محمد الجوهري يشرع بكتابة دليل للانضمام إلى ويكيبيديا عربي خطوة بخطوة

حياكم الله،

بحمد الله حدّثت هذا المقال: ما هي المواقع العربية التي تدفع مقابل الكتابة؟ (الدليلُ شبه-الكامل؛ يُحدّث باستمرار)


رحمه الله تعالى: رحيل الكاتب والناشر الأردني إلياس فركوح


واعد ترخيص التنقيب الحرّ عن الذهب في الجنوب الجزائري للتعاونيات الشبابية


جديد الويب العربي “قل ودل”.. تجربة فريدة تجمع بين المحتوى القيم والأسلوب الرشيق – رابط موقع قل ودل مباشرةً.


المدونة الجزائرية خديجة يطو تصدر العدد الثاني من نشرتها الأسبوعية (تستحق المتابعة) بعنوان: لماذا تتعاطف الرهينة مع مختطفيها ؟

فرصة للكتّاب العرب والكاتبات العربيات:

يبحث معهد جوته عن مدير/ة تحرير لمنصّته الرقمية “جيم” (jeem.me) التي تُعنى بالحبّ والجنسانية والمجتمع (مع إمكانية العمل عن بُعد).

مدّة المشروع: من 1 سبتمبر/أيلول 2020 حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2021، مع احتمال تمديد العقد.

تنتج المنصّة الرقمية “جيم” المعرفة والمحتوى النقدي والثقافي عن الجندر (النوع الاجتماعي)، والجنس، والجنسانية، وتتحدّى الخطاب المهيمن في وسائل الإعلام الرئيسية وتتخطّاه. للمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

ملاحظة: قد لا يتناسب هذا العمل مع معتقداتك الدينية ومبادئك الأخلاقية.

فرصة من مؤسسة مفردات

تقدم مؤسسة مفردات برنامج «مصلحة مشتركة» دعماً للمشاريع التي تتخذ فيها الممارسات/ين الفنيات/ين المبادرة ويوحدن/يوحدوا جهودهن/م لتحديد مورد أو مصلحة متبادلة ومهمة لعملهم، ولاقتراح كيفية مشاركتها أو تطويرها معاً. يكمن الهدف الأوسع من البرنامج في تشجيع الحوارات المثمرة والحَثّ على تطوير بروتوكولات مخصصة للتعاون وتحفيز التجارب الفنية الجديدة.

الموعد النهائي للتقدم بالطلبات هو ١٥ تشرين الأول/أكتوبر ٢٠٢٠. يمكنكن/م قراءة المزيد عن البرنامج وعن كيفية تقديم الطلبات هنا.


طريف نابفليكس موقع غريب يقدم محتوى يشجع على النوم!


مبادرة طيبة من المدون محمد الجوهري وهو مهتم بالمشاركة المفتوحة في ويكيبيديا عربي. سيقوم الأستاذ محمد كل خميس بدءً من الأسبوع القادم بكتابة دليل للانضمام إلى ويكيبيديا عربي خطوة بخطوة، بغرض توسيع نطاق المشاركة في الموسوعة من جميع متحدثي العربية عامة والنشطاء خاصة، والمشاركة في وضع القواعد بها عبر استبيان (واستكشاف) سبل المشاركة في سياسات الموسوعة. لمتابعة مبادرته الشخصية تصفح مدونة محمد الجوهري.


أعجبك ما أصنعه من محتوى؟ تواصل معي الآن عبر واتساب. اضغط على الزرّ الأخضر


يونس يسأل

هل شاركت في مسابقة (لا يهم المجال) عبر الإنترنت وربحت فيها (لا تهم الرتبة الأولى أو غيرها)؟ إن كان نعم حدثنا عنها.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Artem Maltsev on Unsplash

8 رأي حول “محمد الجوهري يشرع بكتابة دليل للانضمام إلى ويكيبيديا عربي خطوة بخطوة

  1. شكرا جزيلا على الإشارة للمدونة أستاذ يونس،
    بالنسبة للمسابقة شاركت في إحدى المسابقات الرمضانية على موقع الجزيرة للأطفال على ما أتذكر كانت مسابقة معلومات دينية وثقافة عامة كان عمري أنذاك 15 سنة إن لم تخنني الذاكرة، انتظرت إعلان النتائج ليلة العيد بفارغ الصبر ولكن للأسف لم يظهر إسمي ضمن السحب، لا أتذكر نوع الجائزة جيدا ما أتذكره هو قيمة مالية وشيء آخر ربما اشتراك أو شيء من هذا القبيل، حزنت كثيرا لكوني اجتهدت كثيرا في الإجابة ولم أفز 😅

    Liked by 1 person

  2. شكرا يونس لكل ما تقدمه وعلى تحديث صفحة المواقع العربية الي تدفع مقابل الكتابة.
    بالنسبة لسؤالك، لقد شاركت في العديد من المسابقات منذ صغري، واستمر الأمر حتى في كبري، عدم فوزي المستمر جعلني اقدر معنى المشاركة وقيمة الفائدة التي استخلصها لنفسي في كل مشاركة مهما كانت.
    لكنني فزت فعلا مرتان أذكر احداها عندما شاركت في مسابقة أفضل شعار لأكاديمية سفراء التنمية بالعالم، وهي أكاديمية لتكوين القادة في مجال التنمية البشرية مقرها مونتريال كندا، شعاري سافر كل دول العالم تقريبا ومع كل سنة كانت الأكاديمية تطلق مسابقة لتغييره إلا أنه كان يفوز كل مرة وتم الإبقاء عليه الى يومنا هذا .
    شعور جميل ان ترى إنجازك يجوب العالم ..

    Liked by 1 person

  3. اكتشفت انني لم انشره ضمن الشعار داخل ملف الشعارات على البيهانس خاصتي ههههه على الرغم من انه اول شعاراتي بالا لإهمالي !
    لكن يمكنك القاء نظرة عليه بعد نشري له عبر حسابي على تويتر

    Liked by 1 person

  4. حرامٌ عليهم إضافة مباراة نهائي شطرنج في “Napflix”، ومباراة من؟ ماغنس وأناند؟!
    بالنسبة لموقع “قل ودل” هذا هو الرابط المباشر: https://www.qallwdall.com/ وفكرة المحتوى الدائم الخضرة فكرة ممتازة واستثمار جيد أيضًا.
    أما المسابقات الإلكترونية فلا أذكر الكثير منها، لكن أحدى المسابقات التي شاركت فيها كانت مسابقة للتصوير بالهاتف نظمتها سفارة فرنسية بالجزائر، شاركت بأسوء جودة ممكنة حينها (2 بيكسل تقريبًا) كانت صورةً لطريقٍ وسط جبال شريعة مع قوس قزح بالخلفية ولم أبحث عن النتائج طبعًا 🙂
    واحدة من آخر المسابقات التي شاركت فيها كانت حول أفكار ريادية للتعامل مع المشاكل التي خلقتها أزمة كورونا الحالية، بذلت جهدي في الفكرة لكن لم يكتب لي النجاح، وكانت تجربة جيدة في تطوير مختلف جوانب فكرة ريادية.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!