بينيدكت إيفانز يُعلن نهاية الإنترنت الأمريكية

صباح انحسار الأَمْركة،


من الضفة الأخرى: في مقاله “نهاية الإنترنت الأمريكية” يقول المحلل التقني بينيدكت إيفانز أن نحو 90% من مستخدمي الإنترنت الآن يقطنون خارج الولايات المتحدة. ويكتب “هذا بالطبع مشكل كانت بقية دول العالم تتصارع معه منذ 1994 مع ذلك برز المشكل كصدمة مفاجأة لواشنطن”. يقصد بينيدكت أنه في وقت سابق كان الملايين من البشر في الدول الأخرى يستخدمون برامج أمريكية والآن ها هم ملايين الأمريكيين يستخدمون برامج وتطبيقات ليست أمريكية (مثل تيك توك) ويتابع الكاتب “هناك نكتة قديمة تقول أن الحرب هي الطريقة التي يعلّم بها الربُّ الأمريكيين درس الجغرافيا، وأقول الآن أن التنظيم القانوني للبرمجيات غير الأمريكية هي الطريقة التي يعلّم بها الرب الآن الأمريكيين الجغرافيا!” [نشرة rest of world] ويواصل إيفانز:

في أول عقدين من عمر الإنترنت، كانت الشابكة تعمل ببرمجيات أمريكية يستخدمها متصفحون أمريكيون، وكانت تلك البرامج والتوجهات والقوانين الأمريكية هي من ترسم خط سير الإنترنت.

لكن هذا لم يعد كذلك الآن، حيث أن عدد الهواتف الذكية في الصين يفوق ما هو موجود منها في أمريكا وأوروبا الغربية مجتمعين. وقد انتشر تطوير البرمجيات وإنشاء الشركات التقنية في العالم، وأصبحت الشابكة مُجزّأة (لا تتحكم فيها جهة واحدة حصرًا أو يرسم مسارها شركة واحدة)

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال. أو اِدعمني بطرق أخرى من هنا.

داروين يصرّح: تطور ولا مش تطور يا متعلمين يا بتوع المدارس؟: ضمن ما دُعي “تطورًا صغرويًّا” (microevolution) لدى البشر أصبح عدد أكبر من الناس يولدون دون ضرس العقل ومع شريانٍ إضافيّ. في هذا السياق اكتشف باحثون أستراليون أن وجوه البشر تصير أقصر وفكوكهم (ج فك) تغدو أصغر على مرّ الزمن. [Sky News]


يونس يسأل: هل نزعت ضرس العقل أم لا؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by louis tricot on Unsplash

رأيان حول “بينيدكت إيفانز يُعلن نهاية الإنترنت الأمريكية

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s