مُطوِّر البرمجيات عبدالهادي جعفر يعود للتدوين ويطلق موقعه الشخصي

هذه اليوميّة برعاية موقع دهب؛ إن الاستثمار في الأصول الرقمية هو الخطوة العظيمة القادمة، طالع في موقع دهب شروحات وافية عن العملات الرقمية وتعرّف على أفضل طرق الاستثمار للعام 2021، تعرّف أيضًا على أهم البنوك الإلكترونية وطالع في موقع دهب مراجعات قيّمة عن شركات التداول في أسواق المال والعملات الرقمية، اقرأ وشاهد دروسًا تعليمية عن التسوق والشراء أونلاين من مواقع التسوق الإلكتروني العالمية، واستكشف مع موقع دهب أكثر منصات التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي أمانًا وموثوقيةً.

صباح الإبداع،

بخصوص العنوان طالع ما كتبه الزميل عبدالهادي جعفر في مدونته التي أطلقها حديثًا: أطلقت مدونتي بعد انقطاع عشر سنوات (حكايات من 2006!) [مدونة عبدالهادي جعفر] – أوصي بمتابعة مدونته، وطلب خدماته في تطوير البرمجيات وتصميم المُنتجات الرقميّة.


مُبشِّر ومُسعد للمترجمين والمترجمات إطلاق معجم المصطلحات التقنية “Techtionary” في يوم اللغة العربية [وكالة الأنباء السعودية] رابط مباشر معجم المصطلحات التقنية.


جدير بالاطلاع العودة إلى الجذور تكشف الحاجة إلى الصحافة – كرم نعمة [صحيفة العرب] وأوافق الكاتب في قوله:

يبدو لي أن الصحافيين عليهم الشروع بأنفسهم في صناعة أفكار إنقاذ النموذج الاقتصادي المتراجع لمهنتهم التي تمّ كسرها بقوة المال والسياسة.


إصدار نافع: كتاب الفاتح في التجارة الإلكترونية والأصول الرقمية – التحميل مجانيّ [موقع دهب] – أوصي بتحميله ومطالعته فهو يفتح الآفاق فعلًا في موضوع العصر: التجارة الإلكترونية والأصول الرقمية بلُغة قريبة من القارئ العربي مفهومة وبسيطة.


أفضلية المكانيش والبسابيس: أعجبتني هذه الجُموع*

ابتدأت أنا رحلتي مع هذا العالم مع كومبيوتر مربع الشكل يحمل علامة التفاحة، وكنا، أنا والفنان التشكيلي والشاعر السوري عدي الأتاسي، نتخاصم حينها على أفضلية المكانيش والبسابيس (كما سمينا المعركة بين شركتي أبل، التي بدأت بتصنيع كومبيوترات أبل ماكنتوش، ومايكروسوفت، التي ابتدأت ثورة الكومبيوتر الشخصي PC).
عشت بعد ذلك، مثل غيري، ثورة الإنترنت، وظهور البريد الإلكتروني، واستخدمت، بداية، برامج مثل الناشر الصحافي، الذي سهل عملنا الصحافي والإخراجي، وألدوس فريهاند، الذي كان إنجازا كبيرا في التصميم والرسم، وأدوبي فوتوشوب، وانتقلت لاحقا، مع غيري، إلى اكتشاف المواقع الإلكترونية، والتقيت عبر العالم الافتراضي بجمعية رقمية سمت نفسها «أرانب»، وهي حروف أولى تعبر عن كون أشخاصها عربا يقيمون في بريطانيا، وتمخض عن ذلك معرفة أصدقاء حميمين.

الهاتف قبل القهوة و«زومبي» الإنترنت! – حسام الدين محمد [القدس العربي] التغميق مني

على ذكر الجموع الغريبة طالع: (تابع صفحة تريجمات فهي نافعة ومُثرية للثقافة):

من غريب التعريب وظريف الجموع ما سمعته من مغنين سعوديين، إذ عرّبوا اسم سيارات GMC إلى «جِمْس»، فجمعوها على «جُموس» –وهو جمع مَقيس–، وعربوا king إلى «كِنگ»، فجمعوها على «كنوگ». 😀

صفحة تُريجمات

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

يونس يسأل: ما أغربُ الجموع التي سمعتها؟ بالنسبة لي مرّة لما كنت أتكلم قلت “فلاش ديسكات” كجمع لفلاش ديسك فأعجبت من أحادثه هههه.


أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Christina @ wocintechchat.com on Unsplash

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s