جريد: نشرة عربية تنتقي لك يوميًا أهمّ المعلومات عن الأعمال التجارية

صباح الابتكار،

عبر طارق ناصر عرفتُ بوجود نشرة جريد البريدية (رابط إحالة)، وكما تصف النشرة نفسها وفق حسابها على تويتر: (أوصي بالاشتراك بها)

طالعتُ بعض أعدادها السابقة وأعجبتني ووفق ذلك حدّثت هذا المقال: النشرات البريدية الإلكترونية (العربية والأجنبية) التي أتابعها [مدونة يونس بن عمارة]


مبادرة ممتازة: “ض” تعلن خدمات مجانية لصناع المحتوى العربي [جريدة الغد] ومن المقال نقتبس: (شاركتُ فيها وأدعو من يرى نفسه مؤهلًا للمشاركة):

 أعلنت مبادرة “ض”، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، عن تقديم خدمات إنتاج مجانيّة لصناع المحتوى العربي، من تصوير ومونتاج و “موشن غرافيك” وغيرها.

وبيّنت المبادرة في بيان لها امس الثلاثاء أن هذه الخدمات المجانيّة تأتي “تنفيذاً للشراكة مع منصة (دويت) التعليمية المجانية التي أطلقتها مجموعة من الشباب الأردنيّين والعرب وتقوم فكرتها على فتح الباب أمام صناع المحتوى العربي للحصول على خدمات الإنتاج والتسويق والنشر مجاناً”.

ودعت المبادرة صناع المحتوى التعليمي وأصحاب الخبرة الراغبين بالمشاركة بخبراتهم الى تقديم الطلبات عبر موقع (دويت) الإلكتروني: http://www.doitmediajo.com أو من خلال الرابط: https://cutt.ly/Jfafwgs.


جدير بالاطلاع: نتائج استطلاع المؤشر العربي في 13 بلدا عربياً [جريدة الدستور] وفي الموقع الرسمي للمركز العربي نقرأ: المركز العربي يعلن نتائج استطلاع المؤشر العربي [المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات] ومنه نقتبس:

وقد شمل الاستطلاع 28000 مستجيب ومستجيبة أُجريت معهم مقابلات شخصية مباشرة ضمن عيّناتٍ ممثّلة للبلدان التي ينتمون إليها، بهامش خطأ يراوح بين 2 و3%. وقد نُفِّذ الاستطلاع الميداني بين تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 – تموز/ يوليو 2020. ويعد هذا الاستطلاع، في دورته السابعة، أضخم مسحٍ للرأي العام في المنطقة العربية؛ سواء أكان ذلك من خلال حجم العينة، أم عدد البلدان التي يغطيها، أم محاوره. وقد شارك في تنفيذه 900 باحث وباحثة، واستغرق ذلك نحو 69 ألف ساعة، وقطع الباحثون الميدانيون أكثر من 820 ألف كيلومتر من أجل الوصول إلى المناطق التي ظهرت في العينة في أرجاء الوطن العربي. ومن المعروف أن استمرار تنفيذ هذا الاستطلاع الضخم، إضافة إلى تعدد موضوعاته، جعل بياناته مصدرًا مهمًا للمؤسسات البحثية العربية والدولية وللأكاديميين والخبراء

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.

يونس يسأل #1: ما هي آخر نشرة بريدية اشتركتَ بها؟ عربية كانت أو أجنبية؟

سؤال #2: ما معنى contact tracing في سياق تطبيقات الهاتف؟


أعجبك ما أصنعه من محتوى؟ تواصل معي الآن عبر واتساب. اضغط على الزرّ الأخضر


حقوق الصورة البارزة: Photo by Kirsi Färm on Unsplash

8 رأي حول “جريد: نشرة عربية تنتقي لك يوميًا أهمّ المعلومات عن الأعمال التجارية

شاركني أفكارك!