هذا العنوان كُتب فقط لنصحك بالاستماع لبودكاست: التجربة مع فرزت!

حياكم الله،

عساكم بخير وعافية،

اقتباس من روايتي أعجبت إحدى القارئات على تويتر:

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال
لو كنتَ جزائري أو جزائرية -ولا تملك طرقَ دفعٍ إلكترونية- راسلني على
me@youdo.blog

تجربة: نزّلت تطبيق بوكي – كتب ومتاجر على الأندرويد، وهو تطبيق يصف نفسه وفق صفحته على متجر غوغل بلاي “الشبكة الاجتماعية الثقافية في العالم”؛ وأعتقد أن الوصف ينقصه كلمة “الأكبر مثلًا” أو “الأوسع انتشارًا”، يتيح التطبيق تبادل الكتب وبيعها والدردشة مع المهتمين بالكتب، لا سيما (وهذه خاصية مهمة) القريبين منك مكانيًا، إذ يتوفر التطبيق على خارطة توضح لك من هم بجوارك وماذا يملكون من كتبٍ يعرضونها للتبادل أو البيع.

ومع أني جربت من قبل عدة تطبيقات ومنصات للتبادل إلا أن المكان الذي أنا فيه (وادي سوف) لم يكن أبدًا يظهر على خرائطها، وكان عدد المستخدمين القريبين مني منعدم غالب الأحيان. أما هذا التطبيق (ولأنه كما يبدو استثمر كثيرًا في إعلانات فيسبوك وعمليات توطين تطبيقه لعدة لغات) حالما سجلت فيه وجدت العديد من المستخدمين في المكان الذي أعيش فيه.

فتحت متجرًا فيه وأضفت روايتي: إيفيانا بسكال، وسأخصص له بعض الوقت لاستكشافه ومعرفة كيف أستغله لصالح ترويج روايتي وتسويقها.

من الأرشيف (لكن الفائدة التي يحتويها المقالان لا زالت مجدية جدًا):

كيف تستفيد من موقع سيمبي simbi وتوفر الكثير من المال؟

أَرِحْ نفسك من البحث عن اسمك أو رقم هاتفك على غوغل يدوياً، ودع المهمة على هذا التطبيق

مما أعجبني (شكرًا لمجموعة المترجمون العرب – البلوكشين والعملات الرقمية على تلغرام)

قسم الأحبّة (ما يصنعه-يبرمجه-يكتبه-يصوّره) أصدقائي!، تريد الظهور في هذا القسم؟ راسلني: me@youdo.blog (الظهور مجانيّ)

دزيف، مدون ومصمم جرافيك مهتم بعرض أفكاري..(تعليقي: له شهرة بالغة في حسوب الحقيقة) يكتب لنا: 3 سنوات في حسوب I/O؛ عن نفسي لن أجد مقالًا أفضل أشرح به منصة حسوب آي أو لمن لا يعرفها.

النهر لا يحبّ السير في صراط مستقيم، صراطه متعرّج، لأنّه براغماتيّ يأخذ تركيب طريقه بعين الإعتبار. ما يدهشني في النهر هو إصراره الليّن، اندفاعه السلس، عينه دائما على مصبّه. وما خاب ظنّ نهر! وإذا ما فتح ذراعيه عند المصبّ تحوّل الطمي بين ذراعيه إلى خصوبة تشبه خصوبة دلتا النيل.

أحد أصدقائي (رفض ذكر اسمه)

جدير بالاستماع (جدًا): بودكاست التجربة مع فرزت (ملاحظة: البودكاست متاح أيضًا على العديد من المنصات الأخرى عدا سبوتيفي؛ تابع حساب البودكاست على تويتر)

أخصص حاليًا وقتًا للاستماع لبودكاست الدكتور فرزت

حقوق الصورة البارزة: Photo by Jessica Ruscello on Unsplash

8 رأي حول “هذا العنوان كُتب فقط لنصحك بالاستماع لبودكاست: التجربة مع فرزت!

شاركني أفكارك!