عيد أضحى مبارك وكلّ عام وأنتم بخير 2024م 🐏

ما هذه المجموعة من المختارات تسألني؟ إنّها عددٌ من أعداد نشرة “صيد الشابكة” اِعرف أكثر عن النشرة هنا: ما هي نشرة “صيد الشابكة” ما مصادرها، وما غرضها؛ وما معنى الشابكة أصلًا؟! 🎣🌐

🎣🌐 صيد الشابكة العدد #85

  1. 🎣🌐 صيد الشابكة العدد #85
  2. ✨ مُبشِّر
  3. 💡 جدير بالاطلاع / نافع
  4. 🧩 من أحدث عدد من نشرة STRAT_SCRAPS أعجبني
  5. ❓ كيف تُنشئ صفحة هبوط أنيقة في أقل من 30 ثا؟ وما هي صفحة الهبوط أصلًا؟

عيدكم سعيد وكل عام وأنتم بخير؛ الله أكبر والحمد لله والسلام عليكم؛

🐏 رابط منتقى بمناسبة العيد: “صالون تدليك” فريد من نوعه.. إستجمام للأبقار قبل عيد الأضحى (صور) [لبنان 24]


✨ مُبشِّر


💡 جدير بالاطلاع / نافع

ميم عن كتاب رأس المال كارل ماركس المصدر: X
ميم عن كتاب رأس المال كارل ماركس المصدر: X

عاجلاً أم آجلاً – وأتمنى أن يكون عاجلاً – ستنتهي الحرب في قطاع غزة. في تلك اللحظة، سيواجه الناجون حياة مليئة بالصعوبات التي لا يمكن تصورها. فقط بالدعم المادي والمعنوي من المجتمع الدولي سيتمكن الناجون من تجاوز محنتهم. يجب على القطاع العام والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والبنوك ومؤسسات التمويل الأصغر (MFIs) أن يلعبوا جميعاً أدواراً داعمة.

معتز أبو مويس، مدير مالي لدى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ضمن برنامج التمويل الأصغر.

ولم يعد تبني الرقمنة مجرد خيار، بل أصبح ضرورة؛ فالخدمات الحيوية التي تساند التنمية، مثل المستشفيات والمدارس والبنية التحتية للطاقة والزراعة، تعتمد جميعها على الاتصال الإلكتروني والبيانات. وبدون القدرة على الاتصال بالإنترنت أو توافر المهارات اللازمة للاستخدام الفعال للتقنيات الرقمية، فإن الكثيرين، للأسف، لا يمكنهم اللحاق بالتطورات التي يشهدها عالمنا الحديث.

أكسيل فان تروتسنبيرغ
ميم عن صعوبات مهنة الصحافة في عصرنا المجيد من إنجاز Léo Hamelin
ميم عن صعوبات مهنة الصحافة في عصرنا المجيد من إنجاز Léo Hamelin

🔄 حدّثت العدد 41 من صيد الشابكة بحمد الله: كيف تُسخِّر التقنية الحديثة لخلق عادة كتابة اليوميات بالورقة والقلم في حياتك؟ [تطبيقان مجانيان].


🧩 من أحدث عدد من نشرة STRAT_SCRAPS أعجبني

  • القانون الثاني لسيلين: “لا يحدث التواصل النزيه الصريح إلا بين نديّن. ففي حالة كان لدى شخص سلطة على الثاني: لا يستطيع الأضعف أن يخاطر بقول ما يفكّر فيه بالفعل. بالتالي في كل التنظيمات الهرمية (رئيس ومرؤوس) لا تحدث الاتصالات النزيهة إلا أفقيًا (بين الند والند) وليس عموديًا (بين الرئيس والمرؤوس)”.
  • أزمة التخمة الفكرية: “بعبارات أيسر يعامل الدماغ المعلومة على أنها مكافأة بحد ذاتها؛ بغض النظر عن مصداقيتها أو نفعها؛ سيظل الدماغ يشتهي معلومات جديدة ولن يشعر بالرضا إلا بعد استهلاكها (على الأقل قبل أن يبدأ في اشتهاء استهلاك معلومات جديدة أخرى)”.

❓ كيف تُنشئ صفحة هبوط أنيقة في أقل من 30 ثا؟ وما هي صفحة الهبوط أصلًا؟

كيف تُنشئ صفحة هبوط أنيقة في أقل من 30 ثا؟ وما هي صفحة الهبوط أصلًا؟

❤️ شكرًا لقراءة عددٍ آخر من “صيد الشابكة”؛ لتعلّم الكتابة والترجمة والانتقاء وأساسيات العمل الحرّ بالعربية: اشترك في رديف.

حقوق الصورة البارزة: مكتبة الصور المجانية من ووردبريس.


اكتشاف المزيد من يونس بن عمارة

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

شاركني أفكارك!