جميع الروابط في ويكيبيديا تؤدي بنهاية المطاف إلى مقال الفلسفة…🤔

صباح فعل اللا شيء،


خبر علمي: العلماء يكتشفون المُركَّبات الدفاعية التي تتيح للنباتات إنتاج السموم دون الإضرار بأنفسها. طالع المزيد: كيف تُنتج النباتات السموم الدفاعية دون أن تضر أنفسها؟ [Max Planck Institute for Chemical Ecology]


كل الروابط في ويكيبيديا تؤدي بنهاية المطاف إلى …أين تؤدي تسأل؟ حسنًا إلى…إحم…الفلسفة!: يؤدي النقر على أول الروابط في إحدى مقالات ويكيبيديا ومن ثَم النقر على أول الروابط في المقال الثاني وهكذا دواليك، غالبًا ما يؤدي ذلك إلى مقال الفلسفة في ويكيبيديا.

في فبراير 2016، كانت هذه الظاهرة صحيحة بنسبة 97% لدى جميع مقالات ويكيبيديا. وهي نسبة تفوق 94.52% المسجلة العام 2011.

أما ما تبقى من مقالات لا تسري عليها هذه الظاهرة، فتؤدي روابطها إما إلى مقال لا يضم أي روابط لمقالات أخرى في ويكيبيديا، وإما لصفحات لا وجود لها، وإما أنها تُقحم المُتتبع للروابط في حلقات مفرغة.

طالع المزيد: الوصول لمقال الفلسفة [Wikipedia]


شوجي موريموتو رجلٌ يبلغ من العمر 37 عامًا من طوكيو يُؤجر نفسه للآخرين مقابل ألا يفعل شيئًا. لدى شوجي نحو 270.000 متابعٍ على تويتر وقد تلقى أكثر من 3000 طلب للحصول على خدماته. وموريموتو يتقاضى 10000 ين (96 دولارًا) لكل طلب. وقد ألزم شوجي نفسه بعدم فعل شيء عندما يؤجره شخص ما، وهو لا يردّ على الناس إلا عندما يتحدثون إليه. بدأ شوجي هذه المهنة الغريبة عندما استقال من وظيفته لدى أحد الناشرين، وقد ألهمه للقيام بهذا شخص لم يكن يفعل شيئًا عدا تناول وجبات الطعام. طالع المزيد: خدمة “استأجر شخصًا لا يفعل أي شيء” في طوكيو تتلقى سيلًا عرمرمَ من الطلبات ومثله من العرفان والشكر [THE MAINICHI]

على ذكر فعل اللا شيء قد يهمك الاطلاع على هذا الكتاب:

غلاف كتاب كيف لا تفعل شيئًا – جيني أودِل

طالع أيضًا عن عالم اليابان الغريب:

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

من أفضل ما قرأت في هذا العام توسيع الفكر وعدم حصره بشخص أو بمدرسة [مدونة أبو إياس] مقال خمس نجوم فعلًا. 🌟🌟🌟🌟🌟 أوصي بمتابعة المدونة المليئة بالفوائد، ومن المقال نقتبس:

أيقنت أنه لا يوجد شيء اسمه أفضل لغة برمجة، بل كل لغة تصلح لنوع معين من المجالات، ثم تعلمت لغة Go، فأصبحت الآن استخدم ثلاث لغات برمجة. هذا الانفتاح نقلني من ضيق لغة برمجة وأداة تطوير تابعة لشركة متعثرة فشلت في تطويرها إلى مجال أوسع ولغات وتقنيات أكثر نجاحا لها مجتمع أوسع، فتحت لي مجال أن أؤسس عملي الخاص ويلتحق بي عدد من المبرمجين يستخدمون عدد من لغات البرمجة وعدد من المنصات استطعنا – بفضل الله – أن نُشّغل برامجنا في عدد من الشركات الكُبرى في مجال الاتصالات ونافسنا شركات تسبقنا في مجال البرمجة والتقنية.

أبو إياس

وهذه التدوينة ضمن مبادرة أطلقها الزميل عامر حريري بعنوان علمتنا الحياة. أدعوك للمشاركة فيها: علمتنا الحياة [مدونة خطوات]

أدبيات


يونس يسأل: هل كنت تعلم من قبل أن هناك شركة تبيع الآيس كريم…للكلاب؟

إن لم تكن تعلم فأجب على هذا السؤال: ما موقفك تجاه:

1) الآيس كريم: أي نكهة تفضل؟ و

2) الكلاب: هل تفكر في تربية أحدها؟ أي فصيلة منها تفضل؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Emil Karlsson on Unsplash

19 رأي حول “جميع الروابط في ويكيبيديا تؤدي بنهاية المطاف إلى مقال الفلسفة…🤔

    1. لدي سلوقي،السلوقي ذكي جدا و يحب اللعب ،كما أنه مفيد على الأقل كل مرة يتحفك بحجلة أو أرنب برية.
      كذلك لدي لابرادور يحب اللعب كثيرا لكنه أكول .

      Liked by 2 people

        1. السلوقي صياد ،اللابرادور جاك ،بقية الكلاب عادة نسمي الذكر digole هذا الإسم شائع لدينا في تسمية الكلاب ،كما أن تقريبا كل أسماء الكلاب تكون فرنسية فلدينا ماكس و ريكس …

          Liked by 2 people

  1. كل النكهات..
    أما الكلاب .. كنت أعتنب وأنا صغير بعدة كلاب في الحارة (وليس في البيت). أحب الكلاب السلوقية اليمنية الأصيلة..

    Liked by 2 people

  2. ليس لدي إطلاع كبير على الفصائل لكن إستضفنا من قبل كلب صديق ( الكورسي يقول أخي) و أعجبني ( من بعيد ) أحب الكلاب لكن لا أفكر في إقتناء أحد حاليا و لو مجانا،لا زلت أعمل على مسح التجربة الرهيبة معهم من ذاكرة الطفولة( فلم رعب )
    أما المثلجات فالكل مع بعض التفضيل لكل ما لونه أصفر
    بالنسبة لمقال الفلسفة، جربت الأمر و إنتهيت الى حلقة 🙂

    Liked by 1 person

  3. الآيسكريم: فانيليا، خصوصاً عندما يصنع بإتقان، طعمه بسيط ولا يمل منه.

    الكلاب: لا، أفضل القطط، لا يمكن تربية كلب في المنزل وإن كنت لا أرى مشكلة في ملطفتها خارج المنزل، ذكرتني بأمر، في الهند كنت أرى الكلاب المشردة في كل مكان، مرة اقترب واحد منها كثيراً فمددت يدي نحوه وسمعت فوراً أصوات عشر هنود يقولون لي لا بعدة طرق، عندهم الكلب نجس وحتى لمسه يتطلب الوضوء، أخبرتهم أنني من مذهب مختلف وإن كنت حقيقة لا أتبع مذهباً محدداً.

    اليابان بلد الغرائب حقاً، لديهم خدمات تأجير الناس، لأن هناك قطاعاً يعاني من الوحدة فيأجرون شخصاً للذهاب معهم للتسوق والمقهى أو لجلسة في مطعم.

    Liked by 1 person

  4. بالنسبة لويكيبيديا أحيانا كثيرة أصل إلى رابط فارغ ليس به شيء
    وبالنسبة للأيس كريم أفضل نكهة الفراولة
    أما الكلاب فلا أفضل أيا منها وليس لدي اهتمام باقتنائها لدي ماض سيء معها 😂

    Liked by 1 person

  5. في صغري كنت أحب الأيس كريم بنكهة الشوكولا الآن لم أعد أحبها وأفضل نكهة الحليب الدسم
    بالنسبة للكلاب أحبها ولكن لا أحب تربيتها إلا لو كان في نطاق مزرعة .. رزقنا الله ورزقكم 🙂 .. وأفضل القطط وأربي واحداً منها فعلياً.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!