التغريدات الصوتية قادمة قريبًا لجميع مستخدمي منصة تويتر 🐦🔊

بخصوص الخبر في العنوان: يحظى الآن عدد محدود من مستخدمي نظام آي أو إس بتجربة أحدث ميزة أطلقتها تويتر ألا وهي التغريدات الصوتية.

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تسجيل مقطع صوتي لا يتجاوز 140 ثانية. في حال تجاوز المستخدم هذه العتبة سينشئ تويتر تلقائيا ‘سلسلة موضوع’ (ثريد) تضم المقطع الصوتي الثاني وهكذا.

ومع أن هذه الميزة غير متاحة الآن إلا لعدد محدود من المستخدمين المختارين، إلا أنه في إمكان جميع المستخدمين رؤية التغريدات الصوتية وسماعها.

من جهته، يأمل تويتر أن تقلل هذه الميزة من سوء الفهم الذي قد يحدث جراء التواصل عبر النصوص فقط، فضلا عن إضفاء طابع أكثر إنسانية على تجربة المستخدم لمنصة التدوين المصغر. طالع المزيد هنا.


نفس سؤالي: أين العرب من الأمن السيبراني؟ طالع أيضًا بهذا الصدد: مؤسف: الجزائر 🇩🇿 تُصنّف الأسوأ على الإطلاق على مستوى العالم في مجال الأمن السيبراني


سعدتُ بإدراج الأستاذ سفر عياد بعض آرائي وخبراتي السابقة في مقاله الجديد المميز المعنون بـ هل يمكن أن تكون كتابة المحتوى مصدر دخلك؟ (طالعوه كاملًا فهو مفيد -تابعوا مدونته والمجموعة التي يشرفها عليها في تلغرام: أكاديمية الصحافة)، ومن المقال نقرأ:

وعندما سألت بن عمارة. كيف تبحث عن عملائك؟  “أنا استعمل تقنيات غير معروفة بشكل كبير، أدوات التنبية “أدوات الإشعارات”، وهي أدوات يمكنها البحث في الإنترنت عن كلمة معينة مثل تنبيهات قوقل للأخبار، وهنالك الرسائل الباردة  هي عبارة عن رسائل ترسلها لشخص أو جهة ليس لك علاقة مسبقة معه” 

يونس بن عمارة

للاستزادة في هذه النقطة بالذات طالع عددين من الأعداد السابقة لنشرتي البريدية:

  1. كيف تُسخّر المحتوى في الترويج لخدماتك بصفتك مستقلًا؟
  2.  كيف تحصل على عملاء جدد (لا تعرفهم من قبل) لخدماتك بصفتك مستقلًا

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال. أو اِدعمني بطرق أخرى من هنا.


مفيد تعرف إلى مهام ومهارات كاتب المحتوى.. واكتسبها

يونس يسأل (إن كنت تعرف الجواب، شاركه معي في التعليقات)

هل ستستخدم التغريدات الصوتية لما تتاح لك على منصة تويتر؟

  1. نعم… ماذا سيكون أول تسجيل لك؟
  2. لا… لماذا؟
  3. لا أدري

حقوق الصورة البارزة: Photo by Yucel Moran on Unsplash

5 thoughts on “التغريدات الصوتية قادمة قريبًا لجميع مستخدمي منصة تويتر 🐦🔊

  1. قد أستعمل التغريد الصوتي للتجربة، وقد يكون تسجيلي الأول عن توقعاتي لما ستضيفه هذه الميزة لتويتر والظواهر التي يمكن أن نراها بسببها! وربما لن أستعملها 🙂

    Liked by 1 person

  2. بطريقة ما اشعر ان تويتر ينحرف عن مساره بالاضافات الجديدة الذي يجعلها أولوية مطلقة بينما يتغاضى عن بعض الاضافات التي ننتظرها ، كتعديل التغريدة، مازلنا نضطر لحذف تغريدة و اعادة كتابتها من جديد، و ماذا لو لم نكتشف الخطأ الاملائي الا بعد تلقي بعض التعاليق المهمة، هل نضطر للنظر في اخطائنا التي تصبح دودة مزعجة تلاحقنا !!
    اما ما قصدته انها تنحرف عن مسارها، فكل ما كان يميز تويتر من هدوء و لطافة بدء يتحول شيئا فشيئا و يا خوفي ادخل يوم لتويتر اجد انه صار نسخة من فيسبوك مع بعض التغييرات ..!!! لأنني قد سمعت انه ايضا يدرس اضافة ايموجيات الاعجاب تماما كما يفعل فيسبوك .. و هناك الكثير من النقاط التي لا داعي لسردها الآن ..

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s