إن وجدت عظام ديناصور على القمر، لا تتسرع وتظنّ أنه كان مأهولًا من قبل 🌚☠️

مساء النظريات،


تريد بث السعادة في قلبك؟ أرجو أن لديك حيوانًا أليفًا أولًا…

تشير الأبحاث إلى أنه ينبغي عليك أن تشتري هدية لحيوانك الأليف إن أردت بثّ السعادة في قلبك أنت. حيث وجد باحثون من جامعة إلمهورست (Elmhurst) أن شراء هدية لحيوانك الأليف يولّد في النفس سعادة أعظم مما لو اشتريت هدية لنفسك أو للآخرين. وأجرى الباحثون تجربة طلبوا فيها من 149 مشاركًا ومشاركة تصنيف مشاعرهم بعد إنفاق 5 دولارات على أنفسهم أو على حيواناتهم الأليفة، فيما تضمنت تجربة ثانية منح 5 دولارات لـ188 مشاركًا ومشاركة في المسابقة لينفقوها كما يحلو لهم. ووجد الباحثون، في كلتا الحالتين، أن الناس الذين أنفقوا المال على حيواناتهم الأليفة قالوا أنهم أسعد.

مصدر: فولف ميديا

بخصوص عنوان التدوينة: الديناصورات والقمر

من المحتمل أننا لو نقّبنا في القمر، لوجدنا عظام ديناصورات. حيث وضع عالم الجيوفيزياء ماريو ريبولليدو (Mario Rebolledo) نظرية فحواها أنه من المحتمل أن الكويكب الذي قضى على الديناصورات قبل 65 مليون سنة مضت قذف في الفضاء بعضًا من عظام الديناصورات والراجح أن بعضها حطّ على القمر.

وقال ريبولليدو أن الكويكب ”أحدث ثقبًا مُكوّنًا من فراغ الفضاء الخارجي في الغلاف الجويّ للأرض” وهذا ما تسبب في قذف “قطع ضخمة من اليابسة” و”بعضًا من عظام الديناصورات” للفضاء، والتي لربما استقرّ بعضها فوق القمر. هذا ويُعتقد أن الكويكب هو ذاك الذي أحدث فوهة تشيك‌شولوب الموجودة في المكسيك.

مصدر: فولف ميديا

آلة حسابية لعدّ المتبقي من أنفاسك على هذه الأرض…

العلماء يصنعون آلة حاسبك تتنبئ بموعد وفاة الإنسان طوّر علماء كنديون آلة حاسبة لتوقع ما إن كنت ستهلك (بعد عمر طويل إن شاء الله) في غضون السنوات الخمس المقبلة أم لا. وتعالج الآلة الحاسبة المسماة «تقدير المخاطر بغرض تعزيز توقعات حيوات المسنين في المجتمع» (The Risk Evaluation for Support Predictions for Elder-Life in the Community) والتي تُدعى اختصارًا (RESPECT) البيانات المتعلقة بتراجع الأنشطة اليومية للشخص مثل الاستحمام والمشي والتي غالبًا ما تكون إرهاصاتً للوفاة أقوى وضوحًا من تشخيص الأمراض. هذا ويأمل الباحثون أن تساعد الآلة الناس على تلقي الرعاية المنزلية اللازمة والرعاية المُلَطِّفة في وقت أبكر.

مصدر: فولف ميديا

ما هو مفهوم العمل المُتعدد Polywork ولماذا جيل زد وجيل الألفية إليه أَمْيَلُ؟

جيل زد (من ولدوا ما بين 1995 و 2010) وجيل الألفية يعتنقون مفهوم “العمل المُتعدد” (Polywork).

ترفض الآن القوة العاملة المحترفة لا سيما من جيل الألفية وجيل زد، مفهوم وظيفة بدوام كامل، وذلك لصالح “العمل المُتعدد” أو امتلاك عدة وظائف في ذات الوقت. وأظهر استطلاع حديث أن 35% فقط من الألفينيين وجيل زد يستطيعون تصور أنفسهم متشبثين بعمل واحد فحسب أما 65% الأخرى فهم بالفعل يتولون أكثر من عمل واحد.

وقد صار هذا الميلُ لتولي عدة وظائف في آن واحد أكثر شيوعًا نظرًا للتحولات التي مرّ بها العمل في العصر الحديث والتقانات المرنة لا سيما ما بعد الجائحة.

مصدر: فولف ميديا

وفي أخبار متفرقة أخرى: دراسة تقول أن البشر صاروا أقلّ إبداعية.

لا تغادر قبل أن تطالع…

الحياة الغريبة للكاتب ديريك سيفرس

أظهر البحث أن صانع المحتوى يستغرق تسع أشهرٍ حتى يجني أول دولارٍ من نشاطه و26 شهرًا حتى تصبح مداخيل نشاطه التجاري كافية لتغطية نفقات حياة شخص واحد على الأقل.


من لائحة قراءاتي الحالية: (أوراق بحثية)

توصية: قناة العاشرة صباحاً على التلغرام للكاتب هزاع بن نقا وهي قناة تقدم مقالًا كل يوم تقريبًا لا يتجاوز حجمه شاشة الجوال وتتمحور المواضيع حول الشأن الاجتماعي وتطوير الذات وقضايا الشباب، انضم للقناة الآن. ⭐⭐⭐⭐⭐

أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: ما مشاعرك تجاه الديناصورات؟ ما هو الديناصور الأحب لقلبك؟ هل تؤمن بها أصلًا؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Ganapathy Kumar on Unsplash

رأيان حول “إن وجدت عظام ديناصور على القمر، لا تتسرع وتظنّ أنه كان مأهولًا من قبل 🌚☠️

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s