جامعة نيويورك: النرجسية نابعة من عدم الأمان وليست نابعة من الشعور بالعظمة

مساء الإيثار،

أظهرت دراسة نفسية جديدة أن النرجسية قائمة على الشعور بعدم الأمان (ذاك الهاجس الذي يختبره المرء عندما يشعر بأنه هشّ وغيرُ آمن)، وليست نابعة من الشعور بعظمة الذات.

خَلُصت دراسة جديدة إلى أن النرجسية تنبع من الشعور بعدم الأمان، وليس الشعور المُضخّم بقيمة الذات، الأمر الذي يقدم فهمًا مفصلًا وأعمق لهذه الظاهرة (أي النرجسية) التي طالما فحصها علماء النفس، والأمر الذي قد يفسّر أيضًا ما الذي يُحفّز التمحور حول الذات الذي تتسم به كثير من النشاطات على قنوات التواصل الاجتماعي.

طالع المزيد: بينت دراسة جديدة أصدرتها جامعة نيويورك أن النرجسية نابعة من عدم الأمان وليست نابعة من الشعور بالعظمة. [New York University]

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

تقنية: يُستخدم الذكاء الاصطناعي GPT-3 الذي طوّرته شركة OpenAI الآن في 300 تطبيق مختلف، طوّرها عشرات الآلاف من المبرمجين، وينتج هذا الذكاء الآن نحو 4.5 مليار كلمة يوميًا. وهذه إحصائيات مدهشة، لكن السؤال الحقيقي يقول خبير الأمن السيبراني دانيال ميسلر (Daniel Miessler) هو كم من هذا المحتوى المُنتج يطرح أمام قرّاء حقيقيين كما لو أن البشر هم من كتبوه؟

طالع المزيد: نظام توليد النصوص الذي طورته شركة OpenAI يُنتج الآن 4.5 مليار كلمة يوميًا: يبدو أن الكتابة التي يكتبها الروبوت جاهزة لأن تصير الشيء الكبير المقبل. [theverge]

في عصر تلتهمه نزعة التقليلية، هذه الدراسة تبدو معارضة لهذا التوجه

كشفت سلسلة من التجارب التي أجريت حول موضوع حل المشاكل أن الناس أميلُ لاعتماد حلول تُضيف مزايا أكثر من ميلهم لتلك الحلول التي تطرح المزايا، حتى عندما يجعل إزالةُ المزايا الحلَّ أكثر كفاءة وفعالية.

طالع المزيد: الإضافة مُحبّذة أكثر من الطرح في قضية حل المشاكل. [nature]

نشرنا من قبل: طالع وشارك مشكورًا:


أعجبك ما أصنعه من محتوى؟ تواصل معي الآن عبر واتساب. اضغط على الزرّ الأخضر


يونس يسأل: ما التطبيق الذي تستخدمه لتسجيل الملاحظات والنصوص؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Marija Zaric on Unsplash

رأي واحد حول “جامعة نيويورك: النرجسية نابعة من عدم الأمان وليست نابعة من الشعور بالعظمة

شاركني أفكارك!