أحد المدونين يحذف أرشيفه بالكامل بعدما صرّح أحد صحفيي نيويورك تايمز أنه سيكشف اسمه الحقيقيّ

عساكم بخير وعافية،

بخصوص العنوان: كتب سكوت ألكسندر، الاسم المستعار الذي يعتمده المدون المتخصص في الطب النفسي وصاحب مدونة سليت ستار كودكس، يوم الثلاثاء أنه بصدد حذف محتوى مدونته كليا بعدما قال أحد كتّاب صحيفة نيويورك  تايمز أنه سيكشف اسم المدون الحقيقي في مقاله الذي سيكتبه عن الموقع آنف الذكر، وكتب ألكسندر أنه وبصفته طبيبا نفسيا معتمدا يخشى على عيادته وسلامته الشخصية إن أذيع اسمه علنا، وأنه حذف مدونته على أمل ألا تنشر التايمز المقال إن لم يعد الموقع موجودا، هذا وشجع ألكسندر قرائه على التواصل مع صحيفة التايمز وحثها على تغيير ممارستها في كشف الهوية الحقيقية للكتّاب المجهولين.


إن كنت تسأل هل يمكن تطوير شبكة اجتماعية ناجحة خالية 100% من السياسة (من أخبار ونقاشات وإعلانات وغيرها من الآفات)؟ فالجواب هو نعم. المثال هو تطبيق البث الحيّ Kumu الذي يستخدمه الآن أكثر من مليون مستخدمٍ نشطٍ شهريًا، ومع أن التطبيق ذو تركيز محلي على الفيليبين إلا أن 20% من مستخدميه ينتشرون عبر شمال أمريكا وشرق آسيا وأوروبا الغربية. طالع أكثر عن قصة التطبيق هنا.


جديد الإصدارات العربية “أليس في بلاد الكم” ترجمة لرحلة في علم الفيزياء عن مؤسسة هنداوي. رابط تحميل الكتاب هنا.


إضافة مفيدة على متصفح كروم Prodeus تعدّ لك كم ساعة قضيتها تتعلم على يوتيوب وتمنحك شهادة بذلك يمكنك إضافتها على ملفك في لينكدإين.


مُبشّر أطلقت نيتشر الطبعة العربية موجز العلوم من Nature الطبعة العربية، [نشرة بريدية✉️📬] لمساعدة قرائها على البقاء على اطلاع بأحدث التطورات والأخبار في مختلف مجالات العلوم. سيعمل محررو نيتشر على تجميع أبرز التطورات والأحداث المنشورة في مختلف الإصدارات، وإرسالها إلى صناديق البريد الإلكتروني الخاصة بك مرة واحدة أسبوعيًا. للاشتراك اضغط هنا.

وفي نفس المجلة نطالع:

توصل الباحثون إلى أن ثمة ارتباطًا بين امتلاك هاتف جوَّال، وتَحَقُّق قدر أكبر من المساواة بين الجنسين، وتحسُّن صحة الأم، لا سيما في البلدان ذات الدخل المنخفض.

الهاتف الجوَّال يعزز المساواة بين الجنسين

للمصممين والمصممات العرب

جائزة كتارا للرواية العربية 2020 - مسابقة تصميم غلاف للكتب
جائزة كتارا للرواية العربية 2020 – مسابقة تصميم غلاف للكتب

رسم لوحة الغلاف الخارجي لإصدارات جائزة كتارا للرواية العربية 2020:

  • الروايات غير المنشورة
  • الروايات المنشورة
  • روايات الفتيان غير المنشورة

الجوائز:

  • يحصل الفائز عن أجمل لوحة غلاف لكل رواية على مبلغ 500$
  • إضافة الى وضع اللوحة الفائزة على غلاف الرواية وذكر اسم الفنان صاحب اللوحة في الإصدار.
  • وتكون حقوق استخدام اللوحة الفائزة لكتارا.

شروط المشاركة في الجائزة:

  • مقاس اللوحة (رسم يدوي): طول 19سم وعرض 16 سم. يمكن تكبير مقاس اللوحة مع الحفاظ على نسبة الطول والعرض
  • تسليم اللوحة بصيغة jpg
  • عدم التوقيع داخل اللوحة
  • يمكن للفنان المشاركة في أكثر من لوحة لأكثر من رواية
  • أن تكون اللوحة معبرة عن مضمون الرواية
  • آخر تاريخ لاستلام المشاركات 15/07/2020
  • للاستفسار يمكنكم التواصل عبر ايميل المسابقة covers@kataranovels.com

كتاب أنصح باقتنائه “44 حب الحياة”: وجهات نظر مختلفة في الحياة… رابط الشراء مباشرة.

يونس يسأل

ما اسم المنتج أو الخدمة الذي تراه تسمية موفقة جدًا؟ لا يهم نوع الخدمة أو المنتج. أبحثُ فقط عن الأسماء الجيدة.


الصورة البارزة: أوضح صورة ملتقطة حتى الآن لكوكب عُطارِد – المصدر: ريديت.

8 رأي حول “أحد المدونين يحذف أرشيفه بالكامل بعدما صرّح أحد صحفيي نيويورك تايمز أنه سيكشف اسمه الحقيقيّ

  1. إيش معايير التسمية الموفقة بالنسبة لك؟ هل هو الوصف الجيد لنوع الخدمة أو المنتج؟
    بالنسبة لي بقولك قصتي مع (كريم) . أول ما سمعت الإسم ما كان وقعه جيد عليا (مقارنة ب أوبر) لما بدأت أستخدمه إنصدمت من مدى حرصهم على رضا العميل. لما يعمل التطبيق تغيير آلي في الشخص المسؤول عن التوصيل. أو حتى تأخير.. لازم موظف يتصل و يعتذر و يقول لي إنه حيصلح الموضوع بنفسه. الأسعار عادية و في السنوات الأخيرة الأسعار في ارتفاع. لكن طريقة تعاملهم و اهتمامهم تخلي الإنسان يشعر بالرضا حتى و هو يدفع مبلغ أكثر. أنا الآن أستمتع بتجربة تطبيق كريم و ما أفكر أغيرها + دايما أراسلهم و أعبر لهم عن مدى حبي لخدمتهم😂♥️♥️♥️ و هم بالمقابل صاروا يتصلو عليا إذا عندهم استبيانات للخدمة و أحلى شي إني أقولهم و أتجاوب معاهم. الآن لما أتكلم عن (كريم) أحسها تسمية موفقة✨

    Liked by 1 person

    1. إذن ولا شك حصلت على كوبونات كثير ومشاوير مجانية أكثر هههه
      إضافتك في محلها وبالنسبة لسؤالك من المعايير بالنسبة لي: أن يكون الاسم غير مستهلك أي مبتكر، ويعبّر وإن بصورة ما على المنتج أوالخدمة ولا يكون تنميطيا وكتفضيل شخصي وهذا ليس شرط أن يربط الماضي بالحاضر أي أن يكون متصلا بصورة ما بالتراث… مثال على تسمية جيدة بالنسبة لي مخطوطة 5229 وهو اسم دار إماراتية (الأولى من نوعها) المتخصصة في أدب الخيال العلمي. وجاء اختيار اسم الدار إشارة إلى مخطوطة عربية تعود إلى القرن العاشر الميلادي موجودة في متحف تركي، تحت الرقم «5229»، كما تم اعتماد كلمة «مخطوطة» بخط يد أحمد بن فضلان البغدادي، كاتب المخطوطة، التي سجّل فيها معلومات عن ثقافات الشعوب خلال رحلته إلى بلاد البلغار. https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2016-08-16-1.921766

      إعجاب

    1. عمل رائع يقومون به وهنداوي أورغ من بركات هنداوي دوت كوم شركة النشر العربية الأصل الناجحة ماليًا ولم نقرأ عنها قصة نجاح مكتوبة بالعربية حتى الآن شيء غريب جدا.

      Liked by 1 person

          1. فعلا، هذا ما أنادي له، وهو الذي توصلت إليه أنه لعمل شيء عظيم (حضاري وعلمي ..إلخ) .. فيجب دمج المال والعمل المفيد… وأنت أحد هذه المصادر الذي نورتني بهذا الأمر (أهمية المال) رغم أنني كنت من الناس الذين لا يقيمون له الأهمية. فشكرا لك.

            Liked by 1 person

شاركني أفكارك!