وكالة ناسا تُثبت أن الاستثمار في العلوم يُؤتي أُكُله

صباح العلوم،

جديد الإصدارات الرقمية: أهنيء الزميل محمد منير على صدور كتابه الرقميّ الأول “أفضل 100 إجابة كتبتُها في مجتمع كورا بالعربية” [مدونة منير بوجادي] أوصي بتحميل الكتاب ومطالعته (تحميله مجاني) ومشاركته في كل مكان ومع من تحبون وأوصي أيضًا بمتابعة مدونته لأن الزميل منير سيبدأ بعون الله في الانتقاء شبه اليومي لما يراه جديرًا بالاطلاع من المحتوى الذي نُشر في الإنترنت وها هو العدد الأول من نشرته نشرة منير #1 [البداية] – أدعو له بالتوفيق.


من الأرشيف: هل تؤمن بنموذج 1000 معجبٍ حقيقي؟ جرّب 100! – لي جين ترجمة: مصطفى بوشن [مدونة يونس بن عمارة]


في الصين ستجد مركز شرطة ثم كنيسة ثم مركز شرطة ثم كنيسة… كلما رأيت معلما دينيًا ليس ذا أصل صيني فتوقع وجود مركز شرطة على بُعد خطوات منه، حيث وجد الباحثون أن مراكز الشرطة [الصينية] وفي غالب الأحيان تقع على مقربة من الأماكن الدينية الأجنبية (مثل الكنائس) أكثر من قربها من الأماكن الدينية الأخرى (مثل المعابد)، وظلت النتائج كذلك حتى بعد استبعاد العوامل الأخرى التي قد تؤثر في الدراسة مثل عدد السكان وجملة من الخواص المميزة للمعالم المدروسة. طالع الورقة البحثية: المكوث على مقربة: التنظيم المكاني لمؤسسات تنفيذ القانون بالقوّة في الصين تأليف: آدم واي ليو – تشارلز تشانغ [ScienceDirect] $$


بخصوص عنوان التدوينة: كشفت وكالة ناسا أنها تمكنت من تحقيق عائد اقتصادي قدره 64 مليار دولار في عام 2019. يذكر أن الوكالة تلقت تمويلًا قدره 21.5 مليار دولار والذي يُمثِّل 0.5 بالمئة من إجمالي الميزانية الأمريكية. طالع المزيد: الحياة غدت أفضل على كوكب الأرض بفضل وكالة ناسا [مدونة NASA]

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.


يونس يسأل: هل ترى فعلًا أن وكالات الفضاء وجودها مُبرر في العالم؟ وهل تؤيد تخصيص ميزانيات لها ضمن الميزانيات العامة للدول؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by SpaceX on Unsplash

4 آراء حول “وكالة ناسا تُثبت أن الاستثمار في العلوم يُؤتي أُكُله

  1. نعم.. التعلل بوجود المشاكل في الدنيا غير صحيح.. لأن المشاكل ببساطة لن تنتهي من العالم، وفي هذه الأثناء نحتاج الفن وعلوم الفضاء والعلوم النظرية والفلسفية.. ربما قد يكون هناك أولويات وتخصص لها الميزانيات الأكبر لكن لا تحصرها عليها..
    استفدت هذا الموقف من شخصين الأول: اليوتيوبر الكوميدي PewDiePie 🙂
    والثاني من مقال العقاد في كتاب “ساعات بين الكتب” في مقال “تمثال النهضة”
    https://www.hindawi.org/books/18605304/

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s