عبد الرحيم شراك يوصيكم بمطالعة كتاب “أفيد 100 تعليق كتبته على منصة حسوب IO”

عساكم بخير وعافية،

إن كنت تود دراسة علم البيبليوغرافيا كتخصص أكاديمي أو لديك اهتمام بالمجال بصورة عامة سيفيدك هذا الحوار البيبليوغرافي المغربي قاسمي يكشف أسباب غوصه في هذا الاختيار الأكاديمي (حوار)

مُسعِد الإيسيسكو ومكتبة الشارقة تتيحان 6 ملايين كتاب إلكتروني مجاناً – رابط مباشر لتصفح الكتب.

شيء للأطفالكانون الشرق الأوسط تطلق منصة “الحكواتي” لإلهام الأطفال وتعريفهم بأصالة اللغة العربية وثراء التراث العربي

لم أجد المنصة كموقع. لكن يمكنك رؤية فيديوهات عن مبادرة الحكواتي من كانون الشرق الأوسط هنا.

بوداوود عميير يحدثنا عن ذكرياته مع الكتب ومن ضمن ما ينصحك به:

من لم يقرأ “رجال في الشمس” لغسان كنفاني، ضيّع الكثير من جمال اللغة والسرد والمعنى. رواية القضية الفلسطينية بامتياز، تقول الغبن والتشرّد والمأساة، في صفحات قليلة، لا تتجاوز 90 صفحة. رواية ناجحة من حيث المقروئية الواسعة التي حققتها، ومن حيث الترجمة إلى لغات عديدة في العالم.

قرأتها أكثر من مرة، وتأثرت كثيرا بمصائر أبطالها الثلاثة، ورغبتهم الملحة في الهروب إلى الكويت حيث النفط والثروة. شاهدتها كذلك، فيلما جميلا يحمل عنوان: “المخدوعون”، من إخراج المخرج المصري توفيق صالح، وقد حقق هذا الفيلم، مثل الرواية، نجاحا كبيرا.

أتذكر أنني اشتريت هذه الرواية من السوق الأسبوعي لمدينتي، نهاية الثمانينيات وبمبلغ زهيد: 20 دج؛ اشتريتها من بائع كتب متجوّل، يبيع كتبا مفروشة على الأرض، كما يفعل بائعو الأثاث والأواني. للأسف ظاهرة بيع الكتب في الشوارع والأسواق الشعبية، اختفت تماما، مثل جميع الأشياء الجميلة.

بوداوود عميير

واعد لكن نحتاج المزيد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية .. عصاد: نشر عشرين عنوانا جديدا

بخصوص عنوان اليومية – هناك نافذة منبثقة في مدونتي تدعوك للاشتراك في قائمتي البريدية، عندما تشترك سيصلك تلقائيًا في بريدك الإلكتروني رابط مباشر لتحميل كتابي الرقمي “أفيد 100 تعليق كتبته على منصة حسوب آي أو” – يمكنك أيضًا تحميل الكتاب مجانا الآن من هنا: http://bit.ly/2OcIMhG أو من هنا: http://bit.ly/2TXfVmP إن أعجبك الكتاب قم بمشاركته مع أصدقائك، وضع مراجعة له على جودريدز، أو قيّم الصفحة على فيسبوك.

ما ذكرني به هو أن الزميل العزيز عبد الرحيم شراك، كاتب ومؤلف مغربي قرأ الكتاب مؤخرا وأرسل لي كلمات طيبة عنه عبر فيسبوك هي:

«صديقي يونس . السلام عليكم. رمضان كريم و ان كانت متأخرة منذ ايام قرأت كتاب أفيد مائة تعليق في حسوب و ادهشني ما كتبته الكتاب رهيب و قرأته في جلسة وحيدة انت كنز الجزائر و العالم العربي و الاسلامي ككل بصراحة رائع».

عبد الرحيم شراك عن كتابي أفيد 100 تعليق كتبته في منصة حسوب آي أو

أدعوكم إذًا لتحميل الكتاب وموافاتي بآرائكم عنه. حري بالذكر أن عبد الرحيم شراك يدير صفحة على فيسبوك اسمها أجدد المسابقات الأدبية، مفيدة للغاية للكتاب الناشئين، ويبيع كتاب عنوانه دليل الكاتب المبتدئ للربح على خمسات اشتريته بالفعل وأفادني.

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s