نتفليكس تخطط لدخول مجال التجارة الإلكترونية

بخصوص العنوان: منذ 10 أيام طرحت شركة نتفليكس ضمن وظائفها الشاغرة وظيفة عنوانها مدير متخصص في التجارة الإلكترونية ومنتجات المستهلك. ومن بين المهام الرئيسية لمتولي هذا المنصب:

تطبيق الابتكار والتفكير التقدمي لإحداث نقلة نوعية في الطريقة التي يتسوق ويتفاعل بها العملاء مع منتجاتنا المُرخصّة

تمتلك نتفليكس الآن 183 مليون مشترك على منصتها، والراجح أنها بدأت تفكر في بيع بعض المنتجات المتعلقة بالأفلام والمسلسلات التي تبثها (مثل الملابس والقبعات والكتب والأكواب…)


مستجدات: فيه شخص شارك على تويتر مقالا نشرته على المدونة بعنوان إن كنا نعيشُ في محاكاة… هل يمكن الخروج منها؟، هذا ما يحاول البعض فعله.. ولهذا حصلت على زيارات جيدة لذلك المقال. لم أعرف من هو هذا الشخص لأن وردبرس يخبرني فقط أن المصدر تويتر دون تفصيل.

على العموم أشكر ذلك الشخص وأحييه وأدعوكم للمثل: مشاركة ما أصنعه من محتوىً على نطاق واسع.

تحديث 1: هذا هو الشخص الذي شارك المقال. شكرًا له. وشكرًا لأحمد (BLOGGER MAN) الذي نبهني له.


في هجاء موقع فيفر، مقال مهم لا سيما إن كنت تفكر بالعمل الحر في هذه المنصة.


مُبشّر المبرمج الشاب مصطفى نصر: كورونا تسبب في ثورة بالبرمجة والتسويق الإلكتروني


إن كنت تسأل: هل يمكن أن تسجّل الملكية الفكرية لقاعدة بيانات معينة؟ لنقل مثلًا أنك جمعت معلومات اتصال 10000 شركة معينة. هل يمكنك أن تسجل ملكيتك لتلك القاعدة من البيانات. وفق هذا المقال نعم. بل ويوصيك بفعل ذلك.


يونس يسأل

من بين الشعارات الكثيرة التي رأيتها، ما هو الشعار الذي يعجبك. بمعنى آخر: ما هو أفضل شعار رأيته حتى الآن؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Mollie Sivaram on Unsplash

5 رأي حول “نتفليكس تخطط لدخول مجال التجارة الإلكترونية

  1. شكرا على النشرة الجميلة، بالنسبة للسؤال: اعتقد انه اصعب سؤال قمت بطرحه حتى الان، صعبة هي اسئلة الأفضل، الاروع، الاجمل .. صعب الاختيار و ياخذ وقت حتى تعرف ماذا يمثل الافضل بالنسبة لك، وهو يختلف طبعا من شخص لآخر و من ذائفة لاخرى ..
    هناك مجموعة من الشعارات الجميلة و لا اتذكرها كلها، سأحصر الامور في فئة صغيرة و معروفة، بالنسبة لأفضل شعار عربي لمؤسسة عربية معروفة، اجد ان شعار الجزيرة اصلي و جميل و لا ترى في العمر منه اثنين، هناك الكثير من الشعارات المنتشرة الان شبيهة بشعار الجزيرة، لكن الشعار محافظ على تميزه.
    الدليل ان الجزيرة الى يومنا هذا لم تغير شعارها لأنه شعار اصلي و رائع و حركة خروجه من الماء جعلته يبدو أجمل، شركة روسية من صممت الشعار و حركة الانيميشن نتاع خروجه من الماء هي لانيميتر جزائري .. بالنسبة لي هي معلومة جديدة قرأتها قبل ايام فقط.

    Liked by 2 people

شاركني أفكارك!