الحكومة البلجيكية تحث مواطنيها على تناول البطاطا المقلية مرتين في الأسبوع

عساكم بخير وعافية،

بخصوص الخبر في العنوان طالع تداعيات الكورونا على القطاع الفلاحي والمزارعين.

مطالعات أطالع هذه الأيام كتاب “الشيخ أحمد رضا العاملي لغويًا” لمحمد سماحة عوض، ومنه عرفت أن كلمات مثل “خش، بمعنى أدخل وبص بمعنى أنظر وكويس بمعنى جيد وغيرها فصيحة في الحقيقة” وعرفت أيضًا أن التنقيط في العربية قديم بل وهناك نظرية تقول أن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يعرفونه ولم يستخدموه عن عمد، وأن الخط العربي قد يكون أصله الخط السرياني…إلخ الكتاب موثق بجودة عالية ويحوي مصادر ومراجع ممتازة جدا في الموضوعات اللغوية. جدير بالمطالعة حقًا. وقد ذكرته هنا عن عمد كي لا أنساه وأعود له في فترات لاحقة. الكاتب محمد سماحة قام بعمل جيد جدا بالفعل فالشكر والامتنان له.

مرئيات أعدت مشاهدة فلم Rurouni Kenshin 2012 وهو مميز ومن أفلامي المفضلة. وأحاول الآن إعادة مشاهدة جزئه الثاني Rurouni Kenshin: Kyoto Inferno 2014 – أنصح بهما.

رأي الشيخ حيدر حب الله في فكر الدكتور محمد شحرور (في نفس الموقع ستجد أيضًا رأي الشيخ في فكر الكيالي مفسر القرآن بالإعجاز العلمي)

إن كنت هاوي تصوير، أو محترف تصوير فوتوغرافي يتيح لك هذا الموقع بيع صورك الأصلية فيه هنا، الحد الأدنى لسحب الأرباح 50$.

وشروق تنتقي لكم قائمة 10 كتب أقل من 100 صفحة، من بينها المكتبة الغريبة [ترجمتي] وتقول عنها:

رواية المكتبة الغريبة، هاروكي موراكامي، تحكي قصة طفل يدفعه فضوله المعرفي إلى المكتبة لاستعارة بعض الكتب التي قد يجد فيها ضالته وإجابات أسئلته، ولم يكن يعلم أن هذا الدافع سيكبله أيامًا ويفتح باب قصة أخرى في حياته، شيقة جدًا في 28 صفحة. الكتاب متوفر هنا.

لا تفوت الفرصة احجز استشارة مجانية مع الأستاذ محمود عبد ربه ليقدم لك المشورة اللازمة التي ستساعدك في مشروعك أو عملك التجاري في المجالات والتخصصّات الآتية: 

  • التسويق الرقمي وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي SMM.
  • الكتابة لتجربة المستخدم UXW.
  • إدارة وبناء فرق العمل عن بُعد WFH.
  • بناء المجتمعات الرقمية وإدارتها.

احجز موعدا معه الآن. [✓ أوصي بذلك]

منى العتيبي تكتب في صحيفة عكاظ والنعم بالزووم! وتحذرنا من “دورات تدريبية همها الأول المادة وأسعارها المبالغة بعيدًا عن العناية بالمحتوى المقدم للمتدرب وأغلبها يحمل مضمونًا تقليديًا تجاوزته المعرفة الحديثة ومرحلة الاحتياج ولكن ظل أصحاب المادة كأفراد ومراكز مصرين على تقديمها تحت عناوين براقة جاذبة يقع ضحيتها المخدوع في أمرها”. – جدير بالقراءة.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Gilly on Unsplash

5 thoughts on “الحكومة البلجيكية تحث مواطنيها على تناول البطاطا المقلية مرتين في الأسبوع

  1. هناك كما أذكر قاموس للعامي الفصيح لكن نسيت اسمه، في الغالب هناك أكثر من واحد، عندما كنت أقرأ للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله كان يذكر في كتبه كثير من الكلمات ويقول بأنها من العامي الفصيح، لذلك لا أستغرب أن تكون بص وخش وكويس كلها كلمات فصيحة.

    Liked by 1 person

  2. وهذا يؤكد نظريتي أن معظم العامي فصيح ولكنه مهجور…. بالمناسبة، تعرفت من خلال مدونتك على الشيخ (حيدر حب الله) ورأيت فيه علما غزيرا وتناول للموضوعات والشخصيات بهدوء جميل وتحليل فلسفي بديع.. شكرا لك. على الرغم من موقفي من الشيعة لكن الحكمة ضالة المؤمن.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s