تيك توك يُلقّن درسًا قاسيًا: لا تعبث مع اليوتيوبرز الهنود!

عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير؛ 😍🎉💐

بخصوص الخبر في العنوان: حتى لو كنت شركة ضخمة مثل تيك توك، قد تكون عواقب تصرفاتك وخيمة في فضاء الإنترنت، إذ هجم على التطبيق عدد هائل قدروا ب 4 ملايين من الصبيان والمراهقين الهنود ومن مختلف الجنسيات الأخرى منهم العرب، جعلوا تقييم التطبيق في الحضيض.

بدأت القصة عندما حظرت شركة تيك توك حساب كاري ميناتي (أحد مشاهير اليوتيوب في الهند).

نتيجة لذلك رزح تطبيق تيك توك في متجر غوغل بلاي تحت أطنان من التقييمات ذات النجمة الواحدة (بالضبط 4 ملايين تقييم) مما جعل متوسط النجوم لتطبيق تيك توك ينحدر من 4.5 إلى 1.3 فقط.

لم تنتهي المعركة هنا فحسب فهاشتاق (#BanTikTok) تصدر لائحة أكثر الهاشتاقات رواجًا في تويتر لثلاثة أيام حتى الآن، كما يشير البعض لأن هذه المشكلة قد تعيق تيك توك نوعا ما عن توسيع قاعدة مستخدميها في الهند.

حريّ بالذكر أن بايت دانس (الشركة الأم المالكة لتطبيق تيك توك) أصبحت الشركة الناشئة الأعلى قيمة في العالم حيث أصبحت قيمتها السوقية تناطح 100 مليار دولار في الأسواق الخاصة.

المصدر

على ذكر تيك توك طالع أيضًا: المُعاقون والأقزام يغزون التيك توك؛ والتيك توك تحدّ الوصول إليهم!

أسما قدح تصدر الرسالة التاسعة من نشرتها البريدية، طالعها هنا؛ اشترك هنا. (أوصي بالاشتراك فيها)

رقم اليوم وفق إحدى الاستطلاعات من المتوقع أن نسبة قدرها 70% من الشركات في دبي ستتوقف عن العمل خلال الست أشهر القادمة وذلك تحت وطأة الآثار الاقتصادية للوباء. المصدر سي إن بي سي.

تريد الحصول على بطاقة بنكية ماستر كارد 💳مجانًا، والأجمل مع رصيد 5€ 💶 بها؟ سجّل في هذا الموقع واطلب بطاقتك المجانية الآن اضغط هنا، [الدفعة الأولى من البطاقات سترسل بتاريخ 31 مايو 2020]. إخلاء مسؤولية: تسجيلك عبر رابطي سيمنحني مقابلا ماديا. أشجعك على التسجيل عبر رابطي. دعمك مقدّر.

جدير بالمطالعة لغز الترمذي – من منتديات الفصيح

من فضاء البودكاست العربي

من فضاء الأحبة تقول إيمان سعود (ممارسة محترفة لرياضة الكتابة):

إن الفكرة السوداء لا تعني بالضرورة انعكاس لما هو عليه الحال، ولا حتى الفكرة البيضاء ولا أيضًا الملونة إن ما يفعله الانسان طوال الوقت هو القفز من لون إلى آخر، من حال إلى حال دون البقاء على وضع واحد، الاستقرار وضع للجمادات والمخلوقات السعيدة المتفائلة، بينما خليط الانسانية الأعم والأغلب يعيش التناقضات على مدار الساعة، وحدهم الكتاب الذين يقيدون ذلك كتهمة تشير إليهم بأنهم في يوما ما، ولحظة ما كانوا رماديين باهتين واعترفوا بنغمة ذات لون مختلف، شيء لا يشبههم أبدًا لكنهم وثقوّه ووضعوا توقيعهم أسفل الصفحة، وهذا لا يعني بالضرورة أنهم عاشوا طوال حياتهم في سطر واحد، بل ربما لم يعيشوه وإنما خلقوه في سطر لأنهم لا يستطيعون فعل أكثر من ذلك.

طالع التدوينة كاملا هنا كيف وصلت الستين؟ (تضم توصيات بجملة قيمة من الكتب والأفلام)

حقوق الصورة البارزة: اللوحة بريشة المستشرق الفرنسي ألفونس إتيان دينيه (1861 – 1929 م)، المعروف بـ (ناصر الدين دينيه) بعد اعتناقه الإسلام، وقد رُسمت في مدينة بوسعادة، في جنوب دولة الجزائر الشقيقة. واللوحة ضمن مقتنيات مكتبة قطر الوطنية. المصدر.

18 رأيا حول “تيك توك يُلقّن درسًا قاسيًا: لا تعبث مع اليوتيوبرز الهنود!

  1. قمت بفتح رابط النشرة البريدية فوجدت المقدمة تخبرني بأن الكاتبة لا تحتفل بأي مناسبة دينية وأنا لا أعرف حقاً فائدة إخبارنا بذلك في نشرة بريدية، فأغلقت الصفحة، ﻻ فائدة لأن أذهب لأشخاص أعبر لهم أنني لا أكترث لمناسباتكم ولكن أتمنى أن ما تؤمنون به أن يكون مبارك لكم.
    شكراً يونس وأتمنى من الكاتبة أن تضع زر تسليب في نشراتها.

    Liked by 1 person

          1. طريقة صياغة الكلام غير ﻻئقة ذوقياً بالأساس إذا كنت سأهنئ شخص بعيده، مثالاً لذلك أزعجني الزج بكلمة مصادفة بوصف أيامنا التي نقدسها ونحن لا نؤمن بالمصادفة بالأساس، تبدو لي على شاكلة سخرية بأن أهنئك بعيدك وأزدريه في نفس الوقت.

            Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s