لديك بريد إلكتروني Gmail؟ إذن بإمكانك المساهمة في مكافحة التغيّر المناخي (إليك الطريقة)

لنتحدث عن البيئة: أنا من أولئك الأشخاص المؤيدين لزرع الأشجار حتى دون وجود أي أثر للتغير المناخي، فما بالك مع وجوده، في هذا الصدد، من بين المجهودات القليلة التي بذلتها في هذا المجال: زرع مجموعة من الأشجار أمام المكتب الذي أعمل فيه، (في الحقيقة قام بالمهمة الفعلية أخي العزيز أيوب بارك الله فيه ووقاه كلّ سوء)؛ انتهى بها المطاف إلى مسجد الحيّ لأن الرصيف أعيد إنشاؤه.

في ذلك الرصيف كانت هناك ولا زالت أشجار كبيرة جداً لا أعرف نوعها مهملة للأسف حكى لي أخي أن من زرعها أول مرة يخرج أحيانا يحمل برميل ماء كبير ليسقيها بل حتى أحيانا يستأجر جراراً يحمل خزان ماء (وهو مع أن سعره ليس غالي إلا أنه لا يجلب هنا إلا في الأعراس والمناسبات الكبيرة، فتخيل من يفعل ذلك بشجرتين أو ثلاثة.. فلا ريب أنه يراها كأطفاله) ليسقيها. مع أن أخي أيوب اتصل بمديرية الغابات بالمنطقة أكثر من مرة ولم يهتموا بالموضوع.

طالع/ي: مبادرة 40 مليون شجرة.. حَراك أخضر ضدّ عصابات الفحم والعقّار

أنا أحكي هذا فقط لأبين أن الجهود الفردية موجودة، ولا تحتاج إلا لتحفيز بسيط، فالنية موجودة والعمل موجود لكن المساعدة مفقودة.

وبما أن الجميع لا يملك رفاهية الخروج للميدان وزراعة الأشجار بنفسه، فيما يلي طريقة لفعل ذلك دون أن تغادر مكتبك أو منزلك. لا تحتاج فيها إلا لمنح الوصول لبريدك الإلكتروني الجيميل.

الخطوات:

يقوم أصحاب هذا الموقع: climate365.org بزراعة شجرة (أو نبتة) باسمك إذا وَصَلْتَ بريدك الإلكتروني جيميل بموقعهم كما يلي:

  1. أولاً اربط بريدك الإلكتروني بالموقع بالضغط هنا.
  2. يقوم فريق الموقع بأنفسهم بالذهاب للبرية وزراعة شجرة نيابة عنك.
  3. بعد زراعتها يرسل لك فريق الموقع رسالة إلكترونية تضم صورة للشجرة ورابطاً خاصاً بك يمكنك مشاركته على مختلف حساباتك على قنوات التواصل الاجتماعي.

طالع/ي: إثيوبيا تزرع 350 مليون شجرة في يوم واحد لمكافحة الجفاف

ما الذي يفعله فريق الموقع عند ربط بريدك الإلكتروني جيميل؟

يُرسل فريق الموقع أوتوماتيكياً رسالة إلكترونية من حسابك جيميل (رسالة واحدة فقط كل يوم) على امتداد عام كامل للمسؤولين في الثلاثمائة والخمسة والستين مدينة الأكثر تلوثاً على مستوى العالم. اطلع عليها هنا.

كم شجرة ستُزرع؟

سيزرع فريق العمل شجرة واحدة عن كلّ حساب بريد إلكترونيّ يرتبط بموقعهم. لذلك أدعوكم للمشاركة كي يرتفع عدد الأشجار لأقصى حدٍّ ممكن.

في حال كانت لديك مخاوف بشأن الخصوصية وأمان حسابك، اطلع على سياسة الخصوصية هنا. وابحث بنفسك عن القائمين على الموقع (فريق العمل). بالنسبة لي أنا أثق فيهم.

وأخيراً سأنشر صورة الشجرة التي زرعوها نيابة عنيّ هنا في هذه التدوينة، حالما يرسلونها إليّ.

دمتم بخير.

 

 

 

3 رأي حول “لديك بريد إلكتروني Gmail؟ إذن بإمكانك المساهمة في مكافحة التغيّر المناخي (إليك الطريقة)

شاركني أفكارك!