يبلغ دخل أمازون من الإعلانات الآن ضِعف العائدات الإعلانية لكلٍ من سناب شات وتويتر وروكو وبنترست مجتمعين

جمعة مباركة،


في موقع قناة سي إن بي سي نطالع هذا المقال: يبلغ دخل أمازون من الإعلانات الآن ضِعف العائدات الإعلانية لكلٍ من سناب شات وتويتر وروكو وبنترست مجتمعين.

ومن المقال نقتبس:

وفقًا لشركة لوب كابتل (Loop Capital) شكّل النمو الهائل الذي شهده قسم الإعلانات من أمازون مساهمةً في إيرادات أمازون تفوق 2.4 مرّة حجم الإيرادات الإعلانية لكل من شركة سناب وروكو وبنترست مجتمعةً، وهذه الإيرادات الإعلانية لأمازون تنمو بوتيرة سريعة قدرها 1.7 ضعفًا.

وهناك قسم آخر في أمازون يندرج تحت مسمى “مصادر دخل أخرى” (Other)، يتكون في أساسه من الإعلانات لكنه يضم أيضًا قسمًا للمبيعات يتعلق بخدمات أمازون الأخرى، تنمو إيرادات هذا القسم بنسبة هائلة قدرها 77% على أساس سنوي، ووصلت الإيرادات لأكثر من 6.9 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام، وفق ما أفادت به شركة أمازون الشهر الماضي.

يقول سيمون أوينز معلقًا: أن هذه أرقام مذهلة لا سيما إن عرفت أن أمازون بالكاد كانت لاعبًا في قطاع الإعلانات قبل بضع سنوات خلت.

عبر نشرة سيمون أوينز [أوصي بالاشتراك بها]

ومن الخبر صنعت ميم اليوم:

إعلانات أمازون تكتسح العالم

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

الزميلة سلوى النخلي تكتب شرح الذكاء الاصطناعي للأطفال برسومات ممتعة [مدونة سلوى منسي] أوصي بمتابعة المدونة.


لافت للانتباه: جوجل أصل التسمية حلبي – [مدونة ملحوظة]


نشرنا بالأمس: ثقافة المشاريع الجانبية وأكبر أكاذيب النّجاح [مدونة يونس بن عمارة] – شكرًا عبد القادر علي خوجة.


أعجبك ما أصنعه من محتوى؟ تواصل معي الآن عبر واتساب. اضغط على الزرّ الأخضر


يونس يسأل: ماذا اشتريت من موقع أمازون من قبل؟ وكيف كانت تجربتك معه.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Ryk Porras on Unsplash

9 رأي حول “يبلغ دخل أمازون من الإعلانات الآن ضِعف العائدات الإعلانية لكلٍ من سناب شات وتويتر وروكو وبنترست مجتمعين

  1. أعجبني الميم 🤣🤣🤣
    كثير من الاشياء من بينها الكتب، لنقل هي تجربة أختي “أختي كانت تشتري من أمازون uk” وأخي.
    تجربة جيدة، لكن المشكلة تكمن في جمارك بلدي خاصة في آخر سنوات، كل شيء تشتريه وزنه أكثر مما هو محدد ستدفع مبلغا بدل الجمرك.

    Liked by 1 person

  2. أشتريت العديد من الأشياء من امازون مثل شاحن متنقل 10000 امبير تقريبًا ب24$، اشتريت ايضًا شنطة ظهر من نايكي ب25$ و جهاز من هواوي ب حوالي 270$ دولار وجهاز لابتوب بالتقسيط ب حوالي 1200$ وأشياء أخرى لا أتذكرها، خدمات امازون في السعودية متطورة خصوصًا التوصيل حيث أن التوصيل يأخذ من يوم الى ثلاث أيام بالكثير، التجربة ممتازة لو كنت تقرأ وصف المنتج بعناية وتقرأ التقييمات، ايضا الخيارات كثيرة أكثر من أي متجر الكتروني آخر مع ان عمره حديث نسبيًا.

    Liked by 1 person

      1. اهلاً يونس، عذرًا على التأخير، بالنسبة للشحن فهو يكلف بين 3.2$ الى 4$ لكل قطعة، وبعض الأحيان يوجد عروض اذا كانت قيمة طلباتك فوق 26$ يكون الشحن مجانا، وكثيرا ما تكون السلع الغالية ذات شحن مجاني ( 100$ وما فوق)، طبعًا حديثي كله عن السلع التي توجد داخل السعودية، اما السلع التي تُطلب من متجر امازون العالمي ( غالبا الامريكي او الاماراتي) تكون عليها رسوم استيراد وشحن أعلى، اما عن التقسيط فيكون عروض على منتجات قليلة ولفترة محدودة وهو شراكة بين امازون والبنوك السعودية ( غالبًا ثلاث الى خمس بنوك فقط) طبعًا حتى تكون مؤهلاً للتقسيط يجب أن ترفق كشف حساب لأخر ثلاث شهور، واذا كنت مؤهلاً فسيتم قبول طلب التقسيط وسيُخصم المبلغ شهريًا من حسابك البنكي.

        Liked by 1 person

شاركني أفكارك!