لا يعتقد أن شركة فيسبوك لها أثر إيجابي على العالم إلا ما نسبته 51 % من موظفيها فقط

أمسية سعيدة،


رقم الليلة #1 لا يعتقد أن شركة فيسبوك لها أثر إيجابي على العالم إلا ما نسبته 51 بالمئة من موظفيها فقط. طالع المزيد: معنويّات متساقطة واغتباط بالنَّفْس: نظرة عن كثب على شركة فيسبوك يومًا قبل الانتخابات الرئاسية. [buzzfeednews]


الزميل محمد طارق الموصللي يكتب كفيل وأنا: كيف تعامل كل منّا مع العمل الحرّ؟ [منصة مُلهم]


مقال جيّد عن دووم اسكرولنج (إدمان مطالعة الأخبار السيئة): ماهي أسباب إدمان الأخبار السيئة “دووم اسكرولنج” وكيف تتوقف عن ذلك؟ [مجلة نقطة] وفيه نقرأ عن تعريف هذا المفهوم:

وقال جيسون إس. موسر، أستاذ علم النفس الإكلينيكي في جامعة ولاية ميشيغان: “يشير  “دووم اسكرولنج” إلى الميل لمواصلة تصفح الأخبار السيئة أو المرور عبرها، حيث نقرأ ونبحث و” نتحرى “عن متاعب اليوم ومشاكله”.

وأشار الدكتور موسر إلى أن أكثر موضوعات “دووم اسكرولنج”حاليا هي COVID-19 والظلم الاجتماعي والسياسة.

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

هل تحب النشرات البريدية مثلي؟ تفقّد نشرة “ذا ريبوت” التي تأتيك بملخص لآخر مستجدات الأعمال التجارية (البزنس)، والقطاع المالي، والتقنية، في رسالة إلكترونية واحدة. ابدأ يومك مع نشرة “ذا ريبورت”، اضغط على زر الاشتراك هنا أو الشعار في الصورة. [رابط إحالة]


محمد ناصر العطوان يُحدّثنا عن عواقب الكتابة الرديئة! [موقع الراي] وفيه نقرأ:

أكدت اللجنة الوطنية للكتابة في الولايات المتحدة الأميركية – هل كنت تعلم أن هناك شيئاً اسمه اللجنة الوطنية للكتابة؟! – أن هناك نتائج كارثية للكتابة الرديئة في أميركا، على الأعمال التجارية والمهن والمعلمين والمستهلكين والمواطنين.

إن الكتابة الرديئة للتقارير والمذكرات والإعلانات والرسائل تكلفنا الوقت والمال، إنها جلطات في جسد الأمة، فتدفق المعلومات مسدود، والمشكلات الحساسة تبقى بلا حلول، وفرص الإصلاح والكفاءة تدفن.


مقال نافع للمترجمين والمترجمات: الترجمة العلمية والتقنية – ترجمة: هاشم كاطع لازم – أستاذ مساعد – البصرة – تأليف: سيو ألين رايت [صوت العراق]


رقم الليلة #2 مع ملاحظة أنه لا مصدر موثوق لهذا الرقم للأسف.

المسلسل [ما وراء الطبيعة] مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق والتي باعت أكثر من 15 مليون نسخة.

«ما وراء الطبيعة».. أول دراما مصرية على «Netflix» [صحيفة عكاظ]

يونس يسأل: ما رأيك بكتابات أحمد خالد توفيق وهل تنوي متابعة المسلسل المستوحى من سلسلته ما وراء الطبيعة؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Greg Bulla on Unsplash

6 رأي حول “لا يعتقد أن شركة فيسبوك لها أثر إيجابي على العالم إلا ما نسبته 51 % من موظفيها فقط

  1. قرأت له يوتوبيا “لم تعجبني”، قرأت له بعض الأساطير من سلسلة ما وراء الطبيعة وبعض الكوميكس، أعجبني أسلوبه ممتع وخاصة بسلسلة ما وراء الطبيعة، لكنني لن اشاهد المسلسل، لا أحب مشاهدة المسلسلات المقتبسة عن روايات أو كتب عربية أحب الإكتفاء بالشيء النصي ليس المرئي.

    Liked by 1 person

  2. أحب كتاباته و أسلوبه فيما قرأت له ،، أقرأ إقتباسات له و قرأت الكتب التي يجمع فيها مقالاته
    كَ شاي بالنعناع و قهوة اليورانيوم و زغازيغ و فقاقيع ،، و لكني لم أقرأ له رواية إلى الأن ..

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!