مقياسان نفسيان جديدان تمامًا ومنظمة لكُتّاب السيناريو ومرصد للخبراء الخليجيين

حيّاكم الله،

جدير بالمتابعة استقبلت المكتبة العربية «دار المعارف» مقياسان نفسيان جديدان تمامًا على التراث السيكولوجي للصحة النفسية وعلم النفس على المستوى المحلي والإقليمي والدولي للدكتور ابراهيم محمود بدر استاذ الصحة النفسية بجامعة القاهرة، وهما الأمل/اليأس، والتوجه نحو المستقبل/ قلق المستقبل. طالع المزيد هنا: سبق علمي مصري بمقياسين جديدين في علم النفس لاستاذ بجامعة القاهرة [بوابة أخبار اليوم]


ومن مصر أيضًا نأخذ رقم اليوم:

بلغت نسبة مستخدمي الإنترنت في مصر الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و64 عامًا خلال الشهر الماضي ويقومون بدفع المال لشراء المحتوى الرقمي على شبكة الإنترنت 43%.

طالع المزيد هنا: الصين فى الصدارة.. 43% من مستخدمي الإنترنت بمصر يدفعون أموالًا لشراء أي محتوي رقمي [جريدة المال]


المدونة الجزائرية خديجة يطو تصدر العدد الثالث من نشرتها الأسبوعية بعنوان تخلَّ عن هاتفك قليلاً! (مدونتها جديرة بالمتابعة).


جديد الويب العربي: انطلق موقع مالديفي سياحي وإخباري باللغة العربية ولأول مرة في تاريخ السياحة المالديفية، وكذلك فُتحت حسابات أخرى باللغة العربية لمجموعة المالديف في شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك لهدفِ توصيل رسالةِ المالديف مباشرة منها إلى العالم العربي. ولتقديم تعريف لجزرِ المالديفِ وتاريخِها ومعالمِها ومنتجعاتها للناطقين باللغة العربية في العالم. موقع مالديف مباشرةً. تدشين أول موقع مالديفي باللغة العربية [صحيفة الكسر الإلكترونية]


مُبشّر: تم مؤخرا بالجزائر العاصمة تأسيس منظمة جزائرية لكتاب السيناريو في الجزائر من طرف مهنيين من 15 ولاية, حسب بيان للمنظمة. وستكون هذه المنظمة -“الأولى من نوعها” في الجزائر- بمثابة “فضاء لعشاق فن السيناريو ومبدعيه بهدف تبادل الخبرات والمعارف للرفع من مستوى كتابة السيناريو” في الجزائر. تأسيس منظمة جزائرية لكتاب السيناريو [جريدة الخبر]


المدوّن واثق الشويطر يقول عن هذا الموقع مرصد الخبراء الخليجيين أنه جميل ونحتاج مثله للخبراء العرب (داخل العالم العربي وخارجه). – أوافقه جدًا.


الأستاذ رءوف شبايك يُصدر العدد الأول من نشرة عشاق النجاح ومنها نقرأ:

يقولون إنك لكي تعرف الشيء عليك أن تعرف ضده قبلها، أي يجب علينا فهم الفشل أولا حتى نفهم النجاح. دعوني أعرض لكم هنا قصة فشل حوله صاحبه لنجاح، بطلها جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون، الذي أعلن بكل سعادة وفخر في صيف 2014 عن بدء بيع هاتف أمازون فاير والذي فشل في تحقيق أي مبيعات حتى أنه بعد من عام واحد من إطلاقه أوقف إنتاجه وبيعه.
هذا الفشل كلف قرابة 170 مليون دولار، وحققت أمازون عندها خسائر لم تحققها منذ 14 عامًا.

ماذا فعل جيف بيزوس؟…

العدد الأول من نشرة عشاق النجاح

للتواصل معي مباشرةً على واتساب اضغط الزرّ الأخضر أدناه: مرحبًا بك.


يونس يسأل:

ما قصة الفشل التي مررت بها وعلمتك الكثير؟


حقوق الصورة البارزة: Photo by Mariam Soliman on Unsplash

7 آراء حول “مقياسان نفسيان جديدان تمامًا ومنظمة لكُتّاب السيناريو ومرصد للخبراء الخليجيين

  1. مررت بعدة قصص فشل .. أشدها وطأة علي هي فشلي في حفظ القرآن .. والدرس المتعلم هو أن مقدار الجهود والوقت المبذول لا يهم ما دامت غير متصلة ولم تتسم بالإستمرارية وأن الطريق إلى الهدف قد تعلمنا أكثر مما نتوقع حتى لو لم نصل .. وتعلمت أيضا أن الدروس المكتسبة عبر التجارب الفاشلة لا تشبه مثيلاتها في التنظير تأثيرًا وعمقًا.

    Liked by 1 person

  2. ممتنة جدا لك أستاذ يونس لدعوتك لمتابعة المدونة، في حين أنني استفدت كثيرا من تدويناتك والروابط التي تضعها كل مرة.
    بالنسبة لقصص الفشل كثيرة لا يمكن سردها في بضعة أسطر، أفضل أن أسميها تجارب كوني تعلمت منها.

    إعجاب

شاركني أفكارك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s