بعد أن ظهر عدم كفائتها: آبل تتخلى عن الروبوتات 🤖 لصالح البشر 👩‍🏭

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال. أو اِدعمني بطرق أخرى من هنا.

خبر العنوان أسست شركة آبل العام 2012 مختبرًا للروبوتات لأتمتة خطوط إنتاجها، لكنها تخلت عن الفكرة العام 2018 بعد أن فشلت الروبوتات في بلوغ المهارة والفعالية التي يتمتع بها العمال من البشر. طالع التقرير كاملا هنا.

في هذا السياق استمع هل سيأخذ روبوت سخيف مهنتي؟! (الحلقة 13 يونس توك) ؛ واقرأ هل ينبغي على صانع المحتوى أن يخشى الروبوتات؟

على النقيض من ذلك إليكم هذين الخبرين في صالح الروبوتات:

الخبر #1: يميل الأطفال أكثر للإفضاء بقصصهم عن الصدمات النفسية للروبوتات المتخصصة في العلاج النفسي أكثر من ميلهم للإفضاء بها للمعالجين النفسيين من البشر. طالع هنا. 👩‍⚕️ 👦

الخبر #2: لمحبي الطعام هذا الروبوت سيطهو لك العجة (الأومليت) المثالية! 🍳🥚

شيء من الطرافة يقول توفيق أبو شومر «طلبَ مني أحدُ المتابعين أن أسردَ طرائفَ من أدبنا العربي في زمن التسامُح، طرائفَ أدبية، لُغوية، للأسف يجري إغفالها في مناهج أبنائنا الدراسية، فاخترتُ هذه اللقطات:…» تابع المطالعة هنا.

فرصة للكتّاب والكاتبات العرب عشرة أيام لإنتهاء موعد التقدم إلى الدورة السابعة من مختبر الفنون من مؤسسة اتجاهات يدعم البرنامج كافة المجالات الإبداعية ضمن خمس فئات منها الكتابة الإبداعية بمنحة قدرها 6 آلاف دولار والبرنامج موجه إلى الفنانين والمبادرات الفنية أينما تواجدت في سوريا ولبنان والأردن ومصر  والعراق وتركيا، إضافة إلى بلدان المهجر في أوروبا ممن لا بتجاوز عمرهم الأربعين عامًا. للتعرف على شروط التحكيم ولتحميل الاستمارة والتقدم. يرجى الضغط هنا. لتحميل ملف الأسئلة الشائعة يرجى الضغط هنا.

وأخيرًا أحمد عبد الكريم يتسلم مستحقاته المالية لجائزة الإبداع الروائي من المقال نقرأ “تَسلم المبدع أحمد عبد الكريم مستحقاته المالية المترتبة عن فوزه بالجائزة الكبرى في مسابقة “الجزائر تقرأ للإبداع الروائي”، الأحد المنصرم، بعد شهور طويلة من الصبر والانتظار”… لكن يجدر التنويه بجهود قادة زاوي حيث يقول عبد الرزاق بوكبة “مثلما التزم بذلك مدير الدار قادة زاوي، الذي يحتم علينا النبلُ شكرَه والتنويهَ بجهوده في خدمة القراءة في بلادنا، في ظل إكراهات وتعسفات ميدانية لم تستطع أن تتجاوزها حتى مؤسسات تملك إمكانيات بشرية ومالية كبيرة”.

واعترف بوكبة: “ربما أخطأنا في تسيير الملف المالي للجائزة، لكننا لم نخطئ في بعثها أصلا..”

تعليقي: طالما دعوت هنا في مدونتي لبث روح ريادة الأعمال في القطاع الثقافي، ومن مبادئ ريادة الأعمال إرساء نموذج عمل تجاري. لقد أنقذتكم وزارة الثقافة هذه المرة، لكن قد لا تنقذكم في المرة المقبلة. وأدناه ستجد نموذجًا لا بأس به عن ريادة الأعمال في القطاع الثقافي:

منصة كتبنا [المصرية] تحتفل بإطلاق ألف كتاب إلكتروني

مستجدات: Quora العربية تختار إجابات أخرى لي لإرسالها لمختارات عدد كبير من الأشخاص. شكرًا Quora

شكرًا Quora
شكرًا Quora

طالع الإجابة 1 هنا، الإجابة 2 هنا (يرجى التأييد والدعم والمشاركة هناك. أقدّر لكم هذا جدا)

جديد الإصدارات العربية كتاب الأربعون الصحيّة من الأحاديث النبوية صدر في شوال الجاري 1441 هجرية الموافق يونيو 2020 مع عدد مجلة الأزهر الأخير، للعلامة د. حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية، جمع فيه أربعين حديثا نبويًّا صحيحًا وحسنًا تتعلق بصحّة الإنسان في ظل جائحة كورونا التي نزلت بالبشرية. حمّله من هنا.

الأربعون الصحية من الأحاديث النبوية

جدير بالمتابعة الأغواط: ثماني فرق تخوض غمار الدوري المغاربي للمناظرات الإلكترونية باللغة العربية


حقوق الصورة البارزة: Photo by Franck V. on Unsplash

رأي واحد حول “بعد أن ظهر عدم كفائتها: آبل تتخلى عن الروبوتات 🤖 لصالح البشر 👩‍🏭

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s