حصيلة اليوم (18-09-2019)

حيّاكم الله،

صحيح أن منصة يومي ممتازة لمثل هذا النوع من التدوين، إلا أنكم كما لاحظتم -ربما- أعمل حاليًا على مدونتي، ولا لن أشتري لها اسم نطاق مدفوع ليس الآن، ومن المبررات أن المحتوى هو الملك، فضلاً عن أن مديرة موقع ساي هاب بجلالة قدرها، وشجاعتها الكبيرة كقرصانة عالمية الطراز: تملك مدونة مجانية على وردبرس، يمكنك القول: مثلي تمامًا؟ هل تعرف مدوّنًا جيدًا مدونته مجانية.. ضعه في التعليقات لأتصفح محتواه.

ما أقوم به:

أ- أقدّم حاليًا خدمات محتوى واستشارات لأحد الجزائريين المقيمين في قطر، لديه شركة ناشئة ترعاها حاضنة، في حال كنت مقيمًا في قطر ولديك شغف بريادة الأعمال راسلني على البريد الإلكتروني younesleeyoungae@gmail.com (مع عنوان: شركة ناشئة -قطر) للانضمام لفريقه واستكشاف فرص التعاون.

كيف وصل إلي صاحب الشركة الناشئة؟ من محتوى لي كتبته عن الشركات الناشئة في البيئة الجزائرية -مع أنه لم يحدد لي أين بالضبط- لكن غالب الظن أنه وجده في حسوب آي أو.

ب- اتصلت بمدير أكاديمية حسوب، ونحن بصدد مناقشة صناعة سلسلة مقالات حول موضوع معين (سأكشف عنه لما نتفق ويصدر أول المقالات)، وما سأفيدكم به هنا هو صياغة الرسالة التي أتت برده الإيجابي: (وسواءً أتم الاتفاق بيني وبينه أو لا، فهذه الصياغة ستفيدك في اتصالك بعملائك):

فرصة للتعاون والعمل معًا

أهلاً بك أستاذ جميل
أولاً تهانينا على نشر كتاب التحريك الخاص بـCSS؛ ولكم جزيل الشكر على إثراء المحتوى العربي وتطوير بيئة العمل الحرّ في بلداننا.
نظراً لأنك كتبت:
باب المُساهمة في الأكاديمية مفتوح لكل من يرى في نفسه القدرة على توفير مقالات أو كتب أو مسارات عالية الجودة.
يسعدني إعلامكم بأني متاح هذه الفترة لإنتاج محتوى نصيّ عالي الجودة لصالح الأكاديمية في هذه المجالات التي أجيدها:
1- ثقافة العمل الحر بالنسبة للمستقلين وأصحاب المشاريع على حدّ سواء.
2- ريادة الأعمال.
3- تطوير المهارات. (التواصل عبر البريد الإلكتروني، استخدام المنصات الرقمية، تعزيز معرض الأعمال، الكتابة الإبداعية، الترجمة، التدوين)
4- بناء العلامة التجارية الشخصية للمستقل. وبناء العلامة التجارية لمشروع صاحب المشاريع.
من بين ما أقدمه على سبيل المثال:
أ- تعزيز ثقافة العمل الحر في العالم العربي وكل ما يتعلق بها. من خلال الإجابة عن الأسئلة المطروحة في الأكاديمية.
ب- كتابة مقالات ترويجية بشكل غير دعائي لدورات الأكاديمية التقنية.
ج- تأليف كتيبات وافية شافية حول موضوع معين محدد من قبلكم.
د- صناعة محتوى نصيّ عالي الجودة وفق ما يناسب مشاريعكم الحالية (مستقل، خمسات) والمستقبلية.
نماذج من أعمالي:
هنا

حسابي على مستقل:
هنا

ما قرأتُ: الجزء الأول من كتاب المثل السائر لابن الأثير.. ممتاز رغم أنه كلاسيكي إلا أنه يصلح لصناع المحتوى المعاصرين في بعض نواحيه.. وجدت فيه لفظة “السهل الممتنع” وقد كنت أعتقد أنها لفظة حديثة وليست تراثية.

نشاطي على النت: أحاول أن أنشط على موقع أجيب. (أعتقد تابع لموقع موضوع الأردني، وإن كان كذلك فهو خطوة جيدة منهم) ولذلك قمت بالإجابة على بعض الأسئلة هناك، إليكموها:

أ- ما معنى شيوعية؟ ب- كيفية كتابة مقالة؟ جـ- ما هي معايير الحقيقة؟ د- ما الأصل الاشتقاقي لكلمة فلسفة؟ (رابط)

مشاريعي الشخصية:
روايتي “إيفيانا بسكال” (بوليسية مشوقة) تمر بالمراجعة اللغوية، بعدها سنعدها للطباعة لأتيحها للبيع مباشرة هنا على المدونة. الطبعة الأولى ستكون مئة نسخة فقط. لذلك إن كنت مهتماً راسلني (تجد البريد الإلكتروني أعلاه) لتؤكد رغبتك في حجز نسخة ورقية لأسجلك في القائمة (عدد النسخ المحجوزة 50 نسخة حتى الآن).

لعلكم لاحظتم أن هذا النوع من التدوين يفترض به أن يكون يوميًا، أتمنى ذلك معكم وكالعادة ‘لا أعد بشيء’، قبل أن أنسى ترجمتُ اليوم مقالاً فيه حقيقة صادمة عن أثر إدمان الأجهزة الإلكترونية على حياتنا اليومية، طالعه (لن يأخذ من وقتك الكثير).

الساعة الآن 00.40 لذلك أراكم في غد أفضل.

12 thoughts on “حصيلة اليوم (18-09-2019)

      1. عفوا، إلى جانب تاريخ التدوينة (والذي يظهر تلقائيا) فأقترح بدلا عنها كتابة تشويقة منوعة مثلا في هذه االحصيلة “عن تعاون قادم مع أكاديمية حسوب وروايتي التي ستصدر قريبا و”السهل الممتنع” في المثل السائر لابن الأثير”.

        Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s