل أن تقوم بضغط زر المشاركة والتفضيل فكر مرتين؟ هل يستحق هذا الشخص مني دعماً، هل يستحق ما يقدمه أن ينتقل مني إلى آخرون؟ ربما لا نصنع خيراً بما نشارك، وقد لا نكون نحن من صنع تلك المادة، ولكننا ساهمنا بطريقتنا بنشرها.

ينبغي على أحدنا أن يقوي متابعته للمجِدون العاملون، فينشر و يساهم و يشجع بكل قوته، هكذا سينشأ العظماء الجدد، هم لن يظهروا ما لم نعمل على تطويرهم بدفعنا لهم من أسفل سلم الشهرة، نساعدهم لسمو إلى الأعلى، فيعم خيرهم أكبر عددٍ ممكن، ليكون لثقافة و العلم و السماحة الدينية اليد العليا في كل شيء.

همسة لصاحب المنصة، صانع المحتوى القوي، أشد بيدي على يدك وأقول، سنكون من خلفك، سنفعل ما ينبغي علينا، بينما إعمل أنت بجد وثابر. وإلى رفيقنا الآخر؛ نحن بانتظار عودتك أو ربما استيقاظك؟ غداً ستمر السنوات و سينسى الناس كل سفيه، بينما ستظل الضحكات التافهة والسخافات التي خلفتها خلفك تزين الشاشات، وبعد أن يضحك الناس، سيبحثون عما ينفعهم فيلتصقون به، لن يبقي لنا من أثر سوى ما خلفناه ورائنا في الشبكة العنكبوتية ( الإنترنت) فليكن خيراً وطيباً وعلماً لندخره لنا كصدقة جارية.


رقم اليوم:

في السودان، حيث لا ينفذ إلى الإنترنت سوى 31 في المئة من السكان، تسعى المنصات الإلكترونية جاهدةً إلى تنفيذ المبادئ التوجيهية والأنظمة لرصد المحتوى الذي يعتبر ضارًّا مثل خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

إدارة المحتوى الإلكتروني الضار في السودان: السياسات والإجراءات [الأصوات العالمية]

شيء من التاريخ عن الرفيق ستالين، بيّ الكل – إيلي حداد [النهار اللبنانية]

تعليقي: لمن يدرس العلوم الإنسانية ويبحث عن موضوع مميز، أعتقد أن موضوع “صورة ستالين لدى صنّاع الميمات على الشابكة” سيكون موضوعًا ممتازًا وغير مسبوق على الأقل عربيًا.

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال. أو اِدعمني بطرق أخرى من هنا.

نافع ربح المال من اليوتيوب صنعة… هذه مفاتيحها – آلاء محمد [إذاعة روزنة]


مبادرة تستحق الإشادة صوتي – أول مدونة للفتيات الأفريقيات … إيصال أصوات شابات أفريقيا وبسالتهن في أزمة كورونا [موقع قنطرة] رابط مباشر: مدونة “صوتي Sauti”. تعليقي: المكآفاة المالية المقدمة لأولئك المبدعات ضئيلة.


للتواصل معي مباشرةً على واتساب اضغط الزرّ الأخضر أدناه: مرحبًا بك.

يونس يسأل: عندك قناة يوتيوب؟


حقوق الصورة البارزة: ناسا، اُلتقطت الصورة بواسطة تيليسكوب هابل الفضائي بتاريخ 25 أغسطس 2020 وهي تمثل كوكب المشتري وقمره أوروبا. على ذكر قمر أوروبا، أدعوك لمشاهدة أحد أفلامي المفضلة الذي تدور أحداثه على هذا القمر وعنوان الفلم: تقرير قمر أوروبا إنتاج عام 2013.

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s